دليك لاكتشاف جزر التوابل في اندونيسيا

تعد اندونيسيا من الوجهات السياحية الخيالية ، تكتشف فيها كل شيء جديد وجميل ، تتعرف فيها على عبق الماضي و جمال الطبيعة ، وجمال الأرض الخصبة ،  و عند النظر لتاريخ اندونيسيا الطويل ، كان هنالك صلة عميقة بين التاجر في اندونيسيا وأوروبا وبلاد الشرق ، لتوصيل التوابل ، و كانت جزيرة أمبون Ambon ، مشهورة بتوفير الحبوب والتوابل ، خاصة جوزة الطيب لذلك أطلقوا عليها جزيرة التوابل  Island of Spices.  

و لكن المتواجد اليوم هو بقايا أمبون الساحرة ، و تقع أمبون في شرق اندونيسيا قرابة جزر مالوكو Maluku Islands ، و هي بوابة الدخول لجزر باندا الشهيرة Banda Islands   ، وجزر الصير Seram Island و منها لجزر كيه Kei Islands ، و يوجد في جزيرة أمبون عدد من الشواطئ البكر ، حيث الطبيعة الخلابة والشواطئ الرملية الناعمة ، والمياه الواضحة على ضوء الشمس ، و يطلق عليها هي والجزر المحيطة بها جزر التوابل ، هي من الأماكن التي تستحق الزيارة فعلًا.

البداية زيارة جزيرة أمبون .Ambon :

تتكون جزيرة أمبون من منطقتين ، المدينة الرئيسية والميناء البحري ، و يوجد رحلات يومية من العاصمة جاكرتا ، وسورابايا Surabaya ، وماكسار Makassar ، لمطار باتيمورا الدولي Pattimura Internasional Airport  في أمبون ، و تعمل بالمطار ثلاث شركات للسياحة  في اندونيسيا  ، هم Garuda Indonesia, Batikair,  Lion Air ، بدل من رحلة الطيران ، من الممكن أن تأخذ سفينة بيلني pelni ship من جاكرتا و هي أرخص.

من المطار تأخذ الحافلة العامة  Damri ، لوسط المدينة بـ 35 ألف روبية ، و تتواجد الحافلات في مواعيد محددة حسب الجدول الزمني لها، من الساعة السابعة والنصف و 12:30 الظهر و 4:30 ، و9:00 ، أو أن تستقل سيارة أجرة بحوالي 150 ألف روبية ، للوصول إلى الفندق.

Amans Hotel

فندق Amans Hotel القريب من سوق التوابل

و هنالك عدد من الفنادق في جميع أنحاء الجزيرة ، سواء الفنادق الاقتصادية أو فنادق الميزانية المنخفضة أو الفنادق الفاخرة ، و أشهر تلك الفنادق هو Aman’s Inn ، حيث أنه يقع في مكان مناسب لاكتشاف المدينة بالقرب من السوق والميناء ، ومحطة الحافلات و تكلفة الليلة الواحدة تبدأ من 30 دولار ، و يوجد به حمام سباحة وكافة الخدمات الفندقية المميزة ، من فئة الثلاث نجوم .

العنوان : Jl Pantai Mardika No 53 A, Kel Rijali, Sirimau, Kota Ambon, Maluku 97123، إندونيسيا

الهاتف : 62911353888

الأشياء المميزة لسائح في مدينة التوابل أمبون:

هنالك الكثير من الأشياء المثيرة ، في البداية بالطبع هي جولة التوابل لمعرفة تاريخ زراعة التوابل في الجزيرة ، الأسواق في أمبون معبأة بالتوابل المعروفة وغير المعروفة ، هي من الفرص المميزة لشراء التوابل الاندونيسية من موطنها الأصلي ، بالطبع هنالك أشياء مميزة أخرى منها:

Natsepa Beach

زيارة شاطئ Natsepa Beach

 زيارة شاطئ Natsepa Beach على مسافة قصيرة بالسيارة من مركز المدينة ، على طول الشاطئ ستجد الأكشاك الخشبية ، التي تبيع الفاكهة و صلصة الفول السوداني المميزة ، وجبات خفيفة وشهية بالطابع الاندونيسي.

Hunimua Beach

شاطئ Hunimua Beach

 زيارة شاطئ Liang Beach يعرف أيضًا بشاطئ  Hunimua Beach، و يبعد حوالي 40 كيلو متر من أمبون ، من الشواطئ الجميلة جدًا ، كأنه لوحة طبيعة مرسومة باليد ، و هو فرصة لمحبي التصوير والهدوء ، و يمتاز الشاطئ بالمياه الصافية النقية ، والرمال البيضاء النقية ، وأشجار النخيل والصنوبر والغابات الكثيفة على الشاطئ.

الاسواق التقليدية في جزيرة أمبون

الاسواق التقليدية في جزيرة أمبون

 زيارة السوق التقليدي ، ستجد في الأسواق ، اللحوم والفاكهة والخضروات ، والتوابل والأسماك الطازج ، وهو فرصة رائعة لمحبي فنون التصوير الفوتوغرافي ، حيث امتزاج الألوان والصور الحية المبدعة .

تمثال Christina Tiahahu Statue

تمثال Christina Tiahahu Statue

 رؤية تمثال Christina Tiahahu Statue وهي بطلة وطنية في اندونيسيا ، يبلغ طول التمثال ثمانية أمتار ، و يحمل التمثال رمح و يتواجد التمثال في Karang Panjang ، وهي منطقة جبلية ليست بعيدة عن أمبون ، و هذا النصب التذكاري ، هو رمز لشجاعة المرأة التي قاتلت من أجل الاستقلال.

أشياء أخرى يمكن ممارستها حول جزيرة أمبون:

زيارة جزيرة مالوكو  The Maluku Islands

جزر Maluku Islands

جزر Maluku Islands

بالطبع عليك استكشاف الجزر القريبة من أمبون ، وأهمها جزيرة مالوكو ، و تعرف باسم جزر الملوك ، أو جزر التوابل ايضًا ، وتتكون من جزئيين ، الجزء الشمالي أو مقاطعة مالوكو الشمالية ، مقاطعة مالوكو ، و تتألف هذه الجزيرة من مجموعة جزر صغيرة ، قريبة من خط الاستواء ، و تشتهر بزراعة القرنفل وجوزة الطيب.

زيارة جزيرة باندا Banda Islands 

Banda Islands

Banda Islands

هي قبالة جزيرة مالوكو ، من الجزر المثالية لرياضة الغوص ، حيث الشعاب المرجانية المبدعة ، والنظام البيئي المتنوع المثالي للغوص ، و يوجد في الجزيرة بركان Gunung Api ، والذي يرتفع 667 مترًا عن مستوى سطح البحر ، و من أعلى المكان تستطيع التمتع بمناظر طبيعية خلابة ، تطل على المحيط والجزيرة .

زيارة شاطئ أورا المنعزل Ora Beach 

Ora Beach

Ora Beach

يقع الشاطئ في جزيرة سيرام  Seram Island، المعروفة بجزيرة الصير ، و يحيط بها مجموعة من الشعاب المرجانية الجميلة جدًا ، و هو مناسب لرياضة الغوص والغطس ، فهو مكان مثالي للهدوء والاسترخاء والتصوير.

زيارة جزر كي The Kei Islands: 

Kei Islands

Kei Islands

تحتوي الجزيرة على مشاهد خلابة ، بها شاطئ نغوربولات Ngurbolat Beach من أنعم الشواطئ في العالم ، و يمتد مسافة 5 كم ، و يزرع على الشاطئ جوز الهند وغيره من الفاكهة الاستوائية الرائعة .

تحتل جزيرة أمبون وجزيرة مالوكو مكانة خاصة ، قديمًا وحديثًا ، هم من أهم الجزر التي تزرع التوابل بالعالم ، و تسمى بالجزر الزمردية لأن المياه فيها واضحة ، بها الشعاب المرجانية المدهشة ، وهي من مصادر الإلهام بالفعل داخل اندونيسيا ، لو كنت تخطط لرحلة ملهمة لا يفوتك زيارة جزر التوابل شرق اندونيسيا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *