نظرة على حياة الشاعر الكويتي حامد زيد

حامد زيد ؛ شاعر كويتي استطاع أن يؤسر قلوب الكثيرين، من داخل دولة الكويت وخارجها ، بكلماته العذبة ، التي سرعان ما تصل إلى القلب ، حيث قدم العديد من القصائد الشعرية ، وشارك بالكثير من الأمسيات الشعرية ، والأعمال الفنية الناجحة .

حول نشأة الشاعر الكويتي حامد زيد ، وأهم الفعاليات التي شارك بها ، بداخل دولة الكويت وخارجها ، كان لنا هذا التقرير

نشأة الشاعر الكويتي حامد زيد :

ولد الشاعر حامد زيد سعدون فارس العازمي ، في 4 فبراير 1977 ، بأحد أحياء دولة الكويت ، وتلقى مراحل تعليمه الأولى، بداخل مدارس الكويت ، إلى أن حصل على شهادة الدبلوم التجاري ، من كلية الدراسات التجارية .

وبدى اهتمامه بالشعر منذ أن كان صغيراً ، فبدأت محاولته مع الكتابة الشعرية ، أثناء دراسته ، وبمجرد حصوله على الدبلوم التجاري ، قرر خوض تجربة الكتابة الشعرية ، ولاقت كتاباته استحسان الكثيرين ، وبعدها قرر الشاعر حامد زيد الإنضمام إلى ديوانية، شعراء النبط الكويتية ، وكان ذلك في بداية عام 1996  .

الشاعر حامد زيد ورحلته مع الشهرة  :

ظهر الشاعر الكويتي حامد زيد ، في أول لقاء تليفزيوني له ، بعد إنضمامه إلى ديوانية شعراء الكويتية  ، وذلك خلال برنامج تليفزيوني ، يحمل اسم ” ديوانية شعراء النبط “، وكان ذلك في نهاية عام 1996 .

وكان للصحافة الكويتية دوراً كبيراً ، في إظهار بريق الشاعر الكويتي حامد زيد ، حيث بدأت مجلة ” المختلف ” الكويتية ، في نشر أشعار الشاعر الكويتي ، وبدأ شهرته تزداد شيئاً فشيئاً ، وذلك في عام 1999 .

أهم الأمسيات الشعرية التي شارك بها الشاعر حامد زيد :

شارك الشاعر الكويتي حامد زيد ، في العديد من الفاعليات والأمسيات الشعرية الناجحة ، بداخل دولة الكويت وخارجها ، ومن أهم هذه الأمسيات ، ما يلي :

شارك الشاعر الكويتي حامد زيد ، في أمسية هلا فبراير بتاريخ 5 فبراير 2001 ، مع عدد من الشعراء المميزين ، من بينهم  الشاعر ضيدان بن قضعان، والشاعر عياد الشمري ، بالإضافة إلى أمسية هلا فبراير ، في 9 فبراير 2002 بمشاركة كلا من الشاعره بشاير الشيباني، والشاعر حمد السعيد

وأمسية هلا فبراير ، والتي تم عقدها في 16 فبراير  2004 ، بمشاركة الشاعر المتميز خالد المريخي ، بالإضافة إلى أمسية الهيئة العامة ، للشباب والرياضه ، بالتعاون مع جريدة السياسة الكويتية ، وذلك بتاريخ 12 يونيو من عام  2000 بمشاركة علي المسعودي.

هذا بالإضافة إلى الملحمه الوطنية ، والتي تم إقامتها بمناسبة مرور عشر سنوات ، على تحرير الكويت ، وأربعون سنة على الاستقلال، وشارك بها عدد من الشعراء المميزين ، من بينهم الشاعر حامد زيد ، ككمثلاً عن دولة الكويت .

أهم الأحداث والفاعليات التي شارك بها، الشاعر حامد زيد خارج دولة الكويت :

فقد شارك في العديد من الفاعليات الهامة ، من بينها :

شارك الشاعر الكويتي ، حامد زيد في أمسية مهرجان عباده ، والذي تم إقامته في المدينة المنورة ، وذلك في 25 يونيو من عام  2001، كما شارك أيضاً في أمسية مهرجان صيف الطائف، الذي تم إقامته تحت رعاية الأمير / فيصل بن خالد بن عبدالعزير آل سعود ، في 5 يوليو من نفس العام .

وشارك في أمسية اتحاد طلبة الكويت بالقاهرة ، والتي تم إقامته في أكتوبر من عام  2000 ، وأمسية أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة ، والتي تم إقامتها 15 أكتوبر من عام 2003 ، برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد بن سلطان آل نهيان

وأمسية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، والتي قام بتنظيمها اتحاد طلبة الكويت ، بالولايات المتحدة الأمريكية، وأمسية مانشسترسيتي، والتي قام بتنظيمها اتحاد طلبة الكويت ، بالمملكة المتحدة البريطانية ، وأمسية رأس الخيمة ،  بالإمارات العربية المتحدة، والتي تم إقامتها تحت رعاية ، ولي عهد رأس الخيمة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    هديباالحربي
    2019-05-11 at 14:52

    Welcome

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *