أفضل أدوار أداها الأطفال في السينما

من المدهش أن يتمكن الأطفال من أداء تمثيلي مميز في دور يصعب على الكبار و العمالقة تمثيله و خاصة إن كان هذا الدور يحتاج إلى خبرة سابقة ، لأنه من الصعب أن يكون أي طفل قد تمكن من الحصول على التدريبات الكافية أو لديه تجارب تمكنه من الحصول على الخبرات اللازمة لأداء تلك الأدوار ، و على الرغم من كل ذلك فأننا شاهدنا العديد من الأدوار التي برع بها الأطفال و ساهموا في نجاح أفلام ، ولا يمكن للمشاهد أن ينسى تلك الأدوار فقد تمكنوا من حفر تلك الأدوار في أذهان الكثيرين ، و في المقال التالي سوف نستعرض أفضل أدوار قام الأطفال بأدائها بطريقة مميزة في تاريخ السينما .

(Olive Hoover ( Little Miss Sunshine – 2006
الطفلة Abigail Breslin  قدمت دور Olive و هي تبلغ من العمر 10 سنوات ، و قد قامت بدور طفلة يتم إختيارها لكي تشارك في مسابقة ملكة جمال الأطفال ، و أمام أصرار الطفلة الشديد قامت عائلتها بإصطحابها رغم معاناتها الإقتصادية و الإجتماعية للمشاركة في المسابقة .

(Olive Hoover ( Little Miss Sunshine – 2006 

(Olive Hoover ( Little Miss Sunshine – 2006

( Ray Boyed ( Jerry Maguire – 1996
الدور الصغير الذي أداه الممثل Jonathan  في هذا الفيلم عندما بلغ من العمر ستة سنوات فقط ، تمكن من خلاله  أن يخطف قلوب المشاهدين بأداءه المميز و أن يحقق نجاح كبير جدا رغم صغر سنه .

Ray Boyed - Jerry Maguire

Ray Boyed – Jerry Maguire

(Mathildia ( Léon: The Professional – 1996
تألقت الطفلة Natalie Portman  كثيرا في أداء دور Mathildia في فيلم ( Léon: The Professional)  ، حيث كانت تقوم بدور طفل تخوض تجربة شديدة الألم بسبب مقتل جميع أفراد أسرتها على يد رجل شرطة فاسد ، ثم تنطلق مع Léon لتتعلم كيف تقوم بالأنتقام لأفراد أسرتها ، و كانت الطفلة تبلغ حينها 13 عاما فقط .

Mathildia

Mathildia

Christopher Gardner Jr ( The Pursuit Of Happyness- 2006
ويدور الفيلم حول قصة أب يعيش ظروف إقتصادية صعبة و يواجه خطر فقدان إبنه لصالح زوجته ، و يرفض ذلك تماما و يصر على أن يمكث بجانب إبنه ، رغم كل المصاعب التي يمر بها ، و أستطاع أن يحصل على وظيفة لتساعدة على تربية أبنه ، الطفل Jaden Smith  كان يبلغ من العمر 8 سنوات فقط حينما قام بأداء دور Christopher Gardner Jr ، و لقد أستطاع أن يؤدي الدور بكل براءة و قلة حيلة مكنته من كسب قلوب المشاهدين و تعاطفهم بسبب معاناته طوال أحداث الفيلم .

Christopher Gardner Jr

Christopher Gardner Jr

(Kevin Mccallister ( Home Alone -1990
بعد أن تم عرض الجزء الأول من فيلم Home Alone عام 1990 ميلاديا ، أصبح الطفل Kevin Mccallister هو رمز للطفل الشقي الذي يحمل الذكاء الكثير ، فلقد تمكن من اداء دوره المميز بالفيلم و هو يبلغ من العمر عشرة أعوام فقط ، و كان يقوم بدور طفل تنساه أسرته عندما كانت تستعد للسفر في رحلة و لم تتمكن من العودة السريعة بعد أن أكتشفت ذلك ، و في أثناء سفر العائلة يواجه الطفل عصابة كانت تحاول سرقة المنزل ، الفيلم كوميدي ، ويحمل رسالة للترابط العائلي ، و عندما تميز الطفل في أداء دوره ، تم تقديم جزء ثاني للفيلم .

Kevin Mccallister

Kevin Mccallister

(Mindy Macready ( KickASS -2013
لقد مثلت Hit Girl بطلة الفيلم و هي ممثلة شعبية تمكنت من تلقي التدريبات الكافية على يد والدها Big Daddy  و هو بطل شعبي معروف ، فأصبحت أداة قتل لديها العديد من المهارات و الإمكانيات المميزة في الإشتباك والمعارك ، و لقد أدت دورها و هي تبلغ من العمر 13 عاما ، و قد تمكنت من أثبات نجاحها و إقناع المشاهد بما لديها من موهبة بسبب شخصيتها الحادة التي تفوق سنها بكثير .

Mindy Macready

Mindy Macready

(Hassan ( The Kite RUNNER – 2007
الطفل الأفغاني أحمد خان محمود زاده قام بأداء دوره في الفيلم عندما كان يبلغ من العمر 13 عاما ، و كان دوره يتلخص في أداء دور حسن أبن الخادم على الذي يرافق أبن سيده ، و كان يعاني حسن في طفولته من الدفاع دوما عن أمير كما يعاني أيضا من التميز العرقي ، و في النهاية يقع حسن كضحة لأمير ، في حقيقة الأمر أن هذا الدور يعد من الأدوار المركبة و المليئة بالتحديات و لقد تمكن الطفل أحمد خان محمود من أداء الدور بكل تميز و إقتدار كما لو كان تلقى العديد من التدريبات المسبقة .

The Kite RUNNER

The Kite RUNNER

(Jim Graham ( Empire Of The SUN
أستطاع الطفل Christian Bale من خوض ويلات الحرب العالمية الثانية في مواجهة الجيش الياباني و هو في عمر 13 عاما و ذلك من خلال أداءه دور  Jim Graham في الفيلم ، حيث قام بدور رئيسي بالفيلم و كان يركز على الأحداث المؤسفة التي فرقته عن أهله بسبب الحرب مما جعله يضطر للعيش داخل معسكر ياباني للأسرى و قد قام بدوره بكل تميز وثقة .

(Jim Graham ( Empire Of The SUN 

(Jim Graham ( Empire Of The SUN

وهناك عدد من الأدوار الأخرى المميزة التي أداها أطفال بمنتهى الروعة والدقة منها :
Cole Sear ( The Sixth Sense – 1999) – Daniel Radcliffe ( Harry Potter )  JodFoste( IRIS) Taxi Driver ” Hailee Steinfelg ( Mattie Ross )  “

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *