افكار مطويات عن الوطن

تعد المطويات من الوسائل الأكثر ملائمة ، لكل من الحملات التوعوية والتعليمية ، والصحية ، وتستخدم المملكة المطويات في شتى القطاعات ، لتوضيح الأماكن ، أو لإعطاء تعليمات جديدة عن قانون ما أو لتشريع جديد ، أو لتعريف على إجازات الموظفين ، ومواعيد الأجازات ، أو الترويج للسياحة الداخلية ، وللمعالم الأثرية والحضارية داخل المملكة.

مطوية رؤية 2030

مطوية لتوضيح رؤية 2030

الفكرة الأولى:
مطوية رؤية 2030، هو برنامج تحقيق التوازن المالي ، من البرامج الملهمة بالمملكة ، والتي حددت ملامح التغير الجذري ، والطموحات الاجتماعية والاقتصادية التي تطمح لها المملكة ، والالتزامات المحددة من الحكومة ، وقطاعات الأعمال الأخرى، من أجل تحقيق التوازن بالميزانية المالية، وإعادة هيكلة الوضع المالي ، للمملكة ، مع استحداث آليات عمل مختلفة لذلك ، بالطبع من الأفكار المميزة عمل مجموعة من المطويات ، التي توضح وتعرف الرؤية، خطوات تنفيذ برامجها ، وكل ما هو متعلق بها.

مطوية لاقتباسات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

مطوية لاقتباسات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

الفكرة الثالثة:
مطوية عن أهم الاقتباسات من كلام الأمراء أصحاب السمو الملكي والوزراء، لتوضح رؤية المملكة ، مثل مطوية لاقتباسات من لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، ويوضح فيها عن الموازنة وشركة أرامكو ، ومكافحة المملكة للفساد والسوق السعودي ، والإسكان ، وتكون من أجل طمأنة المواطنين ، وتعريفهم بأهم القرارات والأخبار.

مطوية الاستزراع السمكي

مطوية لدليل الاستزراع السمكي

الفكرة الثانية:
مطويات خاصة بدليل المشروعات داخل المملكة، غالبًا هي من المطويات التي تصدرها الهيئات الكبرى داخل المملكة، بهدف التعريف على المشروعات مثل دليل زراعة أشجار النخيل ، أو دليل الزراعة بوجه عام يوضح حالات الطقس والزراعات التي تنجح بالمملكة ، ودليل الاستزراع السملكي ، وطرق زراعة الأسماك .

من ضمن رؤية 2030 ، تنمية الثروة السمكية داخل المملكة ، والقيام بمشاريع الاستزراع المائي، لضمان تصدر المملكة لتصدير الأسماك ، لدول المحيطة ، وتقوم المملكة بعمل المطويات لدليل الاستزراع السمكي، بهدف تنفيذ خطة المملكة ، لسلامة وصحة مراحل الإنتاج حسب الرؤية الموضوعه، فقد دأبت الحكومة بقيادة خام الحرمين الشريفين ، على تنويع مصادر الغذاء والحصول على البروتين، لذلك يتم إنشاء المزراع السمكية لأنواع من الأسماك البحرية والروبيان الملائمة للزراعة ، كما أن منطقة البحر الأحمر ، تتمتع بصفات بيولوجية ينفرد بها عن بحار العالم.

وتضمن المطوية الدليل الإرشادي، لمفهوم الاستزراع وأهميه والمزايا كيفية بناء المزراع السمكية ، وكيفية تربية الأسماك وتخزينها لأغراض تجارية، ورأس المال ، والتوعية الصحية .

مطوية معالم المملكة الحضارية

أفكار مطوية معالم المملكة الحضارية

الفكرة الثالثة: 
مطوية ، لمعالم المملكة التاريخية ، تعمر المملكة بعدد من المعالم التراثية والحضارية، مثل مدائن صالح ، والقرية القديمة والأخدود، القصور التي ترجع للقرن السابع قبل الميلاد، وقرية الفاو ، والمقابر المنحوتة بالجبال في العلا، وآثار تيماء، والمعالم السياحية بالمملكة ، وسوق عكاظ، ونقوش ثمودية على طريق خريض ، بشرق الرياض، وغيرها الكثير، ويكون هدف المطوية هو التعريف بهذه الأماكن لتشجيع السياحة الداخلية بالمملكة، والخارجية.

لابد أن يتسم تصميم المطوية بالبساطة، والعبق التاريخي مثل استخدام ، اللون البني لون الآثار القديمة ، لابد أن تكون المعلومات مختصرة وكافية ، حتى تجذب السائح لزيارة المكان، أيضًا تكون المعلومات مشوقة، بجانب المعلومات لابد من تصميمات وصور للمعالم من زوايا مميزة ، لتجذب نظر السياح.

مطوية اليوم الوطني لسعودية.

مطوية اليوم الوطني لسعودية.

الفكرة الرابعة:
مطويات يوم الوطن ، هو يوم توحد المملكة ، على يد الملك عبد العزيز آل سعود عام 1351 هـ، حيث تمكن من استعادة مدينة الرياض ، أرض الأسلاف والأجداد ، وأقر الملك عبد الله أنه سيكون أجازة رسمية للدولة منذ عام  2005، يتم بتصميم المطوية بأسلوب بسيط وجذابة ، من لتعزيز الهوية الوطنية، وتقديم نبذات مختصرة للأجيال الناشئة عن تاريخ المملكة العريق وحضارتها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *