مقارنة بين يوفنتوس وبرشلونة

نادي يوفنتوس
يقع فريق يوفنتوس في مدينة تورينو الإيطالية وتأسس في عام 1897م ، و هو واحد من أفضل و أنجح الأندية الموجودة على الساحة مؤخراً ، و قد تفوق في الدوري البريطاني بين الأندية الأخرى في الخمس سنوات الماضية ودائماً يلعب كـ نادي من الدرجة الأولى ولم يخسر إلا في عام 2006 – 2007 م.

بطولات نادي يوفنتوس
فاز النادي في 63 بطولة رسمية ، و وفاز بـ 52 لقباً محلياً وهو يعد رقم قياسي ، و 11 لقباً قارياً ، فهو ثالث نادي على مستوى أوروبا و والسادس على مستوى العالم ، ولذلك هو يعد من أفضل و أنجح الأندية على مستوى أوروبا ف هو فاز في جميع مباريات الدوري الأوروبي.

فاز يوفنتوس في الدوري الإيطالي 32 مرة ، وحصل على دوري أبطال أوروبا مرتان ، وحصل على كأس الإتحاد الأوروبي 3 مرات ، حصل على كأس إيطاليا 11 مرة ، حصل على كأس السوبر الإيطالي 7 مرات ، حصل على الدوري الإيطالي (الدرجة الثانية ) مرة واحدة ، حصل على كأس السوبر الأوروبي مرتين ، حصل على كأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة ، وحصل على الإنتركونتيننتال مرتين ، كما حصل على كأس إنترتوتو مرة واحدة .

وكانت جميع إنجازاته هذه إلى عام 1999 م و امتدت بطولاته و حصل على جوائز كثيرة و أصبح واحداً من أفضل النوادي الموجودة على الساحة الرياضية الآن.  وكان ذلك نتيجة لرؤوسائه و مدربوه فالفضل الأول و الأخير يعود إليهم كما يعود أيضا دور كبير على اللاعبين الموجودين به.

شعار نادي يوفنتوس

نادي برشلونة
تم تأسيس نادي برشلونة عام عام 1899م ، وكان جوان جامبر هو المؤسس الروحي لنادي برشلونة وحافظ على النادي وكان هو صاحب الأمر الأول والأخير في النادي ، وكان قد وصل بالنادي إلى مرحلة عظيمة من التطور والتفوق ، وكانت أصعب اللحظات على نادى برشلونة هي السنوات الأولى حيث كان النادي متأثرا بالأحداث السياسية الموجودة في هذه الحقبة.

ولكنه بعد فترة إستعاد مكانته الطبيعية بين الأندية وظل النادي في مرحلة من التخبط بين النجاح والسقوط إلى أن وصل إلى مكانته التي هو عليها اليوم ، واحداً من أكبر الأندية الأوروبية الموجودة أيضاً.

بطولات نادي برشلونة
بعد أن إستعاد النادي مكانته العظيمة بين الأندية حيث فاز الدوري الأسباني 24 مرة ، وحصل على دوري أبطال أوروبا 5 مرات ، حصل على كأس ملك أسبانيا 28 مرة ، حصل على كأس سوبر أسبانيا 14 مرة ، حصل على الدوري الأوروبي 4 مرات ، حصل على كأس رابطة الدوري الأسباني مرتين ، حصل علي كأس السوبر الأوروبية 5 مرات ، حصل على كأس الكؤوس الأوروبية 4 مرات ، حصل على كأس المعارض 3 مرات ، حصل على كأس العالم للأندية 3 مرات ، وحصل على الكأس اللاتينية مرتين .

و إستمر النادي بإنجازاته إلى أن وصل إلى هذه المكانة الكبيرة اليوم بين الأندية فهو أيضا واحد من أهم الأندية الموجودة في ساحة كرة القدم الأوروبية.

شعار نادي برشلونة

مواجهات بين برشلونة و يوفنتوس :
عند إلتقاء ناديين من أكبر النوادي الأوربية ، فماذا نتوقع أن تكون النتيجة ، الأمر الطبيعي أن النتائج ستكون قريبة من بعضهما أو التعادل فيما بينهما فمثلاً إلتقيا برشلونة و يوفنتوس 9 مرات تعادل الفريقين مرتين ، وفاز يوفنتوس على برشلونة 4 مرات .

وفي دوري أبطال أوروبا إلتقيا برشلونة ويوفنتوس 5 مرات فاز برشلونة مرتين و تعادلا مرة وفاز يوفنتوس مرة واحدة . وكانت أخر مرة إلتقيا الفريقان في مواجهة واحدة هي كانت عام 2015 في دوري أبطال أوروبا وفاز بها برشلونة بثلاثة أهداف وهدف لليوفنتوس. وظل الفريقين يتنافسا في العديد من المباريات وكانت النتائج كما ذكرنا من قبل إما صعود واحداً منهم أو التعادل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *