طريقة تحديث جهاز بي ان سبورت تكنوكلر

يعتبر جهاز بي ان سبورت تكنوكلر جهازا جيدا لمشاهدة التليفزيون دون مميزات موسعة ومتوفر بسعر رخيص، ويعتبر خيار ممتاز وموفق مقارنة بغيره المتوافر في الاسواق، وهناك الكثير من التحذيرات عن صعوبة تحديث هذا الجهاز وطريقة استخدامه وضبطه في أول استخدام له، لذلك نوضح اليكم بالخطوات طريقة تحديث أو تشغيل الجهاز عند الاستعمال للمرة الاولى او بعد مرور فترة من استخدامه الاول.

اولا :
عند تشغيل الجهاز لأول مرة يجب ارجاء الخطوات التالية.
1- سوف تقوم بتوصيل سلك الستالايت بالجهاز من الخلف ثم تقوم بتوصيل HDMI cable او AV cable بناء على رغبتك أو الذي ترتاح عند التعامل معه، حيث يظهر بألوانه الابيض والاحمر والاصفر او على حسب شاشة التليفزيون المستخدمة لديكم ويجب توجيه الريموت كنترول بإتجاه الجهاز قبل التشغيل حتى تكون مستعد لإدخال الكود الخاص بعملية التشغيل.
2- الآن قم بتشغيل الجهاز بمجرد توصيله بمحول الطاقة.
3- فور التشغيل سوف تقوم بالظغط على زر Back بشكل متواصل الموجود فوق الزر الاحمر في الريموت كنترول الخاص بجهاز التليفزيون، عند ظهور شاشة الترحيب الخاصة بالجهاز، يجب التوقف عن ضغط زر back في الريموت كنترول.
4- يجب ادخال الرقم التالي 5,8,4,2 عن طريق الريموت كنترول وسوف يظهر بمجرد الضغط شريط التحديث على الشاشة.
5- عادة ما تستغرق عملية التحديث حوالي من عشرة دقائق إلى خمسة عشر دقيقة تقريبا.
6- بعد الانتهاء من التحديث سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل تلقائيا، وهكذا تم تحديث الجهاز الجديد.

ثانيا:
1- بعد إعادة تشغيل الجهاز تلقائيا ، سوف تقوم بتنزيل القنوات غير المشفرة أولا.
2- تقوم باختيار اللغة والضغط على زر ok.
3- تقوم باختيار نسبة وضوح الشاشة والضغط على زر ok.
4-وأخيرا تقوم بالضغط على زر Ok لحفظ كل المتغيرات السابقة.
5- الآن تقوم بتحريك مؤشر الريموت كنترول إلى جهة اليمين لاختيار DISEqc ثم الضغط على زر ok.
6-قم بإختيار الاقمار الصناعية التي تفضلها والمتاحة على جهازك مثل: Arabsat، Nilesat، Hotbird وغيرها من الاقمار الصناعية التي تفضلها.
7- بعد اختيار الاقمار الصناعية دائما ما تضغط على زر ok لكي تسمح للجهاز بتحميل جميع القنوات غير المشفرة وعلى حسب الاقمار التي تم إعدادها مسبقا والضغط على زر ok.
8- بعد ذلك سوف يتم تنزيل كافة القنوات وبعدها يمكنك تحريك المؤشر ناحية اليمين والضغط على save لحفظ كافة المتغيرات والقنوات التي تم البحث عنها.

هناك بعض الملاحظات التي يجب اتباعها ومعرفتها أثناء عملية التحديث
1- يجب التأكد من ادخال البطاقة داخل الجهاز بحيث يتم توجيه الجزء النحاسي الى الأعلى .
2-عند عدم تلقيك لإشارة قم بالدخول على موقع bein sport والذهاب إلى الخدمة الذاتية ثم قم بالضغط عليه سوف ينقلك إلى صفحة اخرى، تبدأ من عندها بإنشاء حساب جديد.
3-سوف يطلب منك تسجيل البطاقة والجهاز، وهذا سوف تجده عند قلب الرسيفر راسا على عقب  وتسجيل  الخيار الاول الذي يشبه الكود في المنتصف جهاز بي ان سبورت تكنوكلر.
4- الخيار الثاني الكود الذي يليه بالاسفل، سوف ينقلك لتسجيل بياناتك وبريدك ورقم هاتفك، ويجب تسجيل رقم هاتف وبريد الكتروني مستخدم ومتعرف على كلمة السر الخاصة به وعدم نسيانه لانك سوف  تحتاجه مستقبلاً في التجديد في حالة الرغبة وارسال الاشارة ويرتبط بحساب الرسيفر والبطاقة ولن تتمكن بتسجيل حساب جديد على رقم البطاقه والجهاز.
5- الان بعد اتمام عملية التسجيل، أنتقل لبريدك الالكتروني  لتفعيل الحساب ومن ثم تسجيل الدخول.
6- ارسل الاشارة على الرسيفر وتأكد أن الرسيفر على أحد قنوات bein sport المشفرة ينصح bein sport 1 hd
7
– عليك الانتظار حتى يتم تشغيل القنوات الرياضية والمجانية وقد يأخذ وقتا  من ساعة أوأقل خلال هذا الوقت يستحسن عدم تغيير القناة الا بعد تلقي الاشارة لضمان عملية التحديث.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *