5 معلومات رسمية عن اندرويد اوريو Oreo 8.0

- -

بدأت شركة جوجل من الان الاستعداد لاطلاق نظام التشغيل المحدث اندرويد اوريو 8.0 Oreo و الذي يطلق عليها ايضا Android O ، و على الرغم من ان الوقت مازال مبكرا الا ان لدينا مجموعة من المعلومات الرسمية عن هذا النظام و التي كشفت عنها شركة جوجل ، و من الطبيعي ان يحمل هذا النظام اسم “ اوريو ” و هو اسم بسكويت منتشر في الاسواق فقد اعتدنا من شركة جوجل على اختيار اسماء الحلويات لنسخ الاندرويد .

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جوجل نظام التشغيل اندرويد اوريو الى المستخدمين بنسخة استعراضية و التي من خلالها لم نتمكن من التعرف على العديد من المميزات ثم بعد ذلك نشرت جوجل تباعا بعض المعلومات الرسمية و التي جعلتنا نتفائل بهذا النظام الجديد ، و يتوقع ان تبدأ هذه النسخة في الانتشار بداية من العام القادم 2018 حيث هناك بعض الجوالات التي تسربت مواصفاتها وجدنا تحتوي على نظام اندرويد اوريو و التي منها الجوال سوني اكسبريا Sony Xperia XZ1 Compact .

مميزات اندرويد اوريو 8.0 Android O : 

ضبط ادق للتنبيهات : 
التنبيهات او الاشعارات هي الاهم في عالم الاندرويد و هي تخبرك برسالة على الواتس او المسنجر او غيره من التطبيقات حتى و ان كان الجوال مغلق مؤقتا و مع ذلك فهي تصيب البعض بالازعاج لذلك يرغب الكثيرين في ايقاف التنبيهات ، يمكنك عبر اندرويد اوريو ايقاف التنبيهات او تشغيها بصورة كلية او جزئية و هذا يعني انه اصبح بامكانك ايقاف اشعارات الواتس اب لجميع المستخدمين لديك عدى الاشخاص الذين ترغب في استقبال رسائلهم .

كذلك يمكنك ايقاف النتبيهات بصورة مؤقته لمدة تصل الى ربع ساعة ، فاذا كنت في اجتماع هام و لا ترغب في اغلاق صوت الجوال ككل او ايقاف الاشعارات نهائيا حتى لا تنسى اعادة تشغيلها يمكنك الان ايقافها بشكل مؤقت ثم تعود للعمل من جديد بعد انتهاء التوقيت ، كما انه عند الضغط على التطبيقات على جوالك مرتين ستظهر لك الاشعارات اولا .

امكانية تشغيل اليوتيوب في الخلفية : 
كثيرا ما كنا نريد تشغيل مقطع على اليوتيوب ثم الانتقال الى تطبيق اخر مثل الفيس بوك مع استمرار تشغيل المقطع و لكن هذا لا يحدث في نسخ التشغيل الحالية ، الان مع اندرويد اوريو اصبح بامكانك القيام بذلك مع العديد من التطبيقات و هو يسمى بنظام المهام المتعددة في الاندرويد .

تفعيل خاصية التكملة التقائية : 
اذا كنت ترغب في ادخال بريد الالكتروني او كلمة السر في اكثر من تطبيق فيمكن الان للاندرويد حفظ هذه المعلومات و اضافتها بشكل تلقائي في كل مرة ترغب في اضافتها في اي من التطبيقات او المواقع .

تقليل استهلاك البطارية : 
يعني الكثير من مستخدمي الاندرويد لفراغ بطارية شحن الجوال سريعا و يعلل البعض بأن نظام التشغيل يستهلك الكثير من الطاقة و هذا بالفعل حقيقي ، و لكن شركة جوجل قررت ان تعالج هذا الامر حتى و ان كان بصورة جزئية فالنسخة الجديدة ستعمل على تقليل او ايقاف استخدام التطبيقات في الخلفية فعندما تستخدم تطبيق ثم تنتقل الى اخر يبقى الاول في الخلفية يعمل بشكل طبيعي و لكن الوضع سيختلف فإما سيقوم الاندرويد بإقاف عمله او بتقليل استهلاكه للبطارية بشكل كبير .

ايقونات على شاشة القفل : 
من المعروف انه لا يظهر اي تطبيقات على شاشة القفل حتى تقوم بادخال كلمة السر و فتح القفل ، الوضع الان يختلف فيمكنك اضافة بعض التطبيقات اسفل شاشة القفل و ذلك مثل تطبيق الاتصال او تطبيق الكاميرا .

جوالات ستأتي باندرويد اوريو 8.0 : 
شركة جوجل ستختص بداية جوالاتها بهذا النظام ثم بعد ذلك سيبدأ بالانتشار بين مختلف الجوالات الاخرى و سيتم ترقية النسخ السابقة اليه ، عموما الاخبار تشير الى وجود مجموعة من الجوالات التي ستكون اولى الحاصلين على هذا النظام و هم ” Nexus 6P ، Nexus Player ، Pixel ، Pixel XL ، Pixel C ، Nexus 5X ” .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *