كيف تبيع منتج في ebay

كتابة: esraa hassan آخر تحديث: 06 أغسطس 2017 , 02:44

موقع إيباي من أشهر موقع التجارة الإلكترونية عالميا ، و هو موقع أميركي ، و من أهم مميزات الموقع أنه يتيح التواصل و البيع و الشراء بين كافة المستخدمين من مختلف أنحاء العالم ، و بخطوات بسيطة يمكنك الربح من خلال الموقع ، الموقع يوفر العديد من الأقسام و منها الإلكترونيات و الملابس و أدوات المطبخ و الإكسسوارات و الأجهزة و غيرها .

طريقة بيع المنتجات على موقع إيباي
1. أولا قم بإنشاء حساب على موقع إيباي و عليك اختيار ( بائع ) ، و انتظر حتى يتم تأكيد الحساب و الموافقة عليه من خلال بريدك الإلكتروني .

2. الآن و بعد تأكيد الحساب أصبح لديك الفرصة لبيع منتجك على موقع إيباي من خلال الضغط على خيار ( Sell ) أو ( list an item ) .

3. سيطلب منك الموقع تحديد نوع السلعة التي سوف تقوم بعرضها من أجل تحديد القسم المناسب لها ، و ما إذا كنت تود بيع سلعتك بسعر محدد أو أنك تود أن تعرضها للمزايدة ، و إن كنت تود عرضها للمزايدة  ما هو السعر المبدئي لبدء المزاد.

4.  الآن الموقع سوف يطلب منك تحديد طريقة الشحن التي تناسبك و تفضل التعامل بها ، و سوف يطلب منك أيضا تحديد الدولة التي تود أن تعرض منتجك فيها إن كنت تود تحديد المكان .

5. لاحظ أن الموقع يؤكد على أن المنتج الذي تبيعه أصلي و شرعي .
6. الآن الموقع سوف يطلب منك وضع صورة مناسبة للمنتج المطلوب بيعه ، ثم قم بنشر المنتج .
7. الآن عليك الانتظار حتى يتم الموافقة على بيع السلعة من موقع إيباي .
8. و سوف تلاحظ أن عند شراء أحد لمنتجك الذي قمت بعرضه ، سوف يتم إنزال المبلغ بحسابك على الموقع بعد فترة من الزمن .

9. لتجنب التقييمات السلبية عليك بشحن المنتجات في الفترة الزمنية التي قمت بتحديدها .
10. التقييمات الجيدة من أكثر الأشياء التي عليك الحصول عليها لأنها سوف تزيد من حجم مبيعاتك .
11. يمكنك أن تقوم بربط حساب إيباي بحسابك البنكي حتى تتمكن من سحب الأموال التي حصلت عليها و يمكنك أيضا أن تقوم بربطه بحساب باي بال .

12. الموقع سوف يتيح لك بيع 5 منتجات فقط لأول ثلاث أشهر ، على أن يكون المبلغ الذي يتحصل عليه البائع لا يتعدى 500 دولار أمريكي .

الربح من إيباي دون امتلاك منتجات
هناك طريقة أخرى للربح من موقع إيباي دون الحاجة لامتلاك منتج و عرضه و هذه الطريقة تعتمد على الخطوات التالية :

1. أولا عليك تصفح المنتجات التي يتم عرضها على موقع علي إكسبريس أو موقع أمازون ، و التي من الممكن أن تقوم بعرضها على موقع إيباي ، على أن توفر سعر شحن مجاني .

2. الآن قم بوضع المنتج الذي وقع عليه اختيارك و الذي له سعر منافس في موقع إيباي ، و قم بوضع صور المنتج على إيباي .

3. بعد ذلك عليك بوضع وصف المنتج تماما كما هو على الموقع الأصلي ، أما بالنسبة لسعر السلعة فعليك رفع سعر المنتج الأصلي لتتمكن من الحصول على مكسب مع الحرص على أن يبقى السعر منافس .

4. بعد أن يتم اختيار منتجك من قبل أحد المشترين ، قم بنسخ كافة المعلومات عن المشتري و التي تتمثل في العنوان و الدولة و طريقة التوصيل ، ثم قم بلصق هذه المعلومات عند البائع الأصلي ، و دفع ثمن السلعة ، و كأنك سوف تقوم أنت بشراء هذا المنتج .

5. و أخيرا سوف يقوم البائع بإرسال المنتج للعميل و سوف يقوم العميل بوضع المبلغ في حسابك على إيباي .

6. من أهم مميزات هذه الطريقة في البيع و الشراء على إيباي ، أنها توفر الحصول على منتجات غير موجودة على إيباي أو الحصول عليها بأسعار مناسبة ، كما أن هذه الطريقة تساعد على تحصيل المال دون عناء أو تكلفة ، و بطريقة آمنة للغاية .

‫7 تعليقات

  1. في حال عرض المنتجات الموجودة على امازون على ايباي بالطريقة التي وضحتها
    مثلا قام احد المشتري بتسجيل طلب على منتج على ايباي فماذا سأفعل في دورة تسجيل الطلب على ايباي اي مراحل تنفيذ الطلب هل اقوم انا بتعديلها ان السيستم يعدلها اوتوماتيكيا وهل هذه الطريقة مجربة عملياً ؟؟؟

  2. شكـراً على هذا الشَّـرح المفيـد.
    أتمنى الإجابة على اسئلتي
    كيـف استطيع شحن المنتج للمشتري دون أن أتكَلَّف؟
    وكيف تتم عملية التغليف ؟
    وكيف استطيع حساب تكلفة الشحن بطريقة غير مكلفة …؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق