اكيورا RLX 2018 تغيرت من الالف الى الياء

- -

كشفت شركة اكيورا عن السيارة Acura RLX 2018 السيدان الفاخرة خلال الايام الماضية و سيتم تدشينها خلال يوم 15 اغسطس القادم في احد المعارض الدولية ، السيارة الجديدة حصلت على تغيرات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي منها جعلها تبدو كنموذج جديد او كبداية جيل جديد ذلك على الرغم من انها ظهرت في الاسواق منذ عام 2014 اي انه لم يمر عليها سوى اربع سنوات فقط و التقليدي بعد مرور عدة سنوات على نموذج جديد ان يحصل على تحديثات فيس ليفت فقط و لكن الوضع هنا مختلف ! .

ربما عدم الاقبال لشراء السيارة خلال السنوات الماضية هو ما دفع شركة اكيورا اليابانية الى اعادة تصميم الموديل الجديد اكيورا RLX 2018 خاصة و ان المنافسين اقوياء و ذلك مثل لينكولن MKZ و انفينيتي كيو 70 و غيرهم ، باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم الكامل و الفاخرة .

التصميم الخارجي لـ اكيورا RLX 2018 : 
التصميم الخارجي لهذه السيارة مألوف الى حد ما خاصة اذا كنت قد اطلعت سابقا على موديلات اكيورا TLX و اكيورا DMX ، حصلت السيارة على مصد امامي جديد يحتوي على شبك يعبر عن الهوية الحديثة للشركة و الذي يشبه ” المنقار ” بالاضافة الى فتخة تهوية في اسفل المصد جديدة بتصميم عريض الحجم مع مصابيح ضباب مكونة من اربع شمعات ليد و مصابيح علوية تحتوي على 5 شمعات مزدوجة و بتقنية ليد .

اجمالا يمكننا القول بأن الزوايا الحادة للواجهة الامامية اصبحت منعكسة سواء للمصابيح الامامية و الشبك و بذلك فقد اصبحت السيارة بشكل اكثر عدوانية ، اما على جانبي السيارة فلا يوجد العديد من التحديثات حيث نجد قطع الكروم على التنانير الجانبية و المرايا و مقابض الابواب مع الحفاظ على نفس تصميم الاطارات بمقاس 17 بوصة ، و من الجهة الخلفية فقد حصلت السيارة على اسطبات جديدة كبيرة الحجم بتصميم حرف ” C ” بتقنية ليد و اطار من الكروم المعدني متصل بين الاسطبات مع فتحات عادم الوقود بتصميم مستطيلي على جانبي السيارة .

التصميم الداخلي لـ اكيورا RLX 2018 : 
اما من الداخل فالتحديثات التي حصلت عليه ليست بقدر التغيرات الخارجية ، الكونسول الوسطي يحتوي على شاشتين العلوية للملاحة و السفلية لتشغيل المسجل و التحكم في المكيف و الرد على الجوال و تم تغيير تصميم المقاعد لتصبح مريحة اكثر ، اما ابرز التقنيات بالسيارة فهي خاصية مكابح الطواريء و خاصية التنبيه عند مغادرة المسار و رادار لتحديد المسافة مع السيارات المجاورة .

مواصفات محرك اكيورا RLX 2018 : 
هذه السيارة ستأتي بنسخة محرك واحدة و هي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 310 حصان عند عدد لفات 6500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 272 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة 10 سرعات اوتوماتيكي ، و سيأتي من السيارة نسخة بمحرك هجين ليعطي قوة 377 حصان .

سعر اكيورا RLX 2018 : 
هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بنسختين الاولى و هي النسخة القياسية بسعر 55,000 دولار و هو ما يعادل 205,000 ريال بينما النسخة الثانية و هي الهجينة بسعر 60,000 دولار و هو ما يعادل 225,000 ريال .

مميزات و عيوب اكيورا RLX 2018 : 
بناء على ما سبق يمكننا ان نعتبر مميزات اكيورا RLX 2018 هو التصميم العصري الحديث و الاضافات التقنية في داخليتها بينما عيوبها تكمن في ارتفاع ثمنها و داخليتها ليست على قدر المنافسة على الرغم من تحديثها .

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *