أخطاء شائعة أثناء الحمل

إن فترة الحمل ليست أمرا هينا على الإطلاق ، وبشكل خاص عندما يكون الحمل لأول مرة في حياة المرأة ، لذلك فإنها تحتاج إلى الدعم النفسي من الزوج وأفراد العائلة أيضا ، وتوجد بعض الأشياء الخاصة بالحمل والتي يجب التعرف عليها مثل العناية بالحمل ، العناية بعد الولادة ، الرضاعة الطبيعية والأطعمة التي تعمل على زيادة حليب الأم .

بالإضافة إلى هذه العوامل ، توجد بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكبها بعض السيدات خلال فترة الحمل ،والتي يجب تجنبها  وهذه بعض منها :
1- أحزمة المقاعد : يعتبر استخدام أحزمة المقاعد من أكثر الأخطاء الشائعة أثناء الحمل ، ولكن بشكل عام تتجنب الأمهات الحوامل ارتداء هذه الأحزمة في السيارات ، وذلك إعتقادا منهن أن حزام الأمان ربما يضر بصحة الجنين ، ولكن يمكن أن تؤثر بعض الحوادث البسيطة على الجنين أيضا في حالة عدم ارتداءه ، لذلك يفضل استشارة طبيب النساء حول هذا الأمر .

2- تناول كميات زائدة من الطعام : تحتاج المرأة الحامل أن تزيد 300 سعرة حرارية إضافة للسعرات العادية التي تحصل عليها يوميا ، ويجب أن تكون في صورة بروتينات وأطعمة غنية بالفيتامينات ، ولكن يعتقد بعض الأشخاص أن المرأة الحامل ينبغي أن تأكل لشخصين ، وبالتالي تحصل على ضعف السعرات الحرارية اليومية ، والتي يمكن أن تزيد فرص الإصابة بالسمنة ، ارتفاع ضغط الدم وسكري الحمل .

3- وجبة الفطور  : يعتبر تخطي وجبة الفطور أحد الأخطاء الشائعة للمرأة الحامل ، فينبغي الحفاظ على تناول ثلاثة وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين خلال اليوم ، وذلك لضمان استقرار مستوى سكر الدم .

4- الأدوية : تستمر بعض السيدات في تناول الأدوية الإعتيادية لهم حتى بعد معرفة خبر الحمل ، ولكن إذا كنت تعانين من مرض السكري أو أي أمراض عضوية أخرى ، فينبغي التوقف عن تناول أدويتها لحين استشارة طبيبك إذا كانت هذه  الأدوية تناسب فترة الحمل أم لا .

5- الولادة القيصرية : أحد الأخطاء الشائعة هي اختيار الولادة القيصرية بدلا من الولادة الطبيعية ، ولكن في الحقيقة أنها تأتي بالعديد من المخاطر الصحية ، لذلك لا يجب اختيارها من تلقاء نفسك إلا إذا أوصى الطبيب بذلك ، فالولادة القيصرية تحتاج شهرا كاملا راحة في الفراش ، كما تسبب بعض المشكلات الخاصة بالرضاعة الطبيعية ، إلى جانب زيادة فرض الإصابة بالعدوى والإلتهاب .

6- التمارين الرياضية : يجب استشارة الطبيب لتقديم الإرشادات اللازمة لك ، ومعرفة أي رياضة متوسطة تناسبك أثناء فترة الحمل ، لأنها يمكن أن تساعدك في تهيئة جسمك للولادة الطبيعية وتسهيل المخاض .

7- التوتر والقلق : يعتبر التوتر من أكبر الأخطاء التي تقوم بها المرأة  الحامل ، فيجب التعامل مع هذه المشكلة ، لأنه يمنع الجسم من امتصاص المواد الغذائية من الأطعمة أثناء فترة الحمل مما يؤثر على صحة الأم والجنين أيضا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *