تاريخ النادي الانجليزي أستون فيلا

تم إنشاء نادي أستون فيلا الانجليزي لكرة القدم ، في عام 1874 ، و يقع النادي في منطقة بيرمنجهام بإنجلترا ، النادي هو الفريق الأبرز في بيرمنجهام ، و يلعب النادي في الدوري الانجليزي الممتاز ، كما أن النادي هو أحد مؤسسي هذا الدوري ، و قد كان صاحب فكرة إنشاء الدوري الانجليزي وليام ماكجريجور الذي كان يرأس نادي أستون فيلا آن ذاك و قد كان ذلك في عام 1885 .

إنجازات نادي أستون فيلا الانجليزي منذ أن تم إنشائه حتى الآن
إنجازات النادي منذ الإنشاء و حتى الحرب العالمية
– 
كانت أولى بطولات الفريق في عام 1887 حيث حصل على جائزة كأس انجلترا بعد فوزه على  ويست بروميتش ألبيون .

– في عام 1888 كان أحد الفرق المشاركة في الدوري الانجليزي بعدما سعى مدير النادي لإنشاء هذه البطولة .

– و منذ هذه الفترة و حتى عام 1920 استطاع النادي الحوز على 5 كؤوس ، و قد فاز أيضا في 6 بطولات للدورى ، إلى أن هبط مستوى النادي في عام 1936 نتيجة تأثره بالحرب العالمية الثانية ، و بعدها تم إعادة بنائه .

– حتى نهاية الحروب العالمية تمتع النادي بنجاحات ساحقة حتى أن هذه الفترة سميت بعصره الذهبي .

إنجازات النادي في القرن التاسع عشر
– في عام 1875 استطاع النادي التصدي لفريق أستون بروك سانت مارى للرجبى ، في مباراة ، و قد كان هذا الفريق في ذلك الوقت من أكبر الفرق ، و كان شرط المباراة أن يتم الشوط الأول بشروط الرجبي ، و الشوط الثاني بقوانين كرة القدم ، و استطاع فريق أستون فيلا الفوز بالمباراة و قد كان ذلك فوزا ساحقا وقتها .

– شارك الفريق في ذاك الوقت في العديد من المباريات ، و استطاع شراء اللاعب جورج رامزي ، الذي كان سببا في الفوز بالعديد من المباريات ، و في نفس العام تعاقد الفريق على أرض ليتم تدريب اللاعبين عليها و تقام عليها مبارياتهم .

إنجازات الفريق منذ ذلك الوقت حتى الآن
– في عام 1880 استطاع الفريق الحصول على كأس بيرمنجهام  ، فضلا عن محاولة الفريق للفوز بكأس انجلترا لهذا العام .

– في عام 1882 استطاع الفريق إلحاق أول لاعبين منه بالمنتخب الانجليزي ، و استطاع الصعود للدور الثاني من كأس انجلترا .

– في عام 1920 استطاع فريق أستون فيلا الفوز بكأس انجلترا بعد أن حاول الصعود له مرات عدة .
– في عام 1980 استطاع الفريق بعد فترة طويلة من الركود أن يعود مرة أخرى للأضواء ، حيث تمكن من الحوز على لقب بطل الدوري الانجليزي الممتاز .

– في عام 2001 تم تجديد النادي بعد أن استطاع أن يحقق العديد من البطولات ، و ينافس أكبر الفرق العالمية ، وقد قام بافتتاح النادي في ذاك الوقت الأمير تشارلز .

– استطاع فريق أستون فيلا حتى الآن الفوز في 70 بطولة ، و قد حاز على بطولة الدوري الانجليزي 7 مرات ، و حاز علي كأس انجلترا 7 مرات و قد كانت أخر مرة منذ 60 عام ، و لقب مرة واحدة ببطل دوري أبطال أوروبا ، و فاز مرة واحدة بكأس السوبر الأوروبي .

– أخر مرة استطاع الفوز ببطولة بريميرليج كانت في عام 1981 .
– لقب النادي بالأسود ، الفيلانس ، و لقب العنابي السماوي

مدرجات نادي أستون فيلا
– يتميز نادي أستون فيلا بمدرجات شاسعة ، حيث يتسع مدرج Hole end الذي يقع خلف المرمى لما يتعدى 13 ألف متفرج و هو بالقرب من الطريق الدولي ، و مدرج Trinity road و هو مكون من ثلاث طوابق و يتسع لما يتعدي 42 ألف مشاهد ، و مدرج The doug ellis stand و الذي يتسع لما يتعدي 9 ألاف متفرج ، و مدرج North stand و يتسع لما يتعدى 7 ألاف مشاهد .

أكاديمية أستون فيلا
و هذه الأكاديمية تم إنشائها لتعليم كرة القدم ، و تدريب اللاعبين و تقع في bodymoor health ، و قد تم إنشائها في السبعينيات من القرن الماضي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *