حقائق العين البشرية التي ترى الأشياء مقلوبة

كتابة: عبير محمد آخر تحديث: 19 أغسطس 2017 , 07:53

وهب الله تعالي العين للإنسان لكى يبصر بها و يرى قدرات الله في الكون ، فالعين هي أهم و أعظم نعم الله على الإنسان ، فالعين تعتبر من الأعضاء الأكثر تعقيدًا في جسم الإنسان ، و هناك بعض الحقائق التي قد يجهلها البعض عن العين .

حقائق مذهلة عن العين البشرية :
أولًا : تًصاب العين بضربة شمس ، عند التعرض لدرجة حرارة مرتفعة ليس الجسم فقط الذي يصاب بضربة شمس ؛ لكن العين أيضًا تصاب بها و تظهر أعراضها بعد فترة زمنية طويلة ، و يمكن تجنب حدوث هذا بإرتداء النظارات الشمسية .

ثانيًا : تستطيع العين إرسال إشارات بصرية لا يلتقطها إلا الإنسان و الكلاب ، و لغة العيون معروفة لدى الأطفال الرضع فهي وسيلتهم لمعرفة رغبة آباءهم ، و تعرفها الكلاب عند التعامل مع البشر .

ثالثًا : العين البشرية ترى الأشياء مقلوبة لكن يقوم المخ بإرسال الإشارات للعين و يقوم بتعديل الصورة فتظهر أمامنا كما نراها ، و تحدث هذه العملية في أقل من الثانية لذلك لا نشعر بها .

رابعًا : يتجنب بعض الأشخاص النظر إلى أعين الآخرين مباشرة أثناء الحديث معهم ، و هذا ما قد أُطلق عليه إسم فوبيا العيون ، ويحدث نتيجة تعرض الإنسان لصدمة نفسية في صغره .

خامسًا : أثبتت الدراسات أن صاحب أول عيون زرقاء هو شخص عاش منذ 10000 في منطقة بجوار البحر الأسود ، و أصحاب العيون الزرقاء جميعًا يأتون من نسله .

سادسًا : عين الجنين تبدأ نموها بعد الحمل بإسبوعين ، و المولود لا يكون لديه دموع على الرغم من بكاءه لكن الدموع تبدأ بالتدفق بعد حوال 3 أو 4 أسابيع من الولادة .

سابعًا : تعتبر العين هي الذاكرة الأولى للإنسان ، و تساعد العين في تشكيل أكثر من 80 % من ذاكرة الإنسان ، و تزن العين حوالى ربع أونصة و عرضها يصل إلى واحد بوصة .

ثامنًا : العين من الأعضاء التي لا يمكن زراعتها إذا تم فقدها ، و ذلك لأنها متصلة بحوالي إثنين مليون خلية عصبية بالمخ ، و إذا تعرضت العين لخدش فإنها تلتئم في غضون 48 ساعة .

تاسعًا : رموش العين لها دورة حياتية محددة قد تصل إلى خمسة أشهر ، و تعمل الرموش على حماية العين من وصول أي أتربة لها ، بينما تعمل الحواجب على منع وصول العرق للعين .

عاشرًا : تبدأ أعضاء الجسم في النمو و التطور طوال مرحلة نمو الإنسان ، لكن مقلة العين تبقي كما هي منذ الولادة لا يتغير حجمها مطلقًا ، و تتكون من حوالي إثنين مليون جزئ ، و لا يظهر من العين إلا سدس المقلة .

الحادي عشر : قرنية العين هي المكان الوحيد في جسم الإنسان الذي يتكون من أنسجة بدون دم ، و حدقة العين لها ما يقرب من 256 خاصية لهذا يتم استخدام مسح القرنية في الأغراض الأمنية .

الثاني عشر : قد أثبتت بعض الدراسات ان هناك حوالي 38 مليون شخص أعمى في العالم ، و أن الشخص الأعمى لا يمكنه رؤية الأحلام ، لكنه إذا لم يولد أعمي فيمكنه رؤية الأحلام على غرار الصور المحفوظة في ذاكرته .

الثالث عشر : إذا كان الشخص لديه مقلة عين طويلة يعاني من قصر النظر ، أما الشخص الذي لديه مقلة عين قصيرة يكون بعيد النظر ، و تطرف العين من 15 إلى 20 مرة في الدقيقة ، مما يعادل حوالي 28 ألف مرة في اليوم .

الرابع عشر : أثبت بعض أخصائيين العيون أن الإنسان بمقدرته رؤية 10 مليون لون ، و بعض السيدات قد تساعدهم الجينات الوراثية في رؤية ملايين الألوان الإضافية .

الخامس عشر : يمكننا أن نرى أغلبية الأطفال يولدون بأعين زرقاء ثم يتغير لون أعينهم بعد ذلك ، و هذا يرجع للتعرض لأشعة الشمس التي تصبغ العين بلونها الأخير الذي يبقى ثابتًا طوال فترة عمر الإنسان .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق