اسباب لمعان العين

- -

لقد خلق لنا الله العديد من النعم التي لا يمكننا حصرها ، و من أهم النعم التي خلقنا بها هي العين ، فإنه من الواجب علينا العناية بها و رعايتها ، و عدم إهدارها أو تعرضها لأي خطر ، حيث أن الإنسان من دون عينيه يصبح في ظلمة عتمة طوال حياته ، فهو أشبه بالجحيم و عدم القدرة على تمييز أي من الأشياء من حولك ، و من الجدير بالذكر أيضا أن لمعان العين له العديد من الدلالات و الأسباب ، و ذلك حيث أنه هناك أسباب نفسية و أسباب عضوية أخرى على لمعة العين و التي يجب أخذها في الاعتبار ، و لأهمية العين كعضو أساسي في الجسم ، فإننا دوما ما ننصح بتوخي الحذر .

الجانب النفسي من لمعة العين

في العديد من العلوم النفسية و علوم الفراسة فإن العين هي عامل أساسي لفهم الشخص الذي أمامك ، و ذلك حيث أنه يمكن من خلال العين التعرف على شخصيته ، و مدى صدقه أو كذبه ، كما يمكن التعرف أيضا على الحالة النفسية للشخص من خلال عينيه ، لأن هناك العديد من المشاعر التي تظهر على العين ، و منها مشاعر الفرح أو الحزن ، أو الصدمة أو الحب ، أو الغيظ أو حتى الحسد ، جميع المشاعر و الأحاسيس يمكن أن نراها بصورة واضحة على العين .

حيث أن العين تتضمن جميع أسرار الإنسان البشرية ، و ذلك من خلال علم الفراسة و الذي يسمح لدارسيه التعرف على الشخصية التي أمامه من خلال ملامح العين ، و حركاتها و لمعتها أيضا ، و اتساع حدقة العين أيضا من أهم الرموز التي يفهم من خلالها مشاعر الشخص ، و التي عادة ما يكون مندهش أو مصدوم لحدوث شيء فجائي لم يكن يتوقعه .

الجانب النفسي من لمعان العين

الجانب النفسي من لمعان العين

الأسباب النفسية للمعان العين

و لأن العين لها العديد من الأسباب للمعانها ، فسوف نتكلم هنا عن الأسباب النفسية و المشاعر المسئولة عن لمعان العين و هي :

– الشعور بالحب و الإعجاب و الإطراء ، فإن أحس الشخص بهذه المشاعر غالبا ما تلمع عيناه .

– الشعور بالفرحة حيث أنه غالبا ما تلمع العين عند شعور الفرحة ، و التي تعتبر علامة من علامات السعادة .

– هناك بعض الأشخاص الذين يتمنون دوما لمعان أعينهم و الذين يعتمدون بشكل أساسي على تناول فيتامين A بكميات كبيرة ، و ذلك أولا للحفاظ على نظرهم و خاصة أصحاب الأعمال التي تحتاج لمجهود عقلي و التدقيق بالنظر في الأجواء المضيئة أو الخافتة ، و ثانيا للوصول إلى لمعة العين و التي تشير إلى الحب و السعادة أغلب الأوقات .

– و تناول الجزر و الملفوف و السبانخ و الهندباء و المشمش و الدراق و اللبن و الطماطم و موز ، جميع هذه الأطعمة تساعد على صحة العين و بريقها .

– فيتامين B2 و هذا الفيتامين يساعد بشكل كبير في صحة العين و النظر و الذي دوما ما ينصح بتناوله و فيتامين D و الذي يوجد في زيت كبد الحوت و التونة و اللبن و الأسماك بمختلف أنواعها و البيض و الزبد .

– و لكل من يحب أن يزيد من بريق و لمعان عينيه فإنه هناك وصفة شهيرة تنص على ” غلي أوراق الشاي في المياه دون وضع السكر ، و من ثم إدخاله المبرد حتى يصبح شبه متجمد ، و من بعدها تقوم بوضع ماء ورد على الخليط بعد ما يبرد و بل القطن بهذه المياه و وضعها على العيون لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة ، حتى تشعر بالراحة في عينيك ” و هذه الوصفة تعتبر من أنجح الوصفات الخاصة برعاية العينين .

الأسباب النفسية للمعان العين

الأسباب النفسية للمعان العين

الاسباب المرضية للمعان العيون

و هناك بعض الأشخاص الذين يلاحظون دوما في صورهم تحول عينيهم إلى اللون الأبيض أو الأصفر اللامع ، و هذا من الممكن أن يكون دلالة على وجود مرض ما ، و من هذه الأمراض هو وجود مياه بيضاء على العين ، أو وجود مياه زرقاء ، أو يكون هناك بداية ورم حميد أو خبيث في شبكية العين ، و هذه الأمراض لا يمكن تشخيصها إلا عند زيارة طبيب العيون ، للتأكد من صحة العينين و التي يجب أن تكون زيارات دورية كل 6 أشهر .

الأسباب المرضية للمعان العين

الأسباب المرضية للمعان العين

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سليم

(2) Readers Comments

  1. جليل البدر
    2018-01-25 at 19:28

    هل له علاقة بأمراض الكبد

  2. هيلين هاشم
    2018-07-12 at 15:55

    هل قصر النظر له علاقة ب لمعان العيون او تغير لون العيون

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *