أجمل متاحف الشمع في العالم

من أجمل أنواع المتاحف التي يمكن زيارتها و الاستمتاع فيها ، متاحف الشمع و التي يتم تجسيد الأشياء فيها بشكل طبيعي للغاية ، حتى أن الزائر لأول وهلة يتخيل لو أنه يرى فعلا صاحب الشخصية المجسمة أمامه ، و هناك عدد من متاحف الشمع حول العالم .

أجمل متاحف الشمع في العالم
متحف الشمع في تركيا
– يقع المتحف في قلب مدينة اسطنبول ، تحديدا في مركز التسوق سفير .
– المتحف يضم ثلاث قاعات كبرى ، قاعة تاريخية ، و أخرى فنية ، و أخرى علمية .
– القاعة التي تخص التاريخ تضم مجموعة أكثر من شخصية تاريخية أثرت في تاريخ تركيا و العالم كله ، و من أهم الشخصيات في القاعة ، الفرابي ، جنكيز خان و الملك محمد الفاتح الذي ينسب له الفتح الإسلامي في اسطنبول ، و عدد من السيدات التركية التي أثرت في التاريخ التركي .

– القاعة الثانية تضم بعض الشخصيات العلمية ، و منهم الفيلسوف كارل ماركس ، و القائد نابليون بونابرت ، و ليست كل المجسمات في القاعة حديثة العهد بل هناك عدد كبير من التماثيل التي تم نحتها قبل 13 عام .

– القاعة الثالثة تضم أبرز الفنانين في العالم ، و منهم المغني العالمي مايكل جاكسون ، و الفنان براد بيت و الفنانة أنجيلينا جولي و عدد كبير من الفنانين العالميين و التركيين .

متحف الشمع في لندن 
– تم تأسيس المتحف  و هو من أفضل الأماكن لجذب السياحة في لندن ، و قد تم افتتاحه في عام 2000.

– المتحف يتكون من خمسة طوابق و كل طابق يضم ما يتعدي المائتان شخصية عالمية .
– المتحف يضم عدد كبير من الشخصيات العالمية ، و من أهم هذه الشخصيات ،سلمان خان ، كيم كارديشان ، أنجيلينا جولي ، أميتاب باتشان ، أتاتورك ، الأميرة ديانا ، الملك ريتشارد الثالث ، شاروخ خان ، بيليه ، محمد على كلاي ، جرهام بل ، بيكاسو ، غاندي ، جنكيز خان ، و غيرهم الكثيرين .

– المتحف يتيح للزائر إلتقاط الصور مع التماثيل دون حواجز .
– يوجد  داخل المتحف منطقة تعرف بجزيرة الجمجمة الاستوائية ، و يمكن ممارسة الألعاب الممتعة بها .

متحف الشمع في هوليود
– تم إنشاء المتحف في عام 1965 ، و هو من أشهر و أفضل المتاحف الشمعية في العالم ، و يقع المتحف في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا .

– المتحف يضم عدد كبير من التماثيل الخاصة بمشاهير العالم ، و هذه التماثيل يضم تقسيمها تبعا للنجوم المشاهير عالميا و منهم مارلين مونرو ، و أنجيلينا جولي ، و ويل سميث ، و كيم كارديشان ، و أخرين و هناك قسم لعرض الشخصيات التاريخية و السياسية و منها أوباما و عدد من المخترعين و العلماء .

متحف الشمع في أمستردام
و هو من أجمل المتاحف الهولندية ، و يضم المتحف عدد كبير من أفضل التماثيل الشمعية ، و من أهم هذه الشخصيات عدد كبير من الشخصيات السياسية ، و التاريخية و منهم جون كينيدي ، و جورج بوش ، و غاندي ، و نيلسون مانديلا ، و عدد من مشاهير الرياضة و منهم اللاعب نادال ، و عدد من أكبر مشاهير عالم الفن و الغناء ، و منهم الفنان مايكل جاكسون ، و تجسيد لفيلم جيمس بوند ، تشارلي شابلن ، و الجميلة مارلين مونرو ، و الإعلامية الشهيرة أوبرا ، فضلا عن بعض اللوحات العالمية التي تم تحويلها إلى تماثيل و منها لوحة الموناليزا ، بالإضافة إلى عدد من مشاهير الفن في هولندا.

متحف الشمع في طوكيو باليابان 
المتحف يجسد عدد كبير من الشخصيات البارزة ، و على رأس هذه الشخصيات الملكة إليزابيث ، و العالم أينشتاين ، و مانديلا و عدد من مشاهير الفن و الرياضة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *