سحر الزجاج الملون في جزيرة مورانو

عادة عند الحديث عن مدينة البندقية الإيطالية يتم ذكر ما تتمتع به من أماكن سياحية جذابة تشتمل على ساحة سانت ماركو و دار الأوبرا و الجندول و غيرها من المعالم الفنية الجميلة التي لا يستطيع أن يغفل عنها أحد ، و لكن ينسى الكثيرون ذكر الجزر الخلابة التي تحيط بمدينة البندقية لتكسبها جمالاً فريداً من نوعه ، و تتنوع هذه الجزر مثل : جزر كافلينو و سانت سبيرتو و غيرها ، أما أشهرها فهي جزيرة مورانو التي عُرف عنها بأنها متحف من الزجاج الملون يطفو على سطح الماء .

مميزات جزيرة مورانو :
تُعتبر جزيرة مورانو من أشهر الجزر التاريخية في البندقية ، و يرجع زمن اكتشافها إلى العصر الروماني وهي تقع على مسافة ميل واحد من شمال البندقية و تتميز بسهولة الوصول إليها باستخدام القوارب أو التاكسي النهري ، و قد عُرف عن هذه الجزيرة صناعة الزجاج التي بدأت فيها منذ عام 1270م ، كما أنه يُمكن اعتبارها أحد أهم مراكز التجارة و تصدير و استيراد البضائع .

تتميز هذه الجزيرة بهدوئها الشديد و بعدها عن ضجيج المدينة ، و ينتشر بها العديد من تماثيل الزجاج و أنواع مختلفة من القطع الفنية الملونة للزجاج ، فهي تشتهر بتشكيل الزجاج على هيئة العديد من الأشياء التي لا حصر لها ، كما أنها تقوم بصناعة زجاج المصابيح بأشكال و أحجام مختلفة ، و يرجع السبب إلى امتلاكها مصنع ” بولي آند كامبانيا ” الذي يُعد أحد أقدم مصانع الزجاج بالعالم بالإضافة إلى العديد من المصانع الاخرى التي تقدم أرقى ماركات للزجاج .

نشاطات السياح في جزيرة مورانو :
هناك العديد من الاماكن في جزيرة مورانو التي يُفضل أن يقوم السياح بزيارتها ، و التي تبدأ من البيوت الجميلة الملونة المنتشرة في الجزيرة ، و التي تتميز بشكلها الجذاب و هدوء الحياة فيها ، كما أن هناك بالتحديد ثلاثة أماكن يتم اعتبارهم من أساسيات السياحة هناك و هم :

– مصانع الزجاج :
كما ذكرنا أن هذه الجزيرة تشتهر بصناعة الزجاج و توجد بها العديد من المصانع المختلفة ، لذلك تُعتبر هذه المصانع من الوجهات السياحية الرئيسية في الجزيرة ، فمن الممكن أن يتم تعلم طريقة عمل العديد من الأشكال من الزجاج الملون من خلال نفخه بالنار .


– متحف الزجاج :
يرجع تاريخ إنشاء متحف الزجاج إلى عام 1923م ، و يتيح هذا المتحف للزوار إمكانية التعرف على الأشكال الزجاجية المتنوعة ، و التي تختلف في أشكالها و أحجامها و ألوانها الجميلة كما يعود تاريخها إلى زمن بعيد .


– قصر دا مولا (Palazzo Da Mula ) :
يُعتبر هذا القصر من أقدم المعالم الموجودة في جزيرة مورانو حيث يرجع تاريخ بناؤه إلى القرن الثاني عشر ، و تتميز نوافذه بتصميم فريد من نوعه مما يجعله من أجمل و أفضل الوجهات السياحية بالجزيرة .


أشهر فنادق جزيرة مورانو :
– Conterie : يقوم بإدارة هذا الفندق عائلة راقية من أشهر العائلات المصنعة للزجاج في جزيرة مورانو ، و يقدم الفندق إمكانية تنقل السياح من خلال المواصلات المائية أو التاكسي البحري ، كما أنه يتميز باحتوائه على غرف مريحة و جميلة ذات تصميم رائع كذلك يتيح خدمة الاتصالات الحديثة .

– Murano Palace : يقع هذا الفندق في وسط الجزيرة و هو ينتمي أيضاً لأحد العائلات المصنعة للزجاج ، و يتميز بجماله و ما يتلقاه من عناية و اهتمام كبير كما أن طرازه يُعتبر خليط بين القرنين الثامن عشر و العشرين ، أي أنه يجمع بين التصميمات القديمة و الحديثة .

– Al Soffiador : أحدى الفنادق الصغيرة و المشهورة بالجزيرة ، و يمتاز بوجوده في مكان هادئ و بعيد عن الصخب ، كما أنه يتمتع بغرف مريحة ذات طراز أنيق و بسيط ، و تطل الشرفات الخاصة بها على أجمل مشاهد الجزيرة .

– Hotel A La Commedia : يمتاز هذا الفندق بتقديمه العديد من الخدمات الرائعة و الأكلات الايطالية الشهية ، كما أنه يُعتبر الأكثر قرباً إلى البندقية ، أما غرفه فهي غرف فاخرة تصنف من الطراز الأول ، كما أن الأثاث تم تصميمه بشكل جذاب و تقنيات فنية رائعة و ألوان جميلة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *