اعلى قمة في افريقيا…جبل كيليمانجارو

– جبل كيليمانجارو الواقع في تنزانيا يبلغ اعلى قمه في افريقيا 5,895 متراً عن سطح البحر ويغطيه من الاعلى قمه ثلجيه ,ويعتبر مزار سياحي هام ويضم الجبل حدائق ومنتزهات ومحميات طبيعية صنفتها اليونسكو ضمن التراث العالمي

-قمة الجبل تعتبر من رابع اعلى قمه في العالم وهو مزار مهم لمحبي رياضه التسلق لعدة اسباب من اهمها :إنه جبل متدرج في العلو ولا يوجد به عقبات حاجزة تحتاج الى خبرة تسلق خاصة.
– إنه له عدة طرق للوصول إلى القمة، ومنها طريق يسلكه الكثيرون، وأصبح طريقا سالكا يتبعه اكثر المتسلقين في مغامرتهم الأولى لتسلق هذا الجبل.

– جبل منفرد وحده في وسط السهول الأفريقية، وهو يقع في شمال تنزانيا ويتمتع متسلق هذه الجبل بالمناظر الطبيعية الجميلة للسهول الأفريقية المحيطة بالجبل.

– وجود رحلات منتظمة وبرامج سياحية متوفرة للصعود إلى هذا الجبل، بتكاليف غير مرهقة، كما أنه من الجبال القليلة التي لا تحتاج إلى خبرات في تسلق الجبال، وكل ما يحتاجه المتسلق هو حب المغامرة وصحة جيدة.

– وان كنت من محبين التسلق وتبحث عن قمة جبليه مرتفعه عليك بمعرفة المعلومات التاليه :تمتد رحلة المغامرة لتسلق هذا الجبل سبعة أيام، يقضي فيها المتسلقون خمس ليال في الجبل، والبقية عند سفحه صعودا وهبوطا. وينطلق المتسلقون بهمة، ويصل الكثير منهم إلى ارتفاع 15000 قدم، ويوجد هناك مخيم واستراحة لهؤلاء المغامرين، ولكن الاستمرار بعد ذلك هو العقدة والجزء الصعب في هذه الرحلات، لذا فإن تسلق هذا الجزء هو أكثر ما يستغرق من وقت، لأن قلة الأوكسجين يظهر مفعولها في هذا الارتفاع الكبير، حيث إن المتسلق يرى السحب تتكون تحته وتمطر، وهو منطلق إلى أعلى.

–  بقى ان تعرف ان الجبل يرتفع عن مستوى سطح البحر 22000 قدم ( قمة إفريست تبلغ 29000 قدم ) ويتألف من ثلاث قمم بركانية

 

 

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشجرة المثمرة دائما يقذفها الناس بالحجارة لذلك فانا لا ابه بما يقول الحاقدون عني

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *