الاعلان عن هيونداي فيرنا 2018 الجديدة بالصور الرسمية

قامت شركة هيونداي بالتدشين الرسمي للسيارة هيونداي فيرنا 2018 و التي جاءت بشكل جديد مختلف كليا عن الموديلات السابقة ، التحديثات التي حصلت عليها السيارة شملت التصميم الخارجي و الذي جعلها اكثر رياضية و كذلك داخليتها التي اصبحت اكثر رقي و فخامة بالاضافة الى التعديل في مواصفات المحرك لتصبح اقوى من الاجيال السابقة .

بطبيعة الحال السيارة هيونداي فيرنا ليست منتشرة في الاسواق الخليجية بشكل كبير فهي تعتبر نسخة من السيارة هيونداي اكسنت مع الاختلاف في التصميم و تباع في بعض الاسواق بهذا الاسم ، فمنذ بداية عام 2000 قدمت اكسنت للبيع في السوق الكوري الجنوبي تحت اسم فيرنا ثم بعد ذلك اصبحت موديل متتداول في العديد من البلدان .

و اذا كانت هيونداي اكسنت 2018 قد حصلت على تحديثات لبداية الجيل الخامس منها فايضا السيارة هيونداي فيرنا 2018 اصبحت بداية الجيل الخامس .

ما الجديد في تصميم هيونداي فيرنا 2018 الجديدة ؟
لا يوجد شيء بالسيارة الا و تم تغيره ففي الواجهة الامامية حصلت على شبك جديد رياضي اكبر حجما و بمظهر انسيابي فيما حصلت على مصابيح ليد اكبر حجما و مسحوبة الى طرفي السيارة و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب ذات تصميم صغير الحجم و يحيط بها اطار من الكروم الاسود و يوجد كذلك في اسفل المصد فتحة تهوية لتجميل شكل السيارة خاصة و انها صغيرة الحجم .

يبدو ان انحدار السقف من الجهة الخلفية اصبح اقل و بذلك اصبحت السيارة بمظهر اكثر جاذبية و الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 16 بوصة ، بينما من الجهة الخلفية فحصلت على اسطبات جديدة اكبر حجما بتقنية ليد و مسحوبة كذلك الى طرفي السيارة مع الجناح الرياضي صغير الحجم على الصندوق الخلفي .

نرى ان داخلية السيارة تأتي بعجلة القيادة في الجانب الايمن و هذا يعني بان النسخة الحالية قد لا تصل الى منطقة الشرق الاوسط ولكن نرى تعديل جذري في داخليتها فقد اصبحت تحتوي على شاشة ملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة و يمكنها التواصل مع الجوالات الذكية و يحيط بها فتحات المكيف و عجلة القيادة متعددة الاستخدامات بها زر للبلوتوث و الرد على الهاتف و مثبت السرعة .

مواصفات محرك هيونداي فيرنا 2018 : 
هذه السيارة تأتي بنسختين للمحرك ، الاول و هو سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 123 حصان و عزم الدوران 130 نيوتن متر مع ناقل الحركة اوتوماتيكي او يدوي 6 سرعات بينما النسخة الثانية فهي ديزل سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 128 حصان و عزم الدوران 245 نيوتن متر مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي او يدوي .

سعر هيونداي فيرنا 2018 : 
هذه السيارة ستأتي بعدد من الفئات و سيبدأ سعرها من 12,500 دولار و هو ما يعادل 46,000 ريال ويبلغ اعلى سعر لها 18,000 دولار و هو ما يعادل 67,000 ريال ، و من المفترض ان تبدأ هذه السيارة بالتوافر في الاسواق بالربع الاخير من العام الحالي و سيكون السوق الهندي هو الاول في استقبال السيارة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *