طريقة عمل اشياء بسيطة من الورق بالصور

هناك العديد من الأشياء التي من الممكن صناعتها من خلال بعض الأوراق البسيطة ، و منها الألعاب و صناعة بعض من احتياجات الأطفال ، و التي تكون سهلة الصنع ، فهي تعتبر واحدة من أشهر طرق التسلية لدى الأطفال و الكبار ، و الجدير بالذكر أنه من السهل تعلمها من خلال المدارس ، فإن المدرسين يقومون بصناعة الألعاب الورقية و غيرها من أنواع الورق المختلفة للأطفال ، و التي دوما ما يعشقها الأطفال و يظلوا يلعبون بها ، فهي لها فوائد كبيرة ، و تنال إعجاب الأطفال ، بدل الألعاب الأخرى ذات الأموال الطائلة ، و التي يتم كسرها بسهولة .

فائدة تعلم طرق الصناعة من الورق

و الجدير بالذكر أنه من الطبيعي تعليم الأطفال كيفية تصنيع الأشياء و الألعاب من بعض الأوراق ، و التي تساعدهم في قضاء أوقاتهم المختلفة ، و تساعدهم في تنمية مهارات الطفل ، كما أنها تعمل على تنمية ذكائهم ، و يجعلهم يكبرون على أن يكونوا منتجين و فاعلين في المجتمع ، و كيفية استخدام أصغر الأشياء في صناعة الكثير من المنتجات الفعالة و المعقدة .

كما أنها تساعد الأطفال على التعرف على مبادئ العلوم الطبيعية ، و التي سوف يكتسبونها دون الحاجة للقراءة أو حضور الدروس لتعلمها ، و تظل فترة كبيرة في ذهن الأطفال حتى يبلغون على العكس من قراءتها في الدروس و التي لن ترسخ في عقولهم مثل الممارسة .

كيفية صناعة الألعاب من الورق
و لكي يتم تصنيع الألعاب و الأشياء الأخرى من الورق ، يجب توافر بعض المواد المختلفة ، و التي منها علب الكرتون المقوى ، و التي تستخدم في الصناعة ، و الأنابيب ، و الأجهزة القديمة عديمة الفائدة ، إلى جانب العلب و ألواح الخشب ، و قطع الأقمشة القديمة ، و العديد من مواد الأخرى البسيطة و المتوفرة في أي منزل .

– طريقة عمل لعبة القلعة
يجب توافر اثنان من علب الكرتون أو الورق المقوى ، و يتم قصهم لكي تأخذ شكل القلعة ، و من بعدها يتم فتح خط في منتصف القلعة ، و بعدها تقوم بتلوين القلعتين بأي من الألوان التي تفضلها ، و ينصح أن تكون ألوان طبية لا تؤثر على الأطفال ، و من بعدها تقوم بتركيب القلعتين معا .

و ذلك من خلال الخط المفتوح و الذي يجمع بينهم ، ينصح بعد ذلك بوضع بعض من ألعاب الجنود الصغيرة داخل القلعة ، لكي توحي بأنها حقيقية ، و يجب مشاركة الطفل في تصميمها كي يتعلم كيف يصنعها بنفسه ، و يحافظ عليها .

– طريقة تعليم الطفل الجغرافيا من خلال الورق
تقوم بقص الأوراق على شكل دول العالم و قاراته ، و تقوم بلصق هذه الأوراق على لوحة كبيرة من الورق لكي تكون خريطة العالم ، و تقوم بوضع على كرتون مقوى أو على قطعة من البلاستيك ، و من بعدها تقوم بقص القليل من الورق لكي تقوم بتصميم أعلام لكل بلد .

تقوم بعد ذلك بالطلب من الطفل أن يقوم بوضع كل علم على الدولة الخاصة به ، كما أنه من الممكن أيضا صناعة بعض من الثروات و الموارد الخاصة بكل بلد و يطلب من الطفل أن يقوم بوضع كل واحدة منها على البلد الخاصة بها .

طريقة عمل الحصالة
و لكي يتم تصنيع الحصالة للأطفال ، فإنه يجب إحضار الصندوق الخاص بالأحذية ، و تقوم بعمل بعض من الفتحات المختلفة في غطاء الصندوق ، و بعد ذلك تقوم بلصق الغطاء مع الصندوق لكي لا يسقط منه النقود ، و يجب أن تكون الفتحات الموجودة على الغطاء مناسبة لحجم القطع النقدية المعدنية منها و الورقية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *