تعرف على ابناء الشيخة موزه المسند

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 أغسطس 2017 , 00:04

الشيخة موزه المسند هي والدة امير دولة قطر الحالي ” الشيخ تميم بن حمد بن خليفة ال ثاني ” ، و هي تعتبر السيدة الاولى في الدولة من حيث المناصب السياسية و الدبلوماسية التي تولتها سابقا و لكن هناك العديد من الاسئلة و التكهنات التي تحيط بها خاصة في عملية نقل السلطة بصورة سلمية من والد زوجها خلفية ال ثاني الى الزوج حمد خلفية ال ثاني في عام 1995 و كذلك في نقل السلطة من زوجها الى الابن تميم في عام 2013 .

عموما سنبتعد عن كل هذا الحديث و الذي ذكرته العديد من وسائل الاعلام المرئية و المسوعة بدون ادلة قاطعة ، و لكن اليوم سنتحدث عن الجانب الاسري في حياة هذه السيدة و التي تزوجت من الشيخ حمد بن خليفة في عام 1977 كزوجة ثانية بعد زواجه من مريم بنت محمد بن حمد ال ثاني و تمتلك من الابناء 7 منهم 5 رجال و سيدتان .

ابناء الشيخة موزه المسند : 

1- الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة ال ثاني :
هو اكبر الابناء للشيخة موزه المسند و لكنه الابن الثالث لابناء الشيخ حمد بن خليفة ال تاني ، ولد في عام 1978 و الذي درس و تعلم في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية و تخرج في عام 1996 و في نفس العام تولى منصب ولي العهد بعد تولي والده السلطة ثم في عام 2005 تنحى عن هذا المنصب و قد عمل كضابط في قوات القطرية المسلحة .

2- الشيخ تميم بن حمد بن خليفة ال ثاني : 
امير دولة قطر منذ عام 2013 ، ولد في عام 1980 و قد تخرج من ذات الجامعة أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية و قد عين في عدة مناصب منها ” رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية ، رئيس المجلس الأعلى للتعليم، رئيس المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ” متزوج من ثلاث سيدات و لديه من الابناء 8 منهم 5 رجال و 3 سيدات اصغرهم الامير محمد ولد في شهر يونيو 2017 .

3- الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني : 
ولدت الشيخة مياسة في عام 1983 و تلقت تعليمها في معهد الدراسات السياسية في باريس و هي حاليا متولية العديد من المناصب ” رئيس مجلس أمناء متاحف قطر ، رئيسة مؤسسة الدوحة للأفلام ، رئيس مجلس إدارة أيادي الخير نحو آسيا ” .

4- الشيخة هند بنت حمد بن خليفة ال ثاني : 
هي اصغر البنات للسيدة موزه و التي تخصصت في الجانب الحقوقي لذلك درست و تخرجت من كلية لندن الجامعية بعد ان حصلت من خلالها على شهادة حقوق الانسان و حصلت كذلك على بكالوريوس من جامعة الديوك في امريكا ، اولى المناصب التي تولتها هي مدير مكتب سمو الامير في الفترة بين عامي 2008 وحتى 2013 بينما حاليا هي الرئيس التنفيذي و نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية و العلوم وتنمية المجتمع .

5- الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة ال ثاني : 
ولد الشيخ جوعان في عام 1986 و تولى منصب سفير شعلة الالعاب الاسيوية في عام 2011 و منصب رئيس اللجنة العليا المنظمة لكاس العالم لكرة في عام 2015 كما عين في نفس العام بمنصب رئيس للجنة الاولومبية القطرية ، و هو ايضا ملازم في القوات المسلحة القطرية ، تزوج في عام 2008 من السيدة المها بنت سالم و انجبت 5 ابناء .

6- الشيخ محمد بن حمد بن خليفة ال ثاني : 
ولد الشيخ محمد في عام 1988 و درس في جامعة جورجتاون ، مشهور بميولة ناحية الرياضة و الفروسية فقد شارك في اشعال الشعلة في دورة الالعاب الاسيوية عام 2006 بواسطة الخيل كما انه اصبح عضوا في اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم في قطر 2022 .

7- الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة ال ثاني : 
هو اصغر الابناء من السيدة موزه و قد درس في اكاديمية القادمة كما انه شاعر و من جماهير نادي الريان القطري فقد التقطت له عدة صور بلباس هذا النادي .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق