نصائح قبل استخدام الشامبو الجاف

الكثير من المشاغل اليومية هي  التي تجعلنا مع الوقت اكثر اهمالاً في انفسنا ، و مع مرور الوقت نتفاجئ بالعديد من المشاكل الصحية و الجمالية نتيجة هذا الاهمال ، و من اكثر المشاكل التي تواجه المرأة العربية هى شعرها ، خلال اليوم تكون ما بين العمل ثم المنزل و تربية الاطفال و تنسى نفسها تماماً ، ثم تجد ان شعرها بدأ في السقوط و الضعف و اللون الباهت و التقصف و العديد من المشاكل الاخرى نتيجة هذا الاهمال .

الاهتمام بالشعر يماثل تماماً اهتمامك بالنبتة التي تزرعينها في منزلك ، فإذا لم ترويها جيداً و تعرضيها للضوء ستذبل و تموت ، كذلك هو شعرك ان لم تهتمي بتغذيته و غسله و ترطيبه ستواجهين العديد من المشاكل التي تسبب لكِ الضيق و الاكتئاب ، من اهم الخطوات الاساسية للاهتمام بشعرك هى غسله جيداً بالشامبو المناسب ، و لكن الوقت الضيق و الانشغالات قد تمنعك من القدرة على غسله بشكل مستمر ، لذلك ظهرت العديد من المستحضرات التي تساعدك في غسل شعرك دون الحاجة الى الماء او الوقت الكبير الذي تحتاجينه لحمامك المعتاد .

الشامبو الجاف الذي يُعد واحد من افضل الاختراعات الحديثة التي تساعد في تنظيف الشعر بسرعة و دون الحاجة الى غسله او استهلاك وقت طويل ، الشامبو الجاف يعتبر بديل جيد للشامبو العادي و لكن يجب العلم انه لا يُغني تماماً عن غسل الشعر بالماء و لكنه بديل مناسب في الاوقات الضيقة و عند الحاجة ، و في هذا المقال نقدم لكِ الطريقة الامثل لاستخدامه مع بعض الحيل و النصائح التي تساعدك في الحصول على الاستفادة القصوى المماثلة للغسول العادي .

1- تجنبي استخدام كميات كبيرة : الكمية الكبيرة من الشامبو على شعرك لا تزيد من عملية التنظيف ، و لكنها تجعله باهت و ضعيف لذلك لا يجب ان تستخدمي كميات كبيرة من الشامبو ، ابدأي بكمية قليلة منه ثم استخدمي المزيد اذا احتاج شعرك الى ذلك فقط ، و تذكري ان الكمية المضبوطة من الشامبو هى التي تجعل شعرك اكثر لمعاناً .

2- تجنبي استخدامه على الجذور : الجذور تجعل شعرك يبدو اكثر خشونة و باهت ، لذلك عند استخدام الشامبو يُفضل ان لا تضعيه مباشرةً على الجذور و لكن استخدميه على خصلات الشعر فقط ، و ابتعدي عن الجذور اثناء غسله بالشامبو .

3- اختاري اللون المناسب لشعرك : الشامبو الجاف له العديد من الالوان لذلك يجب الحذر اثناء اختيار الشامبو الجاف ، لانه في حالة اختيارك للون غير مناسب لشعرك سيبدو غريباً كما انه لن يبدو نظيفاً بالشكل الذي ترغبين ، لذلك يُفضل اختيار الشامبو الملون المناسب للون شعرك ليبدو طبيعي و لامع بعد غسله .

4- تدليك فروة الرأس : اذا لم تقومي بتدليك فروة الرأس و الجذور جيداً بعد وضع الشامبو ، سيثبت الشامبو على خصلات الشعر و يظهر شعرك بمظهر جيري ، و لذلك يجب تدليك فروة الرأس و الجذور جيداً بعد وضع الشامبو على الشعر لتوزيع الشامبو جيداً و تظهر النتيجة المرغوبة .

5- تمشيط الشعر بعد الغسل : بعد الانتهاء من تدليك الفروة و توزيع الشامبو جيداً بين خصلات الشعر ، يُفضل استخدام الفرشاه لتصفيف الشعر جيداً و يبدو بمظهر جيد ، كما يمكنك فقط استخدام اصابعك لفرد الشعر و في النهاية يُفضل عدم استخدام الفرشاه او الاصابع مرة اخرى بعد تصفيف الشعر للمرة الاولى للحفاظ على شكله .

6- الاستفادة القصوى من الشامبو : لمساعدة شعرك على امتصاص الشامبو بشكل كامل و الاستفادة منه بشكل كامل ، يمكنك ةضع الشامبو على الجذور و فروة رأسك و تركه عليهم ليلاً حتى الصباح ، و في الصباح استخدمي الفرشاه في فرد الشعر ستجدين انه امتص الشامبو بشكل كامل ، و اصبح اكثر لمعاناً و نعومة .

7- لا تجعليها عادة : تذكري دائماً ان الشامبو الجاف لا يُغني ابداً عن الشامبو العادي و حمامك و غسيل الشعر بالماء ، فلا تستخدميه الا في الاوقات الضيقة او عند الضرورة فقط ، و تأكدي من اتباعك للتعليمات السابقة حتى يمكنك الاستفادة من الشامبو الجاف جيداً و عدم التعرض لاي مشكلات اثناء استخدامه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *