صور ومعلومات عن غرير العسل

غرير العسل المعروف أيضا باسم حيوان الراتل هو نوع من الحيوانات فصيلة العرسيات أصلية في أفريقيا ، جنوب غرب آسيا ، وشبه القارة الهندية.

على الرغم من اسمها غرير العسل لاتشبه غيرها من أنواع الغرير ، هو في المقام الأول من أنواع الحيوانات اللاحمة الطبيعية ، لديها عدد قليل الحيوانات المفترسة بسبب جلدها السميك وقدرات دفاعية شرسة.

اسم حيوان الراتل هو كلمة أفريقية ، وربما مشتقة من الهولندية ، غرير العسل هو النوع الوحيد من جنس Mellivora.

ظهر أول نوع خلال منتصف العصر الحديث في آسيا ، وتطورت إلى العديد من الأنواع المختلفة في جميع أنحاء العصر الحديث كله في كل من قديم و العالم الجديد.

وغرير العسل له جسم طويل إلى حد ما ، الجلد فضفاض بشكل ملحوظ ، الجلد حول الرقبة هو  6 ملم سمكاً ، الرأس صغيرة ومسطحة ، عيون صغيرة ، ساقين قصيرة وقوية ، مع خمسة أصابع في كل قدم ، يتم تسليح القدمين مع مخالب قوية جدا ، والتي هي قصيرة على رجليه الخلفيتين وطويلة بشكل ملحوظ على الأطراف الأمامية.

العسل الغرير البالغين قياس 23 إلى 28 سم في ارتفاع الكتف و55-77 سم في طول الجسم ، مع ذيل 12-30 سم ، الإناث هي أصغر من الذكور.

تزن الذكور 9-16 كجم بينما تزن الإناث 5 إلى 10 كجم ، طول الجمجمة هو 13،9-14،5 سم  في الذكور و 13 سم للإناث.

يتغذى غرير العسل علي العسل اساساً ، الضفادع والقوارض مثل الجربوع والسناجب البرية

وهم قادرون على التغذي على السلاحف دون صعوبة بسبب فكه القوي ، إنهم يقتلون ويأكلون الثعابين حتى السامة جدا أو الكبيرة مثل الكوبرا.

يتواجد هذا النوع بالاكثر في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، من ويسترن كيب ، جنوب أفريقيا إلى جنوب المغرب وجنوب غرب الجزائر ، السعودية ، إيران وغرب آسيا إلى تركمانستان و شبه الجزيرة الهندية.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *