مميزات هاتف أبل الجديد ” ايفون اكس ” iPhone X

- -

على الرغم من ان الاخبار الرسمية تشير الى الكشف عن جوالات ايفون 8 و ايفون 8 بلص القادمة خلال الاسبوع الحالي الا ان بعض التقارير ” الشبه رسمية ” تشير الى احتمالية توافر نسخة جديدة من سلسلة ايفون باسم ايفون اكس Iphone X و سيكون الهاتف الثالث الذي يكشف عنه خلال هذا الاسبوع ، و تعتبر الصحافة الغربية هذا التسريب هو الاكبر في تاريخ الشركة .

السبب وراء انتاج الجوال ايفون اكس Iphone X : 
شركة ابل بدأت في انتاج سلسلة هواتف ايفون منذ عام 2007 برعاية ستيف جوبز و الان مر 10 سنوات على اول اصدار من اصدارات الايفون و تأتي نسخة ايفون اكس كنسخة الاحتفال بمرور هذه الفترة ، سيكون هذا الهاتف نسخة رمزية فقط و هذا يعني بان مواصفاته ستكون مطابقة بشكل كبير لكل من ايفون 8 و ايفون 8 بلص و لكن سيضاف اليه العديد من التقنيات .

تصميم ابل ايفون اكس Iphone X : 
سيأتي الهاتف الجديد بسطح زجاجي من الجهة الخلفية مع الحروف المعدنية المنحنية و سيصبح الزر الرئيسي على الشاشة كزر افتراضي بدلا من وجودة على جسم الهاتف بينما الشاشة ستكون بمقاس 5.8 انش كبيرة الحجم و بدرجة وضوح عالية الدقة تفوق الـ 2K كما ستكون الشاشة قريبة من شاشة جالكسي S8 اللامتناهية ، كذلك سيأتي الهاتف بخاصية الشحن اللاسلكي و ايضا الشحن السريع .

مميزات ابل ايفون Iphone X : 
الهاتف الجديد سياتي بخاصية التعرف على الوجه حيث ستتوافر الواجهة الامامية من الجوال بعدد من اجهزة الاستشعار و الكاميرا المخصصة لذلك بالاضافة الى رسم تعبيرات الوجه في الرسائل بناء على تعبيرات وجهك و هذا يعني انك اذا كنت تريد ارسال رمز سعادة لابد ان تكون مبتسما حتى تلقط الكاميرا ذلك و اذا كنت تريد ارسال رمز حزين لابد ان يكون وجهك حزين .

الكاميرا الخلفية لهذا الجوال ستكون احترافية بشكل كبير حيث يمكنها تصوير مقاطع بدقة 4K و بخاصية التثبيت البصري و نظام التشغيل هو IOS 11 الذي يأتي بالعديد من المهام الجديدة التي تسهل استخدام الجوال بالاضافة الى بعض الخلفيات الانيقة و التي منها خلفيات الفضاء الرائعة .

سعر ايفون Iphone X : 
التقارير التي نشرت مؤخرا اشارت الى سعر ايفون 8 و ايفون 8 بلص بحوالي 1000 دولار لذلك يتوقع ان يكون سعر الايفون 8 اكس سيزيعن عن الالف دولار و لكن حتى الان ليس هناك تفاصيل رسمية عن السعر او الاسواق التي سيتوافر بها هذا الجوال .

المواصفات المسربة لايفون 8 – Iphone 8 : 
اذا صحت التقارير فان مواصفات ايفون اكس ستكون مطابقة بشكل كبير مع ايفون 8 ، و يأتي الاخير بشاشة مقاس 5.1 بوصة و بدرجة وضوح 1240X2800 بيكسل و الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل و تصوير الفيديو 4K والتقاط الصور 8K بينما الكاميرا الامامية بدقة 7 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها فل اتش دي .

الذاكرة الداخلية للهاتف تأتي بثلاث خيارات ” 64 جيجابايت ، 256 جيجابايت ، 512 جيجابايت ” و بالطبع لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية بينما الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت و المعالج رباعي النواه Quad Core من فئة Apple A11 .

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *