Saturday, Sep. 23, 2017

  • تابعنا

أفضل 5 وصفات طبيعية لصنفرة الوجه

سبتمبر 14, 2017 - -

العناية بالبشرة أمر ليس سهلاً ، و ذلك يرجع إلى صعوبة العثور على المنتج المثال إذ أحياناً ما تؤدي أفضل المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة إلى تفاقم مشاكلها بعد فترة من استخدامها ، و لهذا فإنه يتوجب نظراً لعدم تسببها بالضرر للبشرة ، و ذلك يرجع إلى أن كل مكوناتها في الأصل مكونات طبيعية ، و خالية من أي مواد كيميائية أو مصنعة ، و سوف نقدم في هذا المقال أفضل 5 وصفات طبيعية لصنفرة الوجه.

أفضل 5 وصفات طبيعية لصنفرة الوجه :-
1- وصفة الخيار :- يعد الخيار من إحدى أسهل الطرق لصنفرة الوجه ، و ذلك راجعاً لعمله كمرطب رائع للبشرة الجافة علاوة على مساعدته للبشرة الدهنية في التخلص من الدهون الزائدة بالإضافة إلى كونه قابضاً معتدلاً ، و لا يعمل على تقليص حجم المسام ، و مع استعماله بصورة منتظمة فسوف نلاحظ الفرق .

و للقيام بإتباع هذه الوصفة لصنفرة الوجه نأخذ ما مقداره 2 حبة من الخيار ، و نقوم بعصرهما أو بهرسهما بشكل جيد ، و من ثم نبدأ في تطبيق الخليط الناتج لدينا على بشرة الوجه مع تدليك البشرة بكل لطف في حركة دائرية لمدة زمنية قدرها 5 دقائق ثم نترك الخليط على بشرة الوجه لمدة زمنية قدرها 10 دقائق قبل قيامنا بغسيل الوجه باستعمال الماء البارد ، و من ثم نكرر تلك الوضفة بعدد مرتان في الأسبوع من أجل الوصول إلى النتائج المطلوبة .

2- وصفة زيت جوز الهند :- يمتص في الأساس زيت جوز الهند كل الشوائب المتراكمة في الجلد علاوة على قيامه بتقديم التغذية اللازمة له بعد صنفرة الوجه هذا بالإضافة إلى فائدته الكبيرة في ترطيب الجلد ، و لتطبيق وصفة جوز الهند على البشرة يتوجب علينا الحصول على ما مقداره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند بالعلاوة على ما مقداره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من السكر .

و من ثم نبدأ في إضافة السكر إلى الزيت مع مراعاة تقليبها بشكل جيد مع بعضهما البعض ثم تأتي عملية تطبيق الخليط على الوجه في حركات دائرية ، و ذلك في جميع أنحاء الوجه ، و الرقبة مع الفرك لمدة زمنية قدرها 4 دقائق ثم تأتي عملية شطفه باستخدام الماء الفاتر ، و من ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

3- وصفة الشوفان بالزبادي والعسل :- يعمل الشوفان كمهدئ ، و مطهر للبشرة إلى جانب احتوائه على مجموعة من المواد المضادة للالتهابات كما يقوم الزبادي بتطهير الجلد ، و الإقلال من إنتاج الزهم الزائد هذا بالإضافة إلى العسل الذي يعمل بوتيرة جيدة على ترطيب البشرة .

و للقيام بعمل تلك الوصفة سنقوم بخلط ما مقداره 1 ملعقة كبيرة الحجم من الشوفان بالعلاوة إلى ما مقداره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزبادي هذا إلى جانب ما مقداره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من العسل ، و من ثم نبدأ في خلط جميع المكونات معاً .

و بعد التأكد من الخلط الجيد لها تأتي عملية تطبيقها على بشرة الوجه ، و الرقبة ، و من ثم نترك الخليط لمدة زمنية قدرها 10 دقائق على البشرة ثم نبدأ في غسيل الوجه باستخدام الماء البارد ، و من المفضل تطبيق تلك الوصفة على البشرة بعدد مرتين في الأسبوع الواحد .

4- وصفة الكيوي والسكر :- الكيوي من إحدى أنواع الفواكه الغنية في الأصل بالعديد من أنواع الفيتامينات مثال فيتامين (أ) ، و فيتامين (ب) ، و اللذان بمثابة مضاداً للأكسدة مما يحسن من ملمس الجلد هذا إلى جانب السكر ، و الذي هو في الأصل من ضمن المكونات التي تعمل كصنفرة للوجه ، و للقيام بتطبيق الكيوي ، و السكر لصنفرة الوجه.

فسيتوجب علينا الحصول على ما مقداره 1 حبة من فاكهة الكيوي بالعلاوة إلى ما مقداره 2 ملعقة كبيرة الحجم من السكر بالإضافة إلى ما مقداره 3 قطرات من زيت عباد الشمس ثم نبدأ في هرس الكيوي بشكل جيد ، و من ثم نضيف إليه كل من السكر ، و زيت عباد الشمس ، و نبدأ في حركة دائرية لمدة زمنية قدرها 5 دقائق مع تركنا للقناع على البشرة لبضعة دقائق قبل الشطف ، و من المفضل قيامنا بعمل تلك الوصفة بعدد مرة واحدة في الأسبوع .

5- وصفة الليمون :- يحتوي الليمون على مجموعة من الانزيمات التي تعمل على شد البشرة ، و تحد من درجة الحموضة الخاصة بالجلد ، و للحصول في النهاية على بشرة مشرقة فإنه يتوجب علينا أخذ ما مقداره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من عصير الليمون بالعلاوة إلى ما مقداره 2 ملعقة كبيرة الحجم من السكر البني ، و بضع قطرات من العسل أو من زيت الزيتون.

و من ثم تبدأ عملية الخلط الجيد لكل تلك المكونات من أجل الحصول على مزيج فرك الوجه ، و بعد الانتهاء من عمل المزيج نبدأ في تطبيق الخليط على بشرة الوجه بشكل جيد ، و لمدة زمنية قدرها 5 دقائق ثم نغسل الوجه باستعمال الماء الفاتر ، و من ثم نقوم بتطبيق كريم مرطب على البشرة .

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *