جولة إلى بحيرة سيتو باتينقان بباندونغ

كتابة: Hagar Moharam آخر تحديث: 16 سبتمبر 2017 , 22:23

تعتبر مدينة باندونغ رمزًا من رموز السياحة في إندونيسيا، حيث تجذب السياح إليها من كل مكان في العالم لما تمتلكه من مقومات تجعلها على قائمة وجهات السفر للسياحة. تتمتع مدينة باندونغ بالآثار التاريخية مثل المتاحف والنصب التذكارية، وكذلك تضم مجموعة كبيرة من المطاعم والمحلات التجارية والفنادق الفاخرة التي تسهل الإقامة داخل المدينة. كما تتميز مدينة باندونغ بأنها وجهة محببة للعائلات حيث تضم مجموعة من المزارات التي تناسب جميع الأعمار. وإذا تحدثنا عن الطبيعة، فلابد أن نذكر بحيرة سيتو باتينقان.

موقع بحيرة سيتو باتينقان
تقع بحيرة سيتو باتينقان وسط مزارع الشاي في منطقة تشيبودي السياحية، وذلك بالقرب من بحيرة كاواه بوتيه الكبريتية . وتبعد بحيرة سيتو باتينقان حوالي 50 كيلو متر إلى الجنوب من مدينة باندونغ في مقاطعة جاوة الغربية. وتقع البحيرة على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتعتبر بحيرة سيتو باتينقان واحدة من أجمل المعالم السياحية في مدينة باندونغ بإندونيسيا، حيث تقع داخل منطقة تشيبودي وهو المقصد السياحي العائلي الأول لقضاء العطلات وذلك بسبب وجود الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر العين، فضلًا عن قربها من مركز مدينة باندونغ. تتميز بحيرة سيتو باتينقان بمناخ بارد، لذلك تعتبر مكانًا مثاليًا لمزارع الشاي، كما يتوسط البحيرة مجموعة من الجزر الصغيرة التي ينمو عليها بعض أشجار الصنوبر.

مزارع الشاي
تحيط هذه البحيرة جنبًا إلى جنب مع غابات الصنوبر مزارع الشاي، والتي تبدو مثل سجادة خضراء تغطي التلال. وتعتبر مزارع الشاي من أجمل المزارع الموجودة في تشيبودي، وما يميزها حقًا هو أنها تقع بين الجبال والتلال فتشعر وكأنك تقف بين السحاب. وحدث ولا حرج عن الهواء الجبلي العليل الذي يملأ رئتيك. وبالفعل سوف تستمتع حين ترى المزارعين وهم يعملون منذ الساعات الأولى من الصباح داخل تلك المزارع، ويمكنك أن تشرب كوبًا من الشاي الطازج الذي تقطفه في التو من المزارع.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل بحيرة سيتو باتينقان
– القيام بجولة بحرية داخل البحيرة للاستمتاع بجمال طبيعة البحيرة التي تظهر وكأنها بحضن الجبال وبقلب مزارع الشاي.

– الجلوس أمام الشاطئ للاستمتاع بالشمس الدافئة والهواء البارد النقي، ولكن لا تنس اصطحاب بعض الملابس الثقيلة بسبب برودة الجو في المساء.

– توفر البحيرة أماكن مخصصة للسباحة لمحبي الرياضة، كما يمكنك استئجار قارب صغير للتجول في البحيرة وممارسة التجديف.

– ممارسة كرة القدم والتنس الأرضي بحرية على الشاطئ، وكذلك ممارسة رياضة المشي لاستكشاف ما يحيط بالحيرة الخلابة.

– أما بالنسبة لمحبي التخييم والمغامرات والسفاري، فيمكن استئجار خيمة للمبيت داخلها على شاطئ البحيرة وقضاء ليلة رائعة مستمتعًا بضوء القمر.

– بعد عناء يوم طويل حتمًا ستشعرون بالجوع، يمكن تناول بعض الأطعمة  من الكافيتريا والمطاعم الصغيرة المنتشرة حول البحيرة أو تناول بعض الأطعمة المحلية التقليدية مثل الذرة المشوي.

– يمكنكم زيارة السوق الشعبي الذي يقع بالقرب من البحيرة.

– التقاط الصور التذكارية بجوار البحيرة ومزارع الشاي.

السياحة العلاجية في بحيرة سيتو باتينقان
تعتبر بحيرة سيتو باتينقان مقصدًا لعشاق الجمال والصحة، حيث تشتهر البحيرة بحمامات الطين الغني بالمعادن والأملاح المعدنية الناتج عن تربتها البركانية والذي من شأنه أن يعيد للبشرة حيويتها ونضارتها. كما تقع بحيرة سيتو باتينقان بالقرب من بحيرة كاواه بوتيه الكبريتية الشهيرة بينابيع المياه الحارة الغنية بالكبريت التي تعيد للجسم حيويته ونشاطه.

الفنادق القريبة من بحيرة سيتو باتينقان
– فندق براما برينغر باندونغ ويبعد عن البحيرة مسافة 50 كيلو متر.
– فندق سافوري هومان بيداكارا، ويبعد عن البحيرة مسافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: