الاماكن السياحية في باندونق

مدينة باندونق هي مدينة إندونيسية ، وهي من أجمل الأماكن السياحية التي يفضل السياح الذهاب إليها ، فهي تحتوي على العديد من الينابيع الحارة الكبريتية والبركانية ، كما تحتوي على مزارع الشاي والفراولة التي لها منظر خلاب ، وفي هذا المقال سنعرض لكم الأماكن السياحية الموجودة في باندونق.

الاماكن السياحية في باندونق

فنادق باندونق

تحتوي مدينة باندونق على العديد من الفنادق الجميلة والمميزة ، والتي توفر لزوارها الكثير من وسائل الاستجمام ، وتجد بها كافة مستويات الخدمة من السبع نجوم والخمس نجوم ، ومنها ما يبعد عن المدينة ومنها القريب.

شلالات ماربيا

تتميز باندونق تسمى بشلالات ماربيا ، وهي من الشلالات الرائعة والتي تبعد مسافة نصف ساعة فقط من المدينة الإندونيسية ، وتقترب من التلال البركانية ، والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 25 مترا ، كما أنها تنحدر من بين التلال البركانية.

بركان تانكوبان

بركان تانكونا هو عبارة عن بركان خامد ، وهو من أبرز المعالم السياحية الموجودة في أندونيسيا ، وهو يبعد مسافة 30 كم عن المدينة باندونق ، وتتميز منطقة البركان بالجمال الخلاب الطبيعي ، لذلك يزوره العديد من السياح.

حديقة حيوانات باندونق

حديقة حيوان باندونق هي من الأماكن السياحية الجميلة في المدينة ، وهي الأشهر في جنوب شرق اسيا ، تأسست في عام 1930م وهي من الحدائق المفضلة لدى العائلات من كل مكان لما بها من حيوانات برية متنوعة مثل الفيلة والدببة وحيوان الكركدن.

ارض العجائب كامبونج جاجاه

ارض العجائب كامبونج جاجاه هي من الأماكن السياحية الجميلة في باندونق وهي عبارة عن منتزه ضخم يقع في المدينة ، وبه العديد من وسائل الترفيه المميزة والتي تناسب الكبار والصغار ، مثل ركوب الخيل والدرجات النارية ، والألعاب المائية.

 

ترانس استديو باندونق

ترانس استديو هي مدينة ألعاب كبيرة وتعتبر من معالم مدينة باندونق ، كما أنها من أكبر مدن الألعاب ، وتم أفتتحها في عام 2011م ، وتضم العديد من العروض المسرحية وألعاب المغامرات.

منطقة تشياتر

منطقة تشياتر هي منطقة ينابيع كبريتية تبعد عن المدينة مسافة 45 دقيقة عن المدينة ، ويحتوي على الكثير من المنتجعات ذات مستويات متنوعة ، وتعتبر من أفضل وأكبر المنتزهات في المدينة ، فهي تحتوي على شلالات ومسابح ومطاعم وألعاب ، كما تحتوي على فلل للإيجار ومزارع شاي ، ومزارع أناناس ومزارع فاكهة استوائية.

مزارع الفراولة

مزارع الفراولة تقع في منطقة تسمى لمبانق ، وهي تبعد عن المدينة مسافة نصف ساعة فقط عن وسط المدينة ، فيمكن للسياح الذهاب إليها وشراء الفراولة الطازجة ، وتناول العصير الطازج الذي يقدم للسياح كترحيب بهم.

مسجد رايا باندونق الكبير

مسجد رايا هو أحد الأماكن التي نجت من طوفان تسونامي المدمر عام 2004م ، حيث دمرت العديد من المباني التي تحيط به ، ولم يصاب هو بأي ضرر ، لذلك يعتبر المسجد من المعالم السياحية الموجودة في باندونق ، كما يتميز مسجد رايا بعمارته التي تمزج بين الطراز الأوروبي والإسلامي ، فتزينه الزخارف والآيات القرآنية.

مزارع الشاي

تنتشر مزارع الشاي على طول الطريق الواصل إلى بركان بوتيه ، وهى من الأماكن السياحية الجميلة في مدينة باندونق حيث يزوره الكثير من السياح كل عام ، فهي من المناظر الطبيعية الجميلة هناك ، فيجلس السياح لتمتع بكوب من الشاي ورؤية المناظر الطبيعية وسط أجواء هادئة.

بحيرة كاواه بوتيه

هي من الأماكن السياحية الجميلة وتبعد عن جنوب مدينة باندونق حوالي 50 كم ، وهي عبارة عن فوهة بركان بوتيه ، وما يميز هذه البحيرة عن غيرها هو تغير لونها مع تغير الطقس ، فيمكن رؤيتها باللون الأخضر وفي أوقات أخرى ترى باللون البني.

بحيرة سيتو باتينقان

هي من الأماكن الجميلة في باندونق ، وهي بحيرة فينسيا أو بحيرة باتينجانج ، وتقع البحيرة ضمن مناطق الجذب السياحي في منطقة تشيبودي ، وترتفع عن سطح البحر مسافة 1600 متر ، وتعتبر من المناطق الباردة ، كما أنها تحيط بمزارع الشاي الخضراء الجميلة ، لذلك فهي لها منظر ساحر.

منتزه رانشا اوباس

هو منتزه خاص بالتخييم ويحتوي على غابات محمية واسعة ، بحدود تبلغ 215 هيكتار ، وتعتبر من الأماكن المناسبة للتخييم أو للاستمتاع بالحمامات الساخنة ، فهي تحتوي على العديد من النباتات والأشجار النادرة ، كما بها بعض الحيوانات مثل الطيور والغزلان.

منتجع الينابيع الحارة تشيمانغو

يعتبر منتجع تشيمانغو من الأماكن السياحية الجميلة في المدينة ، فهو مكان خاص بالينابيع الساخنة ، والتي يفضلها الكثير من العائلات ، فهي تعتبر من المنتجعات الجميلة هناك ، حيث يحيط بها غابة من الأشجار التي تمنحها منظر ساحر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

jana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *