صور و سعر مازدا CX-3 2018 لدى وكالة الحاج حسين علي رضا

خلال شهر اغسطس الماضي تم الاعلان بشكل رسمي عن السيارة مازدا CX-3 2018 ثم خلال شهر سبتمبر أعلنت وكالة الحاج حسين علي رضا عن توافر السيارة لديه في المملكة كما انه قدم عليها عرض للدفع الفوري ، السيارة الجديدة حصلت على بعض التحديثات البسيطة و التي جائت اغلبها في التكنولوجيا الداخلية للسيارة مما يعمل على تطويرها بشكل كبير لتنافس الكثيرين .

يمكنك الاطلاع على عرض السيارة من الرابط التالي : عرض مازدا CX- 2018 .

ما الجديد في مازدا CX-3 2018 ؟ : 
سنبدأ بالحديث عن داخلية السيارة لانها شملت التحديثات الاكبر ، اصبحت مقاعد السيارة تأتي مع ذاكرة لوضعية السائق و عجلة القيادة قابلة للتسخين بالاضافة الى تغيير بعض المواد المصنعة للاجزاء الداخلية مما يجعلها اقوى و افضل ، كذلك يمكننا القول بأن مازدا CX-3 2017 اصبحت اكثر امانا مع خاصية مكابح الطواريء التي تعمل بشكل تلقائي لتجنب الحوادث .

اما عن اكثر ما يميز هذه السيارة هو التصميم الانسيابي الذي يعمل على تحسين تدفق الهواء من الاعلى و من الاسفل و من جانبي السيارة مما يحافظ على استقرارها في السرعات العالية ، بالاضافة الى الانوار الامامية بتقنية ليد و المسحوبة الى طرفي السيارة كما انها متصلة بالشبك المعدني الامامي و كذلك حصلت على اسطبات ممثالة بتقنية ليد ، اما الاطارات فهي متوفرة بنسخة مقاس 16 بوصة و يمكنك اختيار النسخة الاعلى بمقاس 18 بوصة .

يوجد ايضا بالسيارة خاصية التحكم في المناخ تلقائيا عن طريق زيادة او تقليل درجة الحرارة اوتوماتيكيا ، كما يوجد زر لتحويل وضعية القيادة الى الوضعية الرياضية و التي تعزز من استجابة المحرك و ناقل الحركة ، و من التقنيات ايضا خاصية البلوتوث و شاشة ملاحة و مثبت سرعة بالاضافة الى خاصية التحكم في الثبات و الجر و عدد من الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية لحماية السائق و الركاب .

مواصفات محرك مازدا CX-3 2018 : 
هذه السيارة متوفرة لدى الوكالة بعدد من الفئات و بنسختين الدفع الخلفي و ايضا الدفع الرباعي و لكن السيارة تأتي بنسخة محرك واحدة و هي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 147 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 192 نويتن متر عند عدد لفات 2800 لفة في الدقيقة ع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .

سعر مازدا CX-3 2018 : 
الوكالة لم تعلن بشكل رسمي عن جميع اسعار فئات مازدا CX-3 2018 ولكنها أعلنت عن عرض على الفئة الاقل بسعر يبدأ من 55,555 ريال .

تاريخ مازدا CX-3 : 
يمكنننا اعتبار السيارة مازدا CX-3 واحدة من السيارات الحديثة فقد تم تدشينها للمرة الاولى في عام 2015 باعتبارها نسخة اختبارية تحت اسم ” CX3 Racing Concept ” ثم بعد ذلك تم تدشينها في معرض امريكا الشمالية للسيارات باعتبارها نسخة انتاجية هاتشباك ذات الخمسة ابواب صغيرة الحجم و مازالت حتى الان ضمن الجيل الاول منها و لكنها حصلت على العديد من الجوائز .

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-01-12 at 10:48

    مازدا بدأت ترجع للشارع بكثرة وترجع تاريخها القديم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *