قواعد إنقاص الوزن في كتاب استطيع أن أجعلك نحيلة

مشكلة السمنة عند السيدات من اكثر المشاكل التي تؤرقهن مما يجعلهم يبحثون طوال الوقت عن حلول لها ، وما أكثر الوصفات والأنظمة الغذائية التي تملئ البرامج التلفزيونية ومواقع الانترنت التي لم تأتي بأي جدوى .

وفي كتاب (استطيع أن أجعلك نحيلة ) قام الكاتب بول مك كينا بتناول هذه المشكلة عند السيدات، وأيضاً أسبابها وإمكانية التخلص منها ، وقام  بول مك كينا ببناء نظريته على أساس وضع نصيحه للسيدات (يمكنك أن تأكلي ما تشائين وقتما تريدين وأن تنقص مع ذلك وزنك) ويعرض مك كينا في هذا الكتاب خلاصة عمله كطبيب تغذية تعامل مع الكثير من الحالات التي جاءت إليه طالبة إنقاص وزنها .

وقد قام الكاتب بول مك كينا بتقسيم الموانع إلى ثلاثة أسباب رئيسية وهم :
– ضعف الإرادة وعدم القدرة على التحكم في النفس والشعور بالضعف أمام الطعام.
– عدم التحكم في مقدار الطعام التي تناولهن.
– استخدام الطعام كمؤشر للحالة النفسية.

كما يشرح الكاتب اللغز الغريب الذي يجعل الأشخاص يمنعون أنفسهم من تناول الأطعمة المحببة لهم ويمارسون الرياضة الشاقة ، ومن ثم يتنازلون عن كل هذا ويعودوا مرة أخرى للوضع السابق ، ولذلك وضع الكاتب أربعة قواعد ذهبية تجعلك دائماً رشيقة وتساعدك على إنقاص وزنك.

1- تناول الطعام بوعي واستمتع بكل قضمه
وهنا يحذر الكاتب من تناول الأطعمة وقت مشاهدة التلفاز أو الحديث مع أحد في حوار شيق مما يجل الأشخاص لا ينتبهون لكميات الطعام التي يتناولونها ، ويوضح الكاتب هذه القاعدة بالإشارة إلى تناول المقرمشات داخل السينما أو تناول الطعام أمام التلفاز ، وكيف يفقد الشخص السيطرة على تركيزه في حجم الوجبات التي يتناولها .

2-تناول الطعام عندما تكون جائع
يتحدث الكاتب عن نظرية يعتمدها الكثيرين من الراغبين في إنقاص أوزانهم وهي التجويع ، ولكن الكاتب يشرح لنا تعامل الجسم مع هذه الطريقة فيقول ( يعتقد العقل أن هناك مجاعة مما يجعله يعطي فشارة للمعدة باستيعاب أكبر قدر ممكن من الطعام وطلب المزيد ) ، ولذلك فقد اثبتت هذه النظرية فشلها تماماً .

3- تناول ما تشتهيه مهما كانت سعراته الحرارية
ينصح الكاتب الاشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم بعدم وضع قوائم غذائية بعينها ، أو الابتعاد عن تناول اي شيء مهما كانت سعراته الحرارية ، ويقول الكاتب أن هذه الطريقة تجعل الشخص يشعر بحالة من القلق وعدم التركيز تؤثر على حياته اليومية وتجعله يتخلى عن فكرة إنقاص الوزن من الأساس ، ولكنه ينصح بتناول اي شيء تريده ولكن بكميات قليلة .

4- توقف عن تناول الطعام بمجرد الشعور بالشبع
يصف الكاتب الاشخاص الذين يتناولون صحونهم كلهم بأنهم ” نادي الطبق النظيف ” وقال أن هذه من اسوء العادات التي تعلمها الأمهات لصغارها وتخدعهم عن دون قصد أن هذا سيجعل صحتهم أفضل ، ولكن في الحقيقة من أكثر الاشياء التي تجعل الشخص يتناول طعام أكثر هي أن استيعاب المعدى يزداد طوال الوقت بسبب أخر قطعة في الصحن .

ويشير أيضاً الكاتب بول مك كينا إلى ممارسة الرياضة وأهميتها الكبيرة في إنقاص الوزن وحرق الدهون وأيضاً التخلص من المياه الزائدة في جسم الإنسان ، وأيضاً ينصح النساء بالمواظبة على ممارسة أنواع الرقص المختلفة لتمتع بجسم رشيق خالي من الدهون وأيضاً مليء بالحيوية .

يذكر أن كتاب (كتاب استطيع أن أجعلك نحيلة) لـ بول مك كينا حقق نسبة مبيعات عالية في أكثر من دولة حول العالم كما تمت ترجمته للغة الفرنسية والعربية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *