أفضل الوجهات السياحية في شرق أوروبا

تمتاز أوروبا الشرقية بتعاقب العصور التاريخية عليها فضلا عن طبيعتها الجذابة ، مما يجعلها من أجمل أماكن لجذب السائحين في العالم ، حيث أنها تجمع العديد من الأشياء التي يمكن الاستمتاع بها ، و منها العديد من الرياضات ، و الشواطئ الرائعة ، و الطبيعة الجبلية المميزة و غيرها .

أجمل الأماكن في شرق أوروبا
جبال الألب الجوليانية 
و هذه السلسلة الرائعة تمتد من شمال إيطاليا ، وصولا إلى سولفينيا ، و هذه السلسلة الجبلية يصل ارتفاعها حتى 2864 متر عن سطح البحر ، و هذه المنطقة الرائعة تمتاز بأنها من أجمل الأماكن الجبلية للتخييم صيفا ، و الاستمتاع بالثلوج شتاءا .

سراييفو
و هي إحدى أجمل الأماكن في البوسنة و الهرسك ، و من أهم مميزات هذا المكان تعدد النشاطات ، التي تمكن السائح من الاستمتاع ، و منها التجول بحي باسكارسيبا ، و زيارة المساجد الأثرية ، و الاستمتاع بمنظر الغروب من الحصن الأصفر ، و زيارة أجمل المتاحف .

جزيرة ملييت
و تفع في كراوتيا و هي من أجمل الجزر في البحر الادرياتيكي ، حيث أنها مغطى جزء كبير منها بالغابات ، فضلا عن مساحات تشكل حقول رائعة و قرى صغيرة ، و هذه الجزيرة تتيح للسائح ممارسة عدد من الرياضات ، و منها رياضة المشي و الإستمتاع بركوب الدراجات و ركوب المراكب .

أورهيول فيشي
و تقع في مولدوفيا و هي عبارة عن مكان رائع يضم مجموعة من الأديرة المنحوتة ، في منحدرات هائلة من الأحجار الجيرية ، و من أهمها دير أورهيول فيشي ، الذي تم حفره في القرن الثالث عشر على يد بعض رهبان الارثوذوكس ، كما أن المنطقة تتميز بكونها من أجمل المناطق البرية الصخرية مما يوفر مشهد طبيعي رائع يفوق الخيال .

منطقة تالين
و تقع هذه المنطقة في أستونيا و تضم مزيج رائع من مباني تم إنشائها في العصور الوسطى و الحديثة ، و منها مزيج من عدد من الكنائس القديمة فضلا عن عدد من ناطحات السحاب المميزة ، في شكل جمالي رائع فضلا عن أن المدينة تتميز بعدد من الشواطئ و الغابات الرائعة ، و لازالت هذه المدينة تحمل نكهة بسيطة من الشكل القديم للإتحاد السوفيتي .

منطقة لوكيت
و هذه المنطقة تتبع جمهورية التشيك و تتميز بكونها من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم ، حيث تقع هذه المنطقة تحديدا عند منحنى نهر الأوهر و يحيط بها وادي رائع ، حتى أنها تشبه الجزر ، المدينة بها قلعة رائعة تعرف بالقلعة القوطية ، و يعود بناء هذه القلعة للقرن الثاني عشر لذلك المدينة فضلا عن كونها من أجمل المدن الطبيعية ، فلها أهمية تاريخية كبيرة .

مدينة تورون
و تقع هذه المدينة في بولندا و تتميز بالعمارة القوطية الرائعة ، و من أهم مميزاتها الكنائس الضخمة التي يميزها الطوب الأحمر كما أن المدينة تحتوي على عدد كبير من القلاع و الحصون ، و التي تنتمي لنفس الفن المعماري .

منطقة جديار
و تقع هذه المنطقة في سلوفاكيا و تتميز هذه المنطقة ببيوت خشبية رائعة ، و مستوطنات جبلية سكنها البشر منذ القرن السادس عشر ، المنطقة تحتوي على عدد من المواقع التاريخية و عدد من المتاحف منها متحف بين جديار.

ريغا
و هي عاصمة لاتفيا و هي من أجمل عواصم العالم حيث تتميز بالعمارة الفنية الرائعة ، و التماثيل المميزة و الشوارع الفخمة كما أن المدينة ، لازالت تحتفظ ببقايا المدينة القديمة التي تواجدت هناك .

منطقة مينسك
و هذه المدينة تقع في روسيا البيضاء و تتميز بمعارضها الفنية الرائعة ، و إحتفاظها بالشكل الذي خلفته الحضارة السوفيتية ، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المطاعم و المقاهي المميزة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *