صور و سعر جينيسيس G70 2018 في السعودية

السيارة جينيسيس G70 2018 تم الاعلان عنها من قبل المسربين خلال الربع الاول من العام الحالي و ذلك عبر الكشف عن مجموعة من الصور لها اثناء القيل بعمل بعض الاختبارات عليها ، اما خلال يوم امس فقد تم تدشين السيارة الجديدة بشكل رسمي داخل المملكة السعودية و ذلك انما يعبر عن اهتمام شركة هيونداي بتوجيه هذه السيارة الى الاسواق الخليجية بشكل خاص .

و على الرغم من التدشين المبكر للسيارة في المملكة الا ان عملية البيع الرسمي لن تكون الا بحلول شهر مايو من العام القادم 2018 ، و سيكون الغرض من اطلاق هذه السيارة بالاسواق هو منافسة الموديلات السيدان ذات الاربعة ابواب الفاخرة و ذلك مثل ” مرسيدس سي كلاس ، بي ام دبليو الفئة الثالثة ، لكزس IS ” و غيرهم الكثير من الموديلات التي تتشابه بقدر كبير في التصميم .

تصميم جينسيس G70 2018 : 
خلال العام الماضي كشفت جينيسيس – الفرع الفاخر لشركة هيونداي – عن السيارات جينيسيس G80 و جينيسيس G90 و لكن الموديل الحالي G70 2018 هو ذو الطابع الاكثر رياضية ، عموما قبل البدأ بشرح تصميم السيارة علينا القول بأن شركة هيونداي عملت على جعلها تبدو كخليط من تصميم بي ام دبليو و الفا روميو جوليا مع اللمسة الجمالية من شركة هيونداي و الداخلية اشبه بالسيارات الاودي .

يظهر الطابع الرياضي في السيارة من حيث تصميم الشبك سداسي الشكل و الذي يحتوي من الداخل على خطوط معدنية لامعة بتصميم مغزلي و يحيط بها اطار ضخم لامع كما ان فتحات التهوية في اسفل المصد يحتوي على لمسات من الشبك الفاخر و يكمل التصميم غطاء المحرك الذي يحتوي على انحناءات مع وجود شعار جينيسيس الذي هو اشبه بشعار استون مارتن .

المصابيح الامامية بتصميم متوسط الحجم مكونه من شمعتين مسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد ، على جانبي السيارة لا بوجد الكثير من التفاصيل حيث الاطارات رياضية بمقاس 18 بوصة و المرايا الجانبية بها اشارات و الزجاج يحيط به اطار من الكروم الاسود ، بينما الجهة الخلفية فالسقف منحدر بشكل كبير و الاسطبات الخلفية كبيرة الحجم بتصميم حرف ” C” ليد و الصندوق الخلفي عليه جناح رياضي صغير الحجم و في اسفل المصد يوجد شبك ليكمل المظهر الرياضي للسيارة .

و من الداخل فالتصميم انيق للغاية فعجلة القيادة ذات تصميم  ثلاثي رياضي و عليها مجموعة من الازرار للتحكم في الصوت و مثبت السرعة ، الكونسول الوسطي عريض و يتميز بناقل الحركة الاوتوماتيكي ذو الحجم الصغير مع ازرار لتحديد نوعية القيادة المفضلة ، شاشة الملاحة بمقاس 8 بوصة و نرى الجلد الفاخر في داخلية الابواب و المقاعد .

ابرز التقنيات بالسيارة جينيسيس G70 2018 هي امكانية عرض معلومات القيادة على الزجاج الامامي و مكابح الطواريء لتجنب الاصدام و و التنبيه عند حركة المشاة .

مواصفات محرك جينيسيس G70 2018 : 
السيارة ستأتي بسختين للمحرك ، الاولى و هي سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 245 حصان و عزم الدوران 260 رطل قدم بينما النسخة الثانية سعة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 370 حصان .

سعر جينسيس G70 2018 : 
– جينيسيس G70 2018 بعدد 4 سلندر بسعر 130,000 ريال .
– جينيسيس G70 2018 بعدد 6 سلندر بسعر 150,000 ريال .

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *