تمارين تطويل الرقبة بالصور

الرقبة الطويلة هي علامة من علامات الجمال و خاصة عند النساء ، فعارضات الأزياء يتصفن برقبة طويلة فهذا يزيد من أنوثتهم و جاذبيتهن ، و نجد معظم الفتيات يفتخرن برقبتهن الطويلة و خاصة في دول شرق آسيا ، و عادة ما تبحث الفتيات على وسيلة لتطويل  الرقبة و ذلك بإرتداء بعض الأطواق التي تعمل على تطويل الرقبة و ذلك عن طريق تأقلم عضلات الرقبة مع الوضع الذي تتواجد فيه ، و نظرًا لصعوبة وضع تلك الأطواق طوال الوقت و ما تسببه من إزعاج فقد تم إبتكار العديد من التمارين التي تعمل على تطويل الرقبة بصورة طبيعية و بدون أي إزعاج .

تتركز تلك التمارين على عضلات الرقبة و تقويتها و تساهم في زيادة طولها بشكل فعال و سريع ، و قد أثبتت الإختبارات التي وضعت لهذه التمارين ؛ بأن فعاليتها و تأثيرها في زيادة طول الرقبة يزداد لمن بلغن الثلاثين ، و في هذا المقال سوف يتم شرح العديد من التمارين التي تساعد في تطويل الرقبة ، و التي يمكن القيام بها في المنزل بكل سهولة .

تمارين تطويل الرقبة :
أولًا تمرين تسخين الرقبة : هو أول خطوات تمارين تطويل الرقبة و التي يجب البدء بها قبل الإندماج في باقي التمارين ، و يعمل هذا التمرين على إعداد عضلات الرقبة للجهد العضلي الذي ستقوم به عند التعمق في باقي التمارين ، كما يساهم هذا التمرين في منع حدوث أي تشنجات لعضلات الرقبة ، و يتم عمل التمرين على النحو التالي :

1- يجب الجلوس على الأرضية و ضم الساقين مع بعضهم البعض ، و بعد ذلك يتم مد الذراعين لأسفل مع مراعاة بقاء اليدين عند الكوعين .

2- و بعد ذلك يتم تحريك الرقبة للخلف بتأنِ و العودة بها حتى تلامس الدقن الصدر ، و ذلك مع مراعاة شد الرقبة و أخذ نفس عميق .

3- ثم يتم تحريك الرقبة لأحد الجانبين ، مثلًا توجيه الرأس يمينًا و بعد ذلك بتروي يتم توجيه الرأس يسارًا و هكذا عدة مرات .

4- بعد الإنتهاء من الحركات السابقة يبدأ الشخص بتحريك رقبته في حركات دائرية ، و يتم ذلك ببطئ شديد حتى لا تتأذى عضلات الرقبة .

5- يجب مراعاة تكرار كل تمرين من التمارين السابقة ما لا يقل عن عشر مرات ، و ذلك قبل الإنتقال من تمرين لآخر .

ثانيًا تمرين تمديد الرقبة :
1- بداية لابد من التنفس بعمق و ذلك قبل التمرين ، و يبدأ التمرين بعد الزفير .
2- يبدأ التمرين بتوجيه الرأس إلى الجانب الأيسر وصولًا لأبعد نقطة في الجانب الأيسر .
3- يتم وضع اليد اليسرى على الجانب الأيمن ، و بالتحديد عند الأذن في الجانب الأيمن .
4- ثم يتم سحب الرأس بتروي للجانب الأيسر نحو الكتف ، مع مراعاة سحب الكتف للخلف .
5- يبقى الفرد في هذه الوضعية حتى يشعر بتمدد في عضلات الرقبة في الجانب الأيمن .
6- بعد الإنتهاء من هذا الجانب ، يتم عمل نفس الحركات لكن على الجانب الأيمن للشخص .

ثالثًا تمرين المشي بالرأس :
يقوم تمرين المشي بالرأس بالمساعدة في زيادة طول الرقبة و ذلك لأنه يقوم بإخضاع الرقبة لقوة شد و السحب ، لذلك يكون هذا التمرين هو أخر مرحلة من مراحل تمارين تطويل الرقبة حتى تكون الرقبة مستعدة للضغط ، و يتم القيام بالتمرين على النحو التالي :

1- يتم الإستلقاء على الأرضية و رفع الركبتين إلى الأمام .
2- يجب بقاء الرقبة في حالة مستقيمة مع العمود الفقري و الأكتاف .
3- يبدأ التمرين بتحريك الرقبة نحو اليمين بتروي و بطئ خطوة خطوة ، و ذلك مع مراعاة سحب الصدر للجانب الأيمن أيضًا ؛ حتى يشكل الجزء العلوي من الجسم زاوية حادة للجانب الأيمن ، و يجب عند عمل هذا التمرين التأكد من بقاء المؤخرة ثابتة في مكانها من غير حركة.

4- و بعد الإنتهاء من الجانب الأيمن يتم الإنتقال للجانب الأيسر ، و يتم عمل الخطوات السابقة لكن في هذا الجانب ، و يرجى تكرار هذا التمرين أكثر من مرة للحصول على أفضل نتائج .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *