حول رواية نهاية السيد واي لـ سكارليت توماس

- -

تختلط أحداث لرواية بين الاثارة والتشويق والرومانسية ، ولذلك يعتبر النقاد رواية ( نهاية السيد واي ) للكاتبة الإنجليزية سكارليت توماس  قصة متكاملة الأركان ، كما أنها تعد من أهم الروايات التي كتبتها النساء في تاريخ الأدب الإنجليزي ، وبالفعل عندما تقوم بقؤأة الرواية ستشعر أنك تتنقل بين عوالم أسطورية غير أعتيادية برفقة بطلة الرواية .

وتعد رواية نهاية السيد واي من ابرز الروايات التي تمت ترجمتها الى اللغة العربية ، حيث حققت الرواية نسبة مبيعات كبيرة في الاسواق العربية ، وايضا على المتاجر الالكترونية ، حيث وصلت مبيعات النسخة الأولى من الرواية والتي كتبت باللغة الإنجليزية إلى مائة وخمسون ألف نسخة ، ويرجع ذلك الى تميز نوع الرواية المليئة بالاحداث المترابطة في توقيتها ولكنها متفرقة تماما في نوع الادب الذي خلطت فيه الكاتبة الشابة بين الرواية البوليسة والقصة الخيالية التي تمزج بين اشخاص حقيقيون واخرون من خيال البطلة .

حول الرواية
تبدأ أحداث الرواية عندما قررت طالبة تدعى آرييل مانتو ، وهي طالبة في قسم الأداب في إحدى الجامعات البريطانية أن تقوم بعمل بحث علمي حول كاتب انجليزي من القرن التاسع عشر يدعى ( ثوماس لوماس ) والذي كان يحكى عنه أن له كتاب مفقود اسمه (نهاية السيد واي) ، ولم يطبع من هذا الكتاب سوى نسخة واحدة فقط  ، وأن هذه الرواية تصيب من يحصل عليها بلعنة .

ولكن الفتاة تجد بالفعل هذه النسخة المفقودة في إحدى المكتبات الصغيرة في مدينة لندن ، فتقوم بدفع كل الاموال التي تمتلكها من اجل الحصول على نسخة الكتاب  ، وعلى الرغم من أن الفتاة تم تحذيرها من قبل العديد من اساتذتها بعدم قراة الكتاب ، إلا أنهم تخالف كل التعليمات وتقوم بقرأة الكتاب على الرغم من أن هناك تحذيرات بأن من يقراء الكتاب سيموت .

وعلى مدار قراءة الفتاة للرواية تتوصل إلى السر وراء اختفاء من سبقوها ، حيث انها الكاتب وضع خلال صفخات الرواية تعويذة تجعل السيد واي من جربة ما يسمى الستبصتر عن بعد ، مما يجعله يسيطر على حياة القراء ، وتحاول الفتاة على مدار الرواية الهرب من سيطرة الكاتب على حياته.

وتتميز احداث الرواية بالعديد من المطاردات والأحداث المثيرة حول مغامرة الطالبة أريبيل مانتو .

مقتطفات من رواية نهاية السيد واي
– لا شيء حسن أو سيء ،الفكر هو ما يجعل الشيء حسنًا أو سيئًا بل لا شيء موجود أصلاً إلا إذا أوجده الفكر .

– الحياة الحقيقية مادية ، أعطني كتبًا بدلًا منها : أعطني محتويات الكُتب ، الأفكار ، التفكرات ، الصور . اجعلني جزءًا من كتاب وسأتخلّى مقابل هذا عن كُل شيء .

– الأمر مثل أن تكون على حافة جُرف ، لكنه أضيق من أي جُرف رأيته قط ليس كحافّة : بل كمنتصف ، لكن بطريقة ما توجد حافّة .

– لديك الآن خيار غير محدود . وحين نسمع هذا نتراجع إذ لا يسعنا القيام بهذا الخيار .

نبذة عن الكاتبة سكارليت توماس
ولدت سكارليت توماس في العاصمة البريطانية لندن عام 1972 ، ودرست علم النفس وتحليل الشخصية ، مما جعل شغفها يختلط بموهبتها وظهر ذلك في أعمالها القليلة التي استطاعت من خلالها أن تصل إلى العالمية.

وقد اعتبرت مجلة ( الإندبندنت ) سكارليت توماس من أهم الكتاب في العالم ، ووضعة ايمها ضمن قائمة أفضل الكتاب الشباب بالمملكة المتحدة لعام 2001

أعمال سكارليت توماس
1- رواية أشياء صغيرة براقة .
2- رواية الخروج .
3- رواية بوب كو .
4- رواية نهاية السيد واي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *