جولة داخل حديقة الزهور في بونشاك

هل أنت من عشاق الطبيعة؟ هل تحب استنشاق الهواء العليل؟ إذا كانت إجابتك نعم فعليك التوجه إلى مدينة بونشاك. تعتبر مدينة بونشاك من أهم وجهات السياحة في إندونيسيا وذلك لطبيعتها الساحرة. تمتلك مدينة بونشاك بعض المزارات السياحية والأماكن الطبيعية التي تجذب السياح من كل مكان مثل الشلالات والبحيرات الطبيعية والاصطناعية والحدائق والمتنزهات. وإلى جانب هذه الأماكن الطبيعية، تضم مدينة بونشاك مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تسعد بالإقامة بها والمطاعم التي تقدم الأطباق الإندونيسية والعالمية.

حديقة الزهور في بونشاك
الموقع

تقع حديقة الزهور في بونكاك بوغور على بعد 100 كيلو متر من العاصمة الإندونيسية جاكرتا و90 كيلو متر من مدينة باندونغ، وقد تم افتتاحها في 10 سبتمبر عام 1995م. وتشغل حديقة الزهور مسافة 23 فدران وهي أقرب إلى قرية كونج سيانجور والتي تعتبر أحد معالم الجذب السياحي في إندونيسيا.

وصف حديقة الزهور
بمجرد الوصول إلى حديقة الزهور الساحرة ستنسى مشقة الطريق الطويل عند استنشاق الرائحة الذكية التي تنبعث من الحديقة، تضم الحديقة 300 نوع من الزهور من جميع أنحاء العالم، كما تأتي معظم الزهور الموجودة في الحديقة من البلدان ذات الطقس الحار الموجودة في قارات استراليا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وافريقيا وآسيا وأوروبا.

تحتوي حديقة الزهور على عدد من الزهور التي تأخذ شكل تدرجات رائعة، كما تتميز الحديقة بالوزة السوداء أو سكنوس أتراتوس شعار الحديقة. وأثناء تجولك داخل الحديقة ستشاهد روعة الطبيعة من خلال التنسيق المبدع لأحواض الزهور والنباتات، كما يمكنك ركوب القطار في جولة سريعة حول الحديقة لتكتشف ما يمكن صنعه من خلال النباتات كأشكال الطيور والحيوانات مثل الديناصورات والزرافة والطاووس، وكذلك مشاهدة الطريقة التي يتم بها عرض أندر النباتات. وتمتلئ الحديقة بالأماكن التي تناسب لعب الأطفال بأمان وكذلك توفر الحديقة فرصة ركوب الخيل وركوب القوارب في البحيرة وكثير من المرافق التي تحتاج إليه داخل الحديقة.

وتضم الحديقة مجموعة من البحيرات الاصطناعية الصغيرة التي تتوزع على طول الحديقة، والتي يمكن ممارسة التجديف في القوارب الصغيرة المنتشرة في هذه البحيرات. كما تضم حديقة الزهور برج ساونك آكي في أعلى الحديقة الموجود في المنطقة الرئيسية في الحديقة، وهو عبارة عن مبنى يُقام فيه حفلات الزفاف والاجتماعات وننصح بعدم تفويت فرصة مشاهدة هذا المعلم الرائع. وتحتوي الحديقة على مجموعة من المقاهي المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق الإندونيسية والعربية والعالمية وأشهرهم المطعم الموجود أعلى الحديقة والذي يوفر هو والبرج مشهد بانورامي للحديقة بأكملها من أعلى.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل حديقة الزهور
– القيام بجولة داخل حديقة الزهور في بونشاك ومشاهدة الأنواع المختلفة للزهور وكذلك الأشكال الرائعة لأحواض النباتات على شكل الحيوانات والطيور.

– الاسترخاء على الاستراحات الموجودة على المساحات الخضراء تحت أشعة الشمس واستنشاق عبير الزهور الأخاذ.

– ممارسة بعض الرياضات داخل الحديقة مثل المشي والركض حيث توفر الحديقة أماكن مخصصة لهذه الرياضات.

– تناول الطعام داخل أحد المطاعم الموجودة في الحديقة وزيارة برج ساونك آكي الموجود في المنطقة الرئيسية في الحديقة، وهو عبارة عن مبنى يُقام فيه حفلات الزفاف والاجتماعات، ويوفر مشهد ساحر من الأعلى للحديقة والبحيرات ومتاهات الزهور.

– التقاط الصور الفوتوغرافية إلى جانب مجسمات الزهور المتوفرة داخل الحديقة.

 ساعات العمل
تعمل الحديقة يوميًا وفقا للمواعيد التالية

– من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً

– يومي السبت والأحد وأيام العطلات من الساعة 8:00 صباحًا حتى 5:30 مساءً

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *