جولة إلى معبد تناه لوت ببالي

كتابة: Hagar Moharam آخر تحديث: 12 فبراير 2022 , 19:43

تعد جزيرة بالي مركز جذب سياحي لدى كثير من السائحين العرب لما تتمتع به هذه الجزيرة من مناظر طبيعية خلابة ومراكز تسوق وفنادق، كما تمتلك جزيرة بالي العديد من المنتجعات الشواطئ الفيروزية مثل شاطئ كوتا، وكذلك المحميات التي تتواجد في وسط الجزيرة. كما يوجد في الجزيرة الكثير من الشلالات والتنزهات التي تناسب عشاق الطبيعة. ولكن لا تخلو جزيرة بالي أيضًا من المزارات التاريخية التي تجذب المهتمون بالحقب الزمنية القديمة، فتضم الجزيرة العديد من المعابد والمتاحف التي تحكي وتصف فترة زمنية معينة. وسوف نتحدث في هذا المقال عن أحد هذه المزارات وهو معبد تناه لوت.

معبد تناه لوت
يعتبر معبد تناه لوت من أهم المعالم السياحية في مدينة بالي والذي لا يمكن إغفاله على الإطلاق، ويقع المعبد في قرية بيرابان على بعد نحو 30 كيلو متر في الجهة الغربية من مدينة دينباسار و11 كيلو متر في الجهة الجنوبية من مدينة تابانان، كما يبعد نحو 43 كيلو متر من شاطئ كوتا. وتم بناء المعبد على صخرة بحجم 3 فدان تقريبًا وتقدر مساحة المعبد بـ 202.830 متر مربع يزوره سنويًا ما يقرب من مليون سائح.

تم بناء معبد تناه لوت في القرن الخامس عشر، وهو عبارة عن ضريح هندي قديم يطفو على قمة نتوء وسط الأمواج المتلاطمة. فهو منطقة طبيعية خلابة يصعب إيجاد مثلها بسهولة ويقع المعبد في البحر بعيدًا عن البر الرئيسي بحوالي 300 متر، ويوجد حول العديد من المعابد الصغيرة. ويوجد في الجزء الغربي من الجزيرة التي تضم المعبد بعض ينابيع المياه العذبة والتي تعتبر مقدسة من قبل الهندوس، أما في أسفل المعبد فيوجد العديد من الثعابين السامة بأحجام مختلفة، والتي يُعتقد أنها هي الحراس التي تحمي المعبد من الأرواح الشريرة.

ويستمتع السياح بجمال الشاطئ حيث يظهر الشاطئ الفيروزي إذا كان البحر في حالة مد، أما إذا كان البحر مرتفعًا، فيظهر المعبد وكأنه زورق عائم على وجه الماء. وإن كنت تسأل حقا عن أفضل توقيت لزيارة المعبد، فبلا شك وقت الغروب، فمشهد الغروب ن معبد تناه لوت يختلف عن غيره فيأتي السياح إلى المعبد فترة الظهيرة للتجول في المعبد وانتظار الغروب لمشاهدته من داخل البحر.

المرافق الموجودة في معبد تناه لوت
يوجد في المكان مساحات واسعة مخصصة لمواقف السيارات ودورات المياه والمحلات الفنية والمطاعم ومسرح مفتوح ومركز المعلومات السياحية بالقرب من المعبد والعديد من المطاعم والمقاهي ومتاجر المشغولات اليدوية، علاوة على الحديقة الثقافية التي تُقام فيه عروض راقصة تقليدية.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل معبد تناه لوت
– مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بمشهد الغروب الأخاذ .

– مشاهدة عروض رقص ” غروب الشمس ” في المسرح الكبير المفتوح في الحديقة الثقافية بسورايا ماندالا.

– تناول الطعام الذي يتنوع بين الطعام الغربي والآسيوي والأطباق المحلية التقليدية الحارة والبحرية داخل أحد المطاعم المنتشرة في المكان.

– مشاهدة غروب الشمس بوضوح من على ارتفاع 15 متر وهي رؤية مميز للمعبد.

– حضور ومشاهدة موكب الحج المأثور في اليوم المقدس للمدينة الذي يقام كل 210 يوم، وفي هذا اليوم ترون صفوف من النساء في جزيرة بالي يحملن القرابين على رؤوسهم للصلاة في معبد تناه لوت.

– شراء الهدايا التذكارية من المحلات والمتاجر التي تبيع منتجات الحرف اليدوية إلى جانب بعض المنتجات الأخرى مثل القمصان والعباءات والقبعات والاكسسوارات واللوحات والمنحوتات الخشبية.

ساعات العمل في المعبد :
يبدأ العمل من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: