طريقة عمل ديكور حائط مجسم بارز

تعد الديكورات هي أهم الأساسيات التي يحرص الجميع على عملها، و دائما يبحث الناس عن أشكال جديدة و جذابة للديكورات، حيث أن الديكورات و هذه المواد تعكس بشكل واضح ذوق صاحبها و شخصيته، و عمل الديكورات يشمل الكثير من التفاصيل مثل الدهان و المساحة و الزوايا و غيرها، و في الوقت الحالي أصبح فن الديكور من أهم الداسات التي يدرسها الكثير و يقوم بتخصيص الوقت و المال لها، حيث أن لها أهمية كبيرة في تهيئة الأجواء للشخص المقيم في المكان و يشعره بالراحة النفسية، و عمل الديكور المجسم له خطوات و تفاصيل لا بد من تعلمها و تنفيذها، من أجل الحصول على نتيجة مرغوب فيها.

ديكور المغارة و الصخور المجسمة


هذا النوع من الديكور عند تصميمه في محل أو أي مكان سواء على الجدران أو الأسقف، يعطي ايحاء بالمغارة أو الكهف الموجود به صخور كما يعطي نطوءات جميلة و أشكال طبيعية، و هذا عن طريق استخدام خامات بسيطة و غير مكلفة و لكنها تعطي نتيجة في غاية الروعة و الجمال، و لعمل ديكورات مجسمة من الخيش و سيتم احضار الخامات، و هي الخيش و هو يتم بيعه بالرولات و المتر و يمكن الحصول عنه من محلات الديكورات بسهولة، و أيضا يتم احضار غراء بلاستيك و اسبراي رش و اختيار اللون المناسب سواء ذهبي أ فضي أو بني.

طرق عمل و تصميم ديكور مغارة أو صخور


يتم تحديد السقف أو الحائط الذي من المفترض تنفيذ الديكور عليه، و ذلك باستخدام أعواد خشبية من كل الاتجاهات و بعد ذلك يتم فرد الخيش و لصقه بالغراء، و هذا من أجل تجعيد الخيش و عمل نطؤات و كسرات و صخور به، و بعد هذا يتم رشه بالاسبريه الذي تم احضاره سواء ذهبي أو بني.

بعد ذلك يتم تثبيته على الأعواد الخشبية الذي تم تحديد السقف به، و يمكن تجربة طريقة أخرى فيمكن بعد أن يتم دهان الخيش باستخدام الغراء و عمل الكسرات و النطؤات و الصخور عليه، فيتم دهن السقف أو الحائط أو المكان المطلوب عمل الديكور به بواسطة الغراء.

 و بعد دهنه بالغراء يتم لصق الخيش عليه مع الحذر من شده بقوة، حيث أن شده بشكل شديد من الممكن أن يؤدي الى فقد التجاعيد التي تم عملها، و بعد أن يتم لصقه فيرش بالاسبراي الذي تم احضاره و يمكن استخدام الاسبراي البني لعمل صخور بنية و تظهر بشكل طبيعي، كما يمكن استبدال الخيش و احضار ورق بني معتق و يتم عمل طيات به تشبه الصخور و يرش بعد ذلك بالاسبراي و لصقه على الحائط بحرص.

طريقة عمل عجينة الورق


يتم احضار كمية من ورق الجرائد و يمزق و يقطع جيدا و من ثم يتم وضعه في الماء، على أن يكون الماء ساخن و يترك الورق لمدة ساعة في الماء، و بعد ذلك يتم عصره باليد جيدا و يوضع الغراء عليه و يتم خلطهم مع بعض جيدا، و يتم عمل العجينة من الورق و الغراء.

و بعد ذلك يتم تحديد الديكور المطلوب على الجدران أو السقف أو أي مكان، و هذا باستخدام القلم الرصاص و يتم تحديد الشكل المطلوب و المساحة، و يتم مسح الحائط بواسطة عجينة الورق على أن يتم ملء اليد بالعجينة أثناء الاستخدام، و بعد أن يتم مسح الحائط يعمل على الحائط ثقوب باستخدام الابرة، و هذا من أجل خروج الهواء الموجود في المكان على قدر الامكان.

بعد ذلك يتم تسطير الورق الملصوق باستخدام المسطرة مع عمل مربعات مختلفة في الشكل و المقاس، و يتم عمل المربعات و كأنها منفصلة عن بعضها البعض، و يتم ترك الورق الملصوق على الحائط حتى يجف تماما، و يتم دهنه بعد ذلك بدهان الزيت و هذا حتى يسهل غسله دون حدوث خسائر.

و من الأفضل أن يكون اللون البني حيث يمكن استخدام اللون البيج في عمل الحدود و المسافات بين كل مربع، و الفكرة في عمل المربعات بأشكال و مقاسات مختلفة هو أن يظهر ديكور الحائط كأنه أحجار طبيعية، و تظهر أيضا كأنها ملصوقة حيث أنه كلما كان يوجد اختلاف كان الشكل يظهر بأكثر طبيعية و ذوق عالي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *