ديكورات حوائط 2021 – Wall Decor

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 12 أكتوبر 2020 , 19:41

هناك العديد من الأنواع المختلفة من ديكورات الجدران التي يمكن استخدامها لتزيين المنزل أو المكتب أو ورشة العمل أو أي منطقة أخرى تتطلب الزينة ، وتشمل هذه الصور المؤثرة مثل اللوحات أو الصور الفوتوغرافية  والتي يمكن شراؤها أو حتى يتم إنشاؤها بواسطة الأصدقاء أو أفراد العائلة . تعد الأنواع الإضافية من الديكور مثل المفروشات أو الشنق الزجاجي الملون  خيارا آخر لإضافة اهتمام بصري .

ما هو الجديد في حوائط هذا العام

يتوفر العديد من التصاميم والتشطيبات المتنوعة للحوائط خاصة حوائط غرف نوم مما يجعلها  غرف نوم فخمة جذابة لجميع أنواع الحوائط كما هناك تشطيبات كالآتي [1] :

  • المرآة ثنائية

ما هو أفضل من مرآة معلقة على الحائط؟ هذا صحيح حيث استخدم المرايا بنفس التصميم أو غير المظهر باستخدام أنماط وأحجام مختلفة من المرايا ، المرايا هي قطع ديكور محبوبة جدا للجدران لأنها يمكن أن تضيء الغرفة وتجعلها تبدو أكبر وتضفي لمسة جميلة على التصميم .

  • رقائق

إنها مادة خاصة تستخدم لتحسين معالجة الارتفاع للمبنى يستخدم بشكل رئيسي للواجهة الخارجية ، وقد تم استخدامه أيضًا للديكورات الداخلية ولكن بدرجة صغيرة جدا ، يتم تجنب تطبيق إنهاء الرقائق في الأجزاء الداخلية لأن تقطيع الرقائق يمثل مشكلة .

  • دريفتوود شماعات

هي عبارة عن قطعة طويلة من الأخشاب الطافية كما إنها زخرفة عضوية رائعة يمكن استخدامها بعدة طرق ، كما يمكنك تعليق قطعة الأخشاب الطافية من الخيط وأيضا الحصول على خيوط تتدلى منها حيث يمكنك استخدام مشابك الغسيل لتثبيت الصور أو المطبوعات الأخرى .

  • القواطع اللاصقة

تعتبر القواطع اللاصقة خيارا رائعا لتزيين الجدران كل ما عليك فعله هو القص التحديد ثم تصميمك جاهز ، إذا مللت من التصميم الذي اخترته  فما عليك سوى إزالته من الحائط والبدء من جديد ، هناك العديد من الخيارات القابلة للتخصيص بحيث ستجد بالضبط ما تبحث عنه .

  • الخرائط

حيث العالم هي علامة المغامر تظهر حبك للسفر عن طريق وضع نوع من خريطة العالم على جدار غرفة نومك ، عندما يتم وضعها فوق السرير  فإنها تعمل كنقطة محورية في الغرفة ، يضيف التصميم البسيط ولكن الهندسي لمسة رائعة إلى الغرفة .

  • النجوم والشمس والقمر

النجوم والشمس والقمر هي صور عصرية في عالم التصميم على الرغم من إنها غريبة الأطوار وحالمة وتضفي لمسة لطيفة على الغرفة ، من حيث تتدلى هذه المعلقات التي تشبه النسيج ، وتزين الجدران والرف المثبت فوق السرير يضم مساحات خضراء تفيض  مما يمنح الغرفة أجواء بوهو مثالية

كتالوج صور حوائط جديدة

ارفف جدران 2021

انواع ديكورات الحوائط

  • الزجاج

تصاميم الزجاجية للحوائط تحتاج إلى الكثير من العمل الإبداعي ، حيث هناك الزجاج مزخرف بالحكة ، الصقيع ، لصق الزجاج وأخيرا التلوين بألوان مناسبة حسب التصميم ، كما تستخدم الألواح الزجاجية الملونة في الجدران والأسقف.

تستخدم ألواح الجبس للتركيب على الجدران والأسقف حيث توفر اللوحة لمسة نهائية سلسة وجذابة للحصول على مظهر سلس وهي معتمدة من قبل المعايير الصناعية العالمية ، وهي متوفرة في طرز مختلفة مثل HeatBloc و MoldBloc و FireBloc و EchoBloc .

وهو يحتوي على غراء قوي والذي يمكن أن يوفر لك ثباتا للفوم على الحائط ، ويستخدم الفوم لتزيين الجدران وهو منقوش  قابل للتخصيص وله ألوان مختلفة للاختيار من بينها ، يمكننا استخدامها لتزيين جدار منزلنا بأنماط مختلفة ، ما عليك سوى لصقها على الحائط واحدة تلو الأخرى ثم يمكنك صنع حائط منزلك بنفسك .

آمن للأطفال: السلامة وحماية البيئة ، غير سام وخالي من الروائح ومناسب لمساحة منزلية آمنة للأسرة.
DIY مجاني ،: تصميم سهل اللصق الذاتي ، تركيب ، ملصقة غير رسمية ، قطع عشوائي.

  • الارفف

الأرفف للحوائط هي واحدة من التصميم السحرية التي يبدو أنها تتناسب مع جيع الأماكن ، غالبا ما تكون الخيار الأمثل إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر قليلا أو إذا كنت ترغب في إضافة بعض الاهتمام البصري إلى مساحة ، وبما أنها تأتي في جميع الأنماط والأحجام المختلفة فهي متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق .

  • ستيل

عند إختيار هذا النوع بذلك تقوم بإضافة لمسة من التألق إلى منزلك ، ولكن لا يكون الفن المعدني  دائما لامعا  يمكن أن يكون الفن الجداري المعدني منحوتة أو لوحة قماشية ، لكن النتيجة ستكون هي نفسها ستضفي الألوان المعدنية الزاهية الحيوية على الغرفة وتبدو رائعة في أي منزل [2] .

  • لوحات

فن اللوحات هو فن واسع النطاق حيث كن استخدام اللوحات في غرفة أو على جدار ويمكن تعليقه بالفعل حول الزاوية ، وعندما ترغب في اختيار لوحات الحائط ستجعلك هذه الأشياء تشعر وكأنك في متحف فني ، لأنها كبيرة جدا ويمكنها حقا التحكم في مساحة ، ابحث عن لوحات الحائط التي يمكن أن تمتد عبر جدار كامل إذا كنت تريد منظر أجمل وتظهر أكثر .

  • التصوير

هذا نوع كلاسيكي من اللوحات الجدارية والذي ستراه بشكل عام في كل منزل تدخله ، بينما يحب الكثير من الناس ملء جدران منازلهم بالصور التي التقطوها ، وهناك صور فوتوغرافية مذهلة يمكنك شراؤها مطبوعة على ورق عالي الجودة لاستخدامها  .

  • النحت

تعتبر المنحوتات طريقة رائعة لإضافة اهتمام بصري إلى الحائط الخاص بك عندما لا ترغب في إضافة صورة أو لوحة ، نظرا لأنها ثلاثية الأبعاد وستظهر وكأنها تنبثق من الحائط الخاص بك ويمكنها بالفعل تحسين الغرفة ، ابحث عن تمثال كبير بما يكفي لجذب انتباه الأشخاص القادمين إلى الغرفة ، ولكن ليس كبيرا لدرجة أنه يبدو أنه يشغل الجدار بالكامل ، هذا مهم بشكل خاص إذا ظهر منحوتتك الجديدة منبثقة من الحائط  لأنك لا تريد أن تطغى على الغرفة بصريا .

  • ملصقات

تحظى الملصقات بشعبية كبيرة في أماكن معينة مثل غرف النوم أو الشقق الأولى أو المسارح المنزلية ، حيث إنها مصنوعة من ورق رقيق ويمكن طيها بسهولة وتخزينها بعيدا عند عدم استخدامها ، إذا كنت تريد أن يستمر الملصق الخاص بك لفترة طويلة  فستحتاج إما إلى تثبيته على دعامة صلبة أو تأطيرها على الفور ، حيث يمكن أن يتلف الورق الرفيع بسهولة ويمكنك شراء ملصقات بجميع الأنماط ، ومن الشائع جدا أن يكون لدى الأشخاص ملصقات للموسيقيين المفضلين لديهم أو شراء مطبوعات لفنانين مشهورين ، بقدر ما يذهب الفن الأكبر فإن الملصقات غير مكلفة للغاية وبالتالي فهي رائعة للأفراد ذوي الميزانية المحدودة ولكنهم يريدون تجهيز منزلهم بفنون جدارية .

  • المفروشات

هذا النوع من اللوحات الجدارية المصنوع من مواد منسوجة لا يأتي بشكل عام في إطار ، ولكن يسمح له بالتعليق بشكل فضفاض وخال من الحواف الخشبية  ، يمكنك اختيار المفروشات المنسوجة لإظهار تصميم جميل أو  إذا كنت تريد  اختر واحدا يعرض منظرا طبيعيا أو صورة أخرى ، نظرا لأن هذه غالبا ما تكون كبيرة جدا فستحتاج إلى جدار مفتوح لعرضها عليه للتأكد من أنها تبدو في أفضل حالاتها .

  • خشب

أصبح الخشب أكثر شيوعا في فن الجدران على الرغم من أن بعض الناس لا يحبون ملمس ووزن الخشب ، ولكنهم يفضلون أن يتم طلائه بلون الخشب الفعلي بالكامل ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بدفء الخشب في منزلك ، فابحث عن الخيارات ذات الحبوب المكشوفة ويمكن أن يخلق هذا تباينا جميلا عند طلاء الخشب أو الطباعة عليه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق