Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

طريقة تنظيف الكنب المخمل

- -

يتعرض الكنب الموجود في المنازل إلى الاتساخ للكثير من الأسباب ، و أحياناً يضطر الناس إلى اللجوء لطلب شركات التنظيف لكي تقوم بتنظيف هذا الكنب بطريقة صحيحة و خاصةً إذا كان الكنب من النوع المغطى بقماش من المخمل ، حيث يعتبر هذا النوع أصعب في التنظيف من الأنواع الأخرى المغطاه بالجلد ، و لكن يميل بعض الناس إلى القيام بتنظيفه بأنفسهم توفيراً للمال و حفاظاً على خصوصيتهم ، لذلك يُمكن التعرف على الطريقة التي يُمكن من خلالها تنظيفه بشكل جيد .

طريقة تنظيف الكنب المخمل :
– استخدام ملمع الزجاج :
وجد الباحثون أن ملمع الزجاج أو كما يُعرف بالسائل المنظف الغير بخاخ ، يعتبر من أكثر المنظفات التي تعطي نتائج فعالة على الجانب العملي و التجريبي ، حيث يُمكن استخدامه في عملية التنظيف من خلال شراء العبوات الخاصة به التي تكون خالية من البخاخ .

– فرك مكان الاوساخ بالقماش :
يتم وضع ملمع الزجاج على المكان المتسخ من الكنب ، و بعد ذلك يتم الاستعانة بقطعة من القماش الناعم و تمريرها فوق السائل المنظف ، ثم فركها على مكان الأوساخ بشكل جيد ، من خلال تحريكها ذهاباً و إياباً حتى تزول البقع و الاوساخ بشكل نهائي .

يُمكن أن يتم وضع كمية مناسبة من السائل المنظف على قطعة القماش النظيفة مباشرةً ، ثم بعد ذلك يتم فركها على المكان المتسخ من قماش الكنب المخمل ، و يستمر هذا الأمر حتى تتم ملاحظة اختفاء الاتساخ نهائياً .

– الانتظار حتى يجف القماش :
يتم الانتظار قليلاً حتى يجف سائل التلميع من القماش ، بعد ذلك يتم وضعه مرة أخرى على قطعة جديدة من القماش ، ثم يتم تكرار الخطوة السابقة من خلال فرك قطعة القماش على البقع الأخرى ، و تركها حتى تجف تماماً .

– استخدام مسحوق ستريس :
إذا لم تفلح الخطوات السابقة في تنظيف البقع يُمكن أن يتم تكرارها مرة أخرى لكي تعطي نتائج أفضل ، أما في حالة فشل هذا الأمر أيضاً فمن الممكن الاستعانة بمسحوق ستريس الذي يتم استخدامه للقيام بتنظيف السجاد .

يعتبر مسحوق ستريس من أفضل المنظفات التي يُمكن استخدامها من أجل تنظيف الكنب المخمل ، فعلى الرغم من كونه منظف خاص بالسجاد إلا أنه أثبت فعاليته في عملية تنظيف الكنب المخمل بشكل أفضل من ملمع الزجاج .

– الاستعانة بشركة خاصة للتنظيف :
يعتبر هذا الأمر هو آخر حل يُمكن اللجوء إليه في حالة فشل جميع الطرق السابقة في تنظيف الكنب المخمل ، حيث تقوم الشركات باستخدام تقنية الإنزيم في التنظيف ، و هي أحدى التقنيات الحديثة التي تعمل على تنظيف الأوساخ مهما كان حجمها و تزيلها تماماً .

ملاحظات هامة عن تنظيف الكنب :
– يُمكن الاستعانة بقطع الثلج لإزالة بقع العلكة من الكنب المخمل ، و ذلك من خلال فركها في المكان المتسخ ثم القيام بكشطها باستخدام سكين مسطح .

– يتم تنظيف أرجل الكنب و الزخارف و الحفر الموجودة في خشب الكنب باستخدام قطعة من القماش المببلل بالماء ، كذلك يُمكن الاستعانة ببعض المواد التي تنظف الاخشاب .

– يجب الحرص على قراءة جميع التعليمات و التوجيهات التي تكون موجودة مع الكنب عند شراؤه ، و ذلك لأنها توفر الكثير من الجهد و توضح الطريقة الصحيحة لتنظيف نوعية هذا الكنب من مصدر موثوق .

– يجب تجنب استخدام مواد التبييض للتخلص من البقع و الاوساخ ، لأن هذه المواد تتسبب في إحداث تشوه بنسيج الكنب مما يؤدي إلى إتلافه .

– إذا تم تعريض الكنب لمصدر تجفيف ، يجب في البداية الاستعانة بقطعة نظيفة من القماش السميك و القيام بتجفيفه مع مراعاة عدم تعريضه لأشعة الشمس نهائياً .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *