مختار علي و حلم مونديال روسيا 2018 م

موهبة كروية واعدة ، ذو لمسة سحرية على  أرض الملعب ، ما يلبث أن يستحوذ على الكرة حتى يحولها لهدف تتراقص معه قلوب الجماهير من محبي الساحرة المستديرة ،إنه لاعب المنتخب السعودي الناشئ مختار على .

نشأة اللاعب مختار علي
ولد مختار علي بالمملكة في 30 أكتوبر عام 1997 م ،أي أنه يبلغ من العمر عشرون عاماً ،نشأ مختار علي وترعرع بالمملكة وذلك في مستهل حياته ،كما  ينحدر اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً من أصول صومالية تنتمي للعاصمة مقديشيو ،حصل مختار علي على الجنسية السعودية بمقتضى أمر ملكي حتى يتم إصدار جواز سفر سعودي للاعب ،وبناءًا عليه يمكن ضمه إلى صفوف المنتخب الوطني وذلك فقاً للقواعد والقوانين المعمول بها بالمملكة.

مشوار مختار علي الكروي
نظراً لموهبة اللاعب المميزة والفريدة إلتحق في بداية مشواره الكروي بصفوف الناشئين بنادي تشيلسي عندما بلغ الحادية عشر من العمر ،وفي شهر أغسطس من عام 2016 م ترك مختار صفوف الناشئين وذلك للإلتحاق بصفوف الفريق الأول للشباب بنادي تشيلسي بالدوري الإنجليزي في الوقت الذي يحلم الكثيرون من أبناء جيله بالإنتماء إليه .

كما إنضم اللاعب الواعد إلى صفوف المنتخب الإنجليزي وشارك في مبارتين تحت سن 16 عام ، وأيضاً فإن له أربعة مشاركات مع المنتخب الإنجليزي تحت سن 17 عام ، حيث كان له دوراً بارزاً في تتويج شباب لندن ببطولة كأس إنجلترا  الإنجليزي ،من خلال لعب مختار كصانع ألعاب محترف إستطاع أثناء مشاركاته في 42 مباراة أن يحصد لقب ثاني أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي و ذلك بالرغم من صغر سنه .

يلعب مختار حالياً إلى جانب صفوف فيتيس أرنيهم الهولندي وذلك بموجب عقد مدته ثلاثة مواسم ،وقعه اللاعب مع الفريق عقب مساهمته في إحراز الفوز في مبارة أيكس إمستردام وكان ذلك أثناء الفترة التي قضاها على سبيل الإعارة بالنادي ،ويرتدي مختار القميص الأزرق الذي يحمل الرقم 29 ،ولكنه يشارك في الوقت الحالي إلى جانب معسكر المنتخب السعودي وذلك في المباريات الودية المؤهلة لكأس العالم 2018 م بروسيا ،وذلك بعد أن قام السيد تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمملكة ،بإصدار أمر بضم اللاعب إلى صفوف المنتخب السعودي .

إنتشار الأخبار المغلوطة حول جنسية اللاعب مختار علي
إنتشرت العديد من الأخبار المغلوطة حول جنسية اللاعب ،والتي تفيد بأنه لم يحصل على الجنسية السعودية ولكن مؤخراً وبناءًا على طلب من لجنة إستقطاب المواهب بالمملكة فقد حصل اللاعب على الجنسية السعودية حتى يتمكن من الإنضمام لصفوف المنتخب الأخضر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وفي حلم الوصول للكأس المقرر إنعقاده في روسيا عام 2018 م .

يذكر أن اللاعب ذو أصول صومالية وقد ولد ،وتربى بالمملكة لبعض الوقت ،وفي عام 2008 م إنتقل مع والده للعيش في بريطانيا ،كما إنضم إلى أكاديمية نادي ليتون أورنيت التي مكنته من الإلتحاق بصفوف نادي تشيلسي للناشئين .

هل ينضم مختار علي لأحد أندية الدوري السعودي
بعد إنتشار الأخبار المؤكدة حول جنسية صانع الألعاب المميز ،ذكر الكثيرون من رواد مواقع التواصل الإجتماعي أن الأندية الرائدة بالمملكة (الهلال ، الإتحاد ،الأهلي السعودي ) ستسعى للتعاقد مع اللاعب ،ولكن لا توجد عروض مؤكدة حتى هذه اللحظات ويظل التساؤل هل يترك مختار علي الدوري الإنجليزي وينضم للعب بالدوري السعودي ؟ هذا ما ستكشف عنه الشهور القليلة القادمة .

دور مختار في كأس العالم
يعلق مشجعي المنتخب الأخضر الكثير من الآمال على لاعب الفريق الهولندي ،ويراهن عليه الكثيرون بأنه الحصان الرابح في تحديد نتائج مباريات منتخب المملكة ،لذلك يبذل اللاعب كل ما بوسعه لإرضاء جماهير المملكة الغفيرة وليكون محل ثقة لهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *