الدول المتأهلة لكأس العالم روسيا 2018

تتجه أنظار العالم جميعاً  لمتابعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامته في روسيا 2018 م فالجميع من عشاق الساحرة المستديرة وحتى هؤلاء الذين لا يألفوا كرة القدم ولا يهتموا بمتابعتها يتفاعلون مع هذا الحدث العالمي، الجميع يتابع بترقب وصول المنتخب القومي لبلاده لهذه البطولة، وفي هذا المقال نستعرض المنتخبات التي تأهلت بالفعل وستمثل بلادها في مونديال كأس العالم 2018 والبالغ عددها حتى هذه اللحظات 22 منتخب قومي من أصل 32 منتخب سيشاركون في هذا المونديال ،مما يعني إنتظار تأهل 10 منتخبات أخرى وذلك عقب خوضهم مباريات الملحق.

أولاً: أوروبا
تأهلت 10 منتخبات من قارة أوروبا بينما يتبقى أربعة منتخبات ينتظرون مبارة الملحق لتحديد المنتخبات التي ستنضم لمونديال روسيا وذلك عقب المرحلة الأخيرة من التصفيات النهائية، وهذه المنتخبات هى:
روسيا وهى البلد المضيف للمونديال، فرنسا، إنجلترا ،بلجيكا، أيسلندا، صربيا، البرتغال، بولندا، ألمانيا (حاملة اللقب)، وأخيراً إسبانيا ،فيما سيخوض عدد من المنتخبات مباريات الملحق وهذه المنتخبات هى

منتخبات الملحق الأوروبي
ستخوض هذه المنتخبات مباريات الملحق الأوروبي لتحديد المنتخبات التي ستلحق بركاب المونديال (إيطاليا، الدنمارك، أيرلاندا الشمالية، أيرلاندا، كروتيا، سويسرا، اليونان، السويد).

ثانيا: أمريكا الشمالية
حجرت أمريكا الشمالية لنفسها ثلاثة مقاعد لكأس العالم من خلال التصفيات المؤهلة للمونديال ويتبقى منتخبان لخوض مباراة الملحق، والمنتخبات المتأهلة هى كوستريكا، والمكسيك، وبنما، وقد فجر منتخب بنما مفاجأة من العيار الثقيل حينما فاز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، ليتأهل لمونديال روسيا على حساب المنتخب الأمريكي ،بينما تأهل المنتخب الهندروسي ليخوض مباراة الملحق.

ثالثاً: أمريكا الجنوبية
تأهلت أربعة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية وضمنت تواجدها في كأس العالم وهذه المنتخبات هى البرازيل، أوراجواي، الأرجنتين، كولومبيا، وفي المقابل سيلعب منتخب البيرو مباراة الملحق ضد نيوزيلاندا.

رابعاً: أفريقيا
تأهل منتخبان فقط من القارة السمراء بينما ينتظر عدد من المنتخبات خوض مباراة الملحق، والمنتخبات المتأهلة هى مصر ونيجيريا.

خامساً:أسيا
حجزت أربعة منتخبات من قارة أسيا أماكن لتواجدها بكأس العالم المقبل وهذه المنتخبات هى منتخب المملكة العربية السعودية، اليابان ، إيران، وكوريا الجنوبية.

عرض لأبرز المنتخبات المتأهلة
1-فاز منتخب البرتغال على نظيره السويسري بفارق نقطتين مقابل نقطة واحدة للمنتخب السويسري ،والذي يتوقع له أن يخوض مباراة الملحق ،ليرفع الفريق البرتغالي عدد نقاطه إلى 27 نقطة.

2-فاز المنتخب الفرنسي على منتخب بيلاروسيا بهدفين مقابل هدف ليرفع المنتخب الفرنسي عدد نقاطه إلى 23 نقطة.

3- ضمن الفوز الذي حققه المنتخب الألماني على نظيره منتخب أذربيجان تأهله للمونديال حيث فاز بخمسة أهداف مقابل هدف واحد للمنتخب الآخر.

4- تأهل المنتخب الإنجليزي عقب فوزه على المنتخب الإسكتلندي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

5-إستطاع المنتخب البولندي التغلب على نظيره منتخب مونتينيجرو بأربعة اهداف مقابل هدفين ،وبذلك حجز مقعده بالمونديال.

6- فاز منتخب أيسلاندا على منتخب كوسوفو وتأهل للمونديال، وتعد هذه هى المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الأيسلاندي لكأس العالم.

7-وصل المنتخب البليجكي لمونديال روسيا عقب فوزه على المنتخب اليوناني بهدفين مقابل هدف واحد.

8-تأهل المنتخب السعودي عقب فوزه على نظيره الياباني ،ليتأهل المنتخبان لكأس العالم ،حيث حسم اليابان موقفه منذ الجولة السابقة بتصدره بمجموع 20 نقطة، ويليه المنتخب السعودي بمجموع نقاط يبلغ 19 نقطة.

9-فاز المنتخب الإيراني على منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل لا شيء، ليبلغ عدد نقاطه 20 نقطة ويصعد مباشرة إلى مونديال روسيا.

10-تأهل منتخب اليابان في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات حينما تغلب على نظيره الأسترالي بهدفين مقابل لا شيء.

11- فاز منتخب الأرجنتين على نظيره الإكوادوري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للإكوادور.

12-منتخب البرازيل ضمن التأهل مبكراً منذ الجولات الأولى وبهذا فإن نجوم السامبا لم يتغيبوا عن كأس العالم منذ تأسيسه.

13-تأهل المكسيك مباشرة للمونديال عقب فوزه على منتخب بنما بهدف مقابل لا شيء.

14-تأهل المنتخب المصري عقب فوزه على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف وذلك عقب غياب دام 28 عاماً عن المونديال.

15-فاز منتخب نيجيريا على منتخب زامبيا بهدفين مقابل لا شيء وبذلك تأهل للكأس.

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *