Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

جولة في مدينة هاليفاكس الكندية

- -

مدينة هاليفاكس هي عاصمة مقاطعة نوفا سكوشا الكندية ، و هي من أجمل المدن في كندا ، تمتاز هذه المدينة بصغر مساحتها ، و حياتها الهادئة ، هذا إلى جانب أنها تمتاز بالطابع الإنجليزي القديم ، حتى الآن و أغلب سكانها ، من أصحاب العرق الأسيوي .

أشهر المعالم السياحية في مدينة هاليفاكس
على الرغم من صغر مساحة المدينة ، إلا أنها تضم عدد كبير من أجمل المعالم السياحية في العالم ، و من هذه الأماكن مواقع لها تاريخ طويل ، و أخرى تتضمن أماكن ترفيهية ، فضلا عن الاستمتاع بالطبيعة الساحرة للمدينة .

منطقة Shibden Hall
و هو من أجمل الأماكن التاريخية في المدينة ، و يمكن زيارته يوميا ، من الساعة العاشرة صباحا ، و حتى الساعة الخامسة مساء ، و هو عبارة عن منزل أثري ، تحيطه حديقة رائعة ، و عند زيارة المكان يمكن الاستمتاع بالطبيعة الساحرة التي تحيطه ، و طرازه المعماري الأنيق ، فضلا عن أنه يضم مكان مميز للأطفال .

منطقة The Piece Hall
و هو من أجمل الأماكن التاريخية في المدينة ، و يمتاز بعمارته الفريدة ، و هو مكان اشعاع ثقافي متميز ، و الجولة داخل المكان تستغرق حوالي ثلاث ساعات ، فضلا عن أنه محاط بعدد من ، المتاجر الصغيرة لشراء الهدايا التذكارية .

منزل The Wainhouse Tavern
و هو من أشهر الأماكن التاريخية هناك ، و هو عبارة عن منزل قديم ، يحمل الطراز الإنجليزي الرائع ، و قد تم تحويله الآن إلى مطعم مميز يقدم أشهى و أجمل الوجبات الإنجليزية ، فعند زيارة المكان سوف تستمتع بعبق التاريخ ، التي تحمله جدران المبنى ، فضلا عن أشهى المأكولات الإنجليزية .

حديقة The Butchart
و هي من أجمل الحدائق الكولومبية ، و على الرغم من أنها ليست حديقة عتيقة ، إلا أنها تمتاز بطابعها الإنجليزي القديم ، هذا إلى جانب أن الحديقة تضم عدد كبير من النباتات النادرة و الأشجار الرائعة ، فضلا عن عدد من المسطحات المائية و الصناعية ، و يمكن زيارة الحديقة يوميا ، من الساعة التاسعة صباحا ، و حتى الساعة الرابعة عصرا .

حديقة الملكة اليزابيث
و هذه الحديقة من أجمل حدائق إنجلترا على الأطلاق ، و تمتاز بالشكل الرائع للمناظر الطبيعية الخلابة ، فضلا عن أنها متاح بها عدد من المطاعم الرائعة ، مما يوفر لزائرها الاستمتاع بالأطعمة الإنجليزية ، في قلب الطبيعة ، هذا فضلا عن موقف سيارات خاص تابع للحديقة .

كنيسة All Souls
و هي من أقدم الكنائس في المدينة ، و هذه الكنيسة مفتوحة في أيام السبت و الأحد في كل أسبوع فقط ، و تمتاز الكنيسة بعمارتها المتميزة التي ترجعنا لأزهى العصور القبطية ، فضلا عن الرسوم و الأيقونات ، التي قام بتصميمها أشهر و أهم الفنانيين .

أشهر متاحف هاليفاكس
قلعة هاليفاكس و المتحف الوطني
و هو من أشهر متاحف مدينة هاليفاكس ، حيث يضم عدد من القاعات التي تعرض تطورات الأسلحة و الذخيرة ، و تطورات القوات المسلحة ، فضلا عن عدد من القاعات التذكارية لأشهر الجنود الإنجليز .

متحف المحيط الاطلسي البحري
و يمكن زيارة المتحف كل يوم ، و ذلك من الساعة التاسعة و النصف صباحا ، و حتى الساعة الخامسة و النصف ليلا ، و يمكن من خلال المتحف مشاهدة أشهر المراحل لتطور السفن ، و نماذج حية لبعض السفن ، فضلا عن قاعة لعرض الأفلام الوثائقية للصيد و لتطوير السفن .

أشهر فنادق مدينة هاليفاكس الكندية
– فندق Halifax Marriott Harbourfront .
– فندق The Halliburton .
– فندق هاليفاكس الاطلنطي .
– فندق Hampton Inn By Hilton Halifax Downtown .
– فندق The Hollis Halifax A Double Tree Suites By Hilton Hotel .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *