تجارب طبيعية لتشقير لون الشعر

- -

تفتيح لون الشعر أو تغير لونه المعتاد من الأمور التي ترغب فيها الكثير من السيدات، ولكن لا يجرأن على ذلك لما للصبغات من تأثير سئ على الشعر لما تحتويه من مواد كيميائية ضارة، تتلف الشعر وتؤدي لتقصفه وسقوطه أحيانا، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي قد تمكنك من تفتيح لون شعرك بالتدريج حتى تحصلي على اللون الذي ترغبين فيه، وفي نفس الوقت لا تسبب أي ضرر أو تلف للشعر.

تجارب طبيعية لتفتيح لون الشعر
أولا خلطة الخل و العسل وزيت الزيتون
نقوم بمزج كوب واحد من الخل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف كوب عسل أبيض، ونقوم بخلط المكونات جيدا، ونقوم بوضع جزء من الخليط على الشعر، ونغطي الشعر بغطاء الشعر البلاستيك، ويترك الخليط على الشعر حوالي ثلاثون دقيقة، ثم يتم غسله جيدا بالماء الفاتر، و إذا وجدتي أنه ليس اللون المطلوب و أردتي تفتيح اللون أكثر كرري العملية لحين الوصول للدرجة المطلوبة.

ثانيا طريقة الشاي
نقوم بغلي كمية من الشاي في ماء على النار ثم نتركه ليبرد قليلا ونقوم بتصفية الشاي من الرواسب، ونغسل بهذا السائل الشعر و نتركه على الشعر دون غسيل مدة 15 دقيقة، ثم نغسل بماء فاتر و نقوم بتكرار العملية لحين الوصول للدرجة المطلوبة، ثم بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو العادي.

ثالثا عيدان القرفة و البلسم
نحضر القليل من عيدان القرفة ونقوم بطحنها جيدا ثم نأخذ منها ملعقة كبيرة ونمزجها مع ملعقة كبيرة من البلسم، ونقوم بفرد الخليط على شعر من الجذور وحتى الأطراف، ونغطي الشعر جيدا بغطاء الشعر البلاستيك حتى يولد حرارة تؤدي لتغلغل الخليط داخل أعماق الشعر والحصول على نتيجة أسرع ويترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 3 ساعات، ثم نغسل الشعر بالشامبو، وتكرر هذه الطريقة كلما أردتى تفتيح اللون أكثر.

رابعا: وصفة الحناء والبابونج
نخلك الحناء و البابونج معا بكميات متناسبة و على حسب طول و سمك الشعر، ثم نخلطهم معا بالقليل من الماء المغلي، ثم نقوم بدهن الشعر بالكامل من الجذور و حتى الأطراف بهذا الخليط، ونغطي الشعر بالقبعة البلاستيك ونتركه على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر، ونستطيع تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة للحصول على الدرجة المطلوبة من التفتيح.

خامسا الماء المالح
نقوم بإذابة ملعقة كبيرة من الملح في كوبين من الماء، ونقوم بغسل الشعر بهذا المزيج، ونترك الماء المالح على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر جيدا بماء فاتر،وتكرر العملية السابقة أكثر من مرة لحين الوصول للون المطلوب.

سادسا: الليمون
نقوم بعصر أربع ليمونات في كوب من الماء، ونقوم بغسل الشعر بالماء والليمون، ثم نبقى لبعض الوقت تحت أشعة الشمس حتى يجف الشعر تماما، وبعدها نغسل الشعر بالماء الفاتر، ونكرر نفس الخطوات السابقة عدة مرات حتى نحصل على اللون المرغوب فيه، ولكن يجب أن يكون التواجد في الشمس في الفترة في الصباح الباكر أو بعد العصر حتى لا تتعرض للأشعة الفوق البنفسجية الضارة التي تكون موجودة في أشعة الشمس في فترة الظهيرة.

سابعا: فيتامين سي
نقوم بشراء كبسولات فيتامين سي و هي متوفرة في أي صيدلية، ونقوم بفتح 5 كبسولات منها و تفريغ محتواها في وعاء نظيف مع القليل من الشامبو، ونمزجهم معا ثم نضع المكونات السابقة على الشعر ونغسلها بعد 30 دقيقة كاملة بإستخدام الماء الفاتر.

نصائح تساعدك في تفتيح لون الشعر
1-يجب أن تداومي على ترطيب شعرك ولا تجعليه يتعرض للجفاف مطلقا فهذا يجعله يظهر وكأنه أفتح كما يجعله يبدو صحي.
2-قومي بتعريض شعرك للشمس بإستمرار فأشعة الشمس تساعد في تفتيح لون الشعر وخاصة في فترة الصباح الباكر أو قبل الغروب لتفادي الأشعة الفوق بنفسجية.

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *