ميروسلاف كلوزه أشهر لاعبي منتخب ألمانيا

ميرو سلاف كلوزه يعد من أشهر لاعبي كرة القدم السابقين وقد ولد في 1978م ، في بولندا ويعد أهم هداف في المنتخب الألماني لكرة القدم فقد حقق 71 هدفا حتى أعلن اعتزاله وتوجه للتدريب في عام 2016م ، وقد أطلق عليه هداف كأس العالم وهذا لتحقيقه 16 هدفا في بطولات كأس العالم.

ولد ميروسلاف كلوزه لأب نصف ألماني وأم بولندية وكانت لاعبة في منتخب كرة اليد البولندي وشاركت في حوالي 82 مباراة دولية وقد كان والده لاعب لكرة القدم أيضا

انجازات اللاعب ميروسلاف كلوزه :
1- إنضم ميروسلاف كلوزه لنادي كايزرسلاوترن في عام 1999م كلاعب مبتدأ وبعد سنة تمطلبه في صفوف المنتخب الألماني وقد سجل 25 هدفا على مدار 62 مباراة.

2- سجل كلوزه في مونديال 2002م خمسة أهداف فانتشر أنه وصيف الهداف البرازيلي رونالدو وقد سجل 8 أهداف.

3-  انتقل إلى نادي فيردر بريمن في عام 2004م بعد صفقة تقدر بخمسة ملايين يورو.

4- في مونديال كرة القدم 2006م قد سجل كلوزه ثاني هدف في البطولة داخل مرمى منتخب كوستاريكا وقد نال لقب هداف البطولة بعد تحقيقه لخمسة أهداف وأصبح قريب للغاية من البرازيلي رونالدو الذي حقق الخمسة عشر هدفا.

5- في عام 2007م  انتقل ميروسلاف كلوزه لنادي بايرن ميونخ الألماني.

6- ميروسلاف كلوزه هو أكثر لاعب بالعالم تسجيلاً لأهداف الرأس لأن 90% من الأهداف التي حققها كانت برأسه وهذا نظرا لطول قامته وقفزته المميزة.

7- حقق ميروسلاف كلوزه هدف التعادل داخل شباك المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2006م .
8- ميروسلاف كلوزه هو مهاجم المنتخب الألماني المتميز الذي أنقذ فريق منتخب بلاده من التعادلات.

 

قالوا عن اللاعب ميرو سلاف كلوزه :
عقب فوز منتخب المانيا بكاس العالم في البرازيل عام 2014 اعلن اللاعب الالمانى ميرو سلاف كلوزه اعتزاله اللعب وأصدر الإتحاد الألماني لكرة القدم بيانا أكد فيه أن اعتزال ميرو سلاف كلوزه اللعب جاء بعد أن حقق حلما ظل يراوده منذ صغره.

وهو أن تحقق المانيا بطولة كأس العالم وبذلك يكون قد أدى رسالته مع منتخب بلاده وبعد ذلك إشادة جماعية من عديد من نجوم العالم باللاعب.

1- فقد أكد نجم فريق الارسنال الانجليزى مسعود اوزيل موجها كلامه وثنائه للاعب ميرو سلاف كلوزه ( ميرو شكرا لك على كل أهدافك ميرو أنت اسطورة بالفعل )

2- وقال اللاعب المخضرم في المنتخب الألمانى لوكاس بودولسكى على موقع التواصل الإجتماعي تويتر في تغريدة له أشكرك ياميرو على كل الأعوام الرائعه واللحظات التي اقتسمناها مكانك محجوز فى قائمة الأساطير.

3- وقد أثنى نجم منتخب المانيا ماريو جوتزه والذي أحرز هدف فوز المانيا على الأرجنتين في نهائي كأس العالم في نسخته الماضية والذى شاءت الأقدار أن يلعب بديلا لكلوزه فى تلك المباراة فقال ( شكرا لك يا ميرو الاحصائيات الخاصة بك تتحدث عن نفسها كما أنك أكثر روعة على المستوى الشخصي ).

كل تلك العبارات كانت لزملاء ميرو عاشوا معه سنوات مشواره الكروي المتميز والمفعم بالإنجازات الرياضية، ولعل الأرقام فى حياة أي لاعب هي المحرك الرئيسي لمسيرته الكروية ابتداء من الرقم الذي يحمله على ظهره ومرورا بالبطولات والإنجازات التي حققها مع ناديه أو الأندية التي لعب معها أو منتخب بلاده وانتهاء بالأهداف التي أحرزها أو شارك فيها.

واذا ما طبقنا هذا الكلام على لاعب مخضرم فى حجم ميرو سلاف كلوزه نجد أن سجل انجازاته ملئ بالأرقام ولعل أكثر ما يلفت الأنظار هو الرقم 11 وهو رقم قميصه ولم يفارقه أبدا طوال مشواره مع منتخب بلاده فقد سبقه بحمل هذا القميص اللاعب كارل هاينتس ميتسنرعام 1954وبوب هاينكيسعام 1974وفرانك ميل عام 1990.

فى عام 2006 خسر منتخب المانيا أمام منتخب ايطاليا في نصف نهائي كأس العالم وعلى أرضه ولكن هذا لم يمنع أن يمنح ميرو سلاف كلوزه حذاء من الذهب ماركة اديداس كأحسن هداف فى تلك البطولة بعد أن سجل خمسة أهداف لمنتخب بلاده في المونديال.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *