Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

افضل 10 مسلسلات ميكسيكية شاهدها العرب

- -

أصبحت المسلسلات المكسيكية منذ بداية التسعينات تغزو العالم العربي ، وأصبحت لها مذاق خاص لدى جمهور الوطن العربي،ووصل الأمر إلى أنها أصبحت جزءاً لا يتجزأ من عادات الشعوب العربية، حتى أصبحوا ينتظرون أوقات عرض تلك المسلسلات يوميا ، كما يحدث الآن أثناء إقامة مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة، لتصبح الدرامة المكسيكية أكثر بريقاً ومحل انظار المشاهدين العرب  .

مميزات المسلسلات المكسيكية :
– كانت تتدم دبلجتها إلى اللغة العربية الفصحى ، مما جعلها ذو طابع درامي محبب ، وجعل من بعض جمل تثبت في ذاكرة جيل باكمله .

-تميزت المسلسلات المكسيكية بتقديمها دراما جيدة مختلفة عن الدراما العربية ، التي كانت في تلك الفترة أحداث قصصها معروفة للجميع .

افضل 10 مسلسلات ميكسيكية
1-
ماريمار : عرض مسلسل ماريمار لأول مرة في عام 1994 في المكسيك، وهو مكون من 74 حلقة، وهو من بطولة  (تاليا) بطلة العديد من المسلسلات المكسيكية الشهيرة.

-يتحدث المسلسل عن الفتاة الفقيرة (ماريمار) التي تعيش في كوخ خشبي قرب البحر، والتي هي في الحقيقة ابنة رجل ثري يبحث عنها في كل مكان، يتزوج من ماريمار شاب ثري لإغاظة أبيه وزوجة أبيه ، وقد حاول كل من والده وزوجة أبيه التفريق بينهما بشتى الطرق، ويجمع المسلسل بين المشاعر و السلطة والمال والإنتقام.

– تم إعادة إنتاج نسخة فلبينية منه بنفس الإسم في عام 2007 بسبب النجاح والشهرة التي حققها المسلسل، بالإضافة لنسخة لبنانية مقتبسة عنه بعنوان (مثل القمر) بطولة الممثل (وسام صليبا).

2- المسلسل ماريا ابنة الحي
عرض لأول مرة عام 1995، وهو بطولة تاليا وهو مكون من 90 حلقة، وتدور قصة المسلسل حول ماريا الفتاة الفقيرة ذات الـ 15 عام التي تعمل في جمع القمامة بعد وفاة عمتها، واعتنى بها رجل كبير في السكن إلى أن تنتقل لتصبح خادمة في بيت أحد الأثرياء، وتتغير حياتها عندما تقع في حب (فرناندو) المستهتر والسكير الذي تنقلب حياته أيضاً بعد أن يقع في حب ماريا.

-في عام 1996 رشح المسلسل لـ 7 جوائز فاز منها بـ 4 وتم إدراج المسلسل ضمن أفضل 20 مسلسل على الإطلاق .

3-المسلسل كساندرا
-تم عرض المسلسل عام 1996، مكون من 150 حلقة وقد حقق نجاحاً ساحقاً ، تدور قصة المسلسل حول كساندر الفتاة الغجرية الفقيرة رائعة الجمال، التي تم تبديلها مع طفلة أخرى ميتة عند ولادتها،وتطور الأحداث حول قصة حب بيينها وبين البطل وتحدث الكثير من المشاكل وينتصر قصة الحب في النهاية .

-كما صارت البطلة التي لعبت دور كساندرا مثال يحتذى به في ضرب المثال في الجمال والسحر ،حتى في طريقة لبسها الغجرية أصبحت موضة بين الفتيات أثناء عرض المسلسل.

4-المسلسل ماريا ايزابيل
تم عرض المسلسل عام 1997 ويحتوي على  124 حلقة، تدور أحداثة حول فتاة هندية فقيرة طيبة القلب تعيش مع أبيها وزوجته التي تكرهها كثيراً، الشاب الغني الذي يقع في غرام امرأة فقيرة ويحارب الجميع من أجل الزواج منها لينتصر الحب في النهاية بعد عدة جرائم وخيانات، وتم ترشيح المسلسل في عام 1998 لـ 9 جوائز حصل منها على 4 فقط.

5-المسلسل روزاليندا
– تم عرض المسلسل في الوطن العربي عام 2002 على القنوات اللبنانية بـ 70 حلقة مدبلجة، ويدور المسلسل حول روزاليندا بائعة أزهار فقيرة رائعة الجمال تعجب بالشاب الغني فرناندو ، لكن أمه لا توافق على تلك العلاقة باعتبارهم من طبقة رفيعة، ثم يكتشف فرناندو سراً بخصوص روزاليندا تجعله يتركها وهي حامل بإبنهما فتولد قبل أوانها مما يؤدي إلى تغير الأحداث.

6-المسلسل ماري إلينا
عرض عام 1992 وهو مكون من 169 حلقة ،تدور القصة حول فتاة فقيرة هي ماري الينا تجد نفسها في حب رئيسها الغني وترتبط به ، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل من طرف زوجته التي تهدده بسحب كامل أملاكها منه، ويتتغير القصة بعد مقتل تلك السيدة ليظن كل من الفتاة وعشيقها أن الآخر هو القاتل، فيحاول كل منهما حماية الأخر.

7-مسلسل ايزميرالدا
تم عرض المسلسل عام 1997، وتدور القصة حول طفلة هزيلة ضعيفة لعائلة ثرية، وطفل بصحة جيدة لعائلة فقيرة في نفس الوقت، المعالجة دومينكا أخبرت مربية الطفل ما حدث بمنزل العائلة الغنية ظناً منها أن الطفلة قد ماتت ، فقاموا بتبديل الطفلين من أجل مصلحة الجميع، وخاصة وأن أهل الطفل قد توفيا وبقي لوحده، والطفلة الهزيلة ظن الجميع أنها ماتت عند الولادة، وتتصاعد الأحداث بعد هذا التبديل .

8-مسلسل ماريا مرسيدس
تم عرض المسلسل عام 1992 ،وتدور الأحداث حول ماريا الفتاة الصغيرة الفقيرة التي تدور في الشوارع لتبحث عن لقمة عيشها بعد أن هجرتها والدتها وأباها رجل سكير مستهتر، تعيش ماريا الكثير من القصص والمغامرات لتعثر على حب حياتها، رشح المسلسل لـ 11 جائزة حصل منها على 8 جوائز كانت 4 منها كانت لبطلة المسلسل .

9-مسلسل خوان الغول
تم عرض المسلسل عام 1997 ، المسلسل كـكل المسلسلات المكسيكية تبدأ بالدراما ثم تليها قصة حب ثم خيانة ثم المؤامرات والإنتقام ، ثم ينتصر الحب في النهاية، وتم ترشح المسلسل لـ 10 جوائز فاز منها بـ 7جوئز .

10-مسلسل مهما كان الثمن
يعد من المسلسلات التي نجحت نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، تجري أحداث المسلسل حول أخ يحاول منع أخته من الإرتباط بالمزارع البسيط ، وتتوالى الأحداث إلى أن ينتصر الحب في النهاية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *