مدينة فرايبورغ الالمانية بالصور

- -

تعد مدينة فرايبورغ من المدن المفعمة بأشعة الشمس وهي المدينة التي خلقت للاسترخاء ، والتمتع بالسير فيها والجلوس على المقاهي في الهواء الطرق وتناول أشهر حلوى (بلاك فورست كيك)، وتعرف مدينة فرايبورغ بأنها عاصمة الغابة السوداء.

مدينة فرايبورغ :
هي أحد المدن الألمانية التي تتسم بصغر الحجم، مقارنة بالمدن الألمانية الأخرى، وتقع في منطقة تسمى بادن-فورتمبيرغ وهي في أقصى المنطقة الجنوبية الغربية من البلاد ،و تعتبر مدينة فرايبورغ من أهم المدن الألمانية، وهي تحظى بالاهتمام والعناية الكبيرة بسبب اعتمادها على مناهج الاستدامة منذ السبعينات في القرن الماضي.

عدد السكان
يبلغ عدد سكان مدينة فرايبورغ نحو 220.000 نسمة منهم  30.000 طالب جامعي.

الموقع الجغرافي
– تقع مدينة فرايبورغ  في جنوب غرب ألمانيا ، وهي تابعة لولاية بادن- فورتمبرغ، ويحيط بها سلسلة جبال الغابة السوداء التي تقع على مرمى حجر من منطقة الالزاس الفرنسية وسويسرا. كما أنها تحوي الكثير من أماكن قضاء أوقات الفراغ. يفضل الطلاب في الصيف الذهاب إلى البحيرات الكثيرة الموجودة في محيط المدينة.

تعرف على مدينة فرايبورغ
– تمتلك مدينة فرايبورغ نحو 900 عام من التاريخ ، وهي أكثر المدن الألمانية المفعمة بأشعة الشمس، كما أنها تصنف كواحدة من أكثر مدن خضرة في القرن الحادي والعشرين ، بجانب الغابات السوداء التي تشتهر بها .

– تضم مدينة فرايبورغ مدينة جامعية ضخمة ، وأماكن طبيعية خلابة ، وتتميز بشوارعها  الملتوية المرصوفة بالحصى ، وببوابات كبيرة وضخمة قديمة أنشأت في بداية القرن الثالث عشر لتحصين المدينة .

– تتميز مدينة فرايبورغ بجدائل صغيرة من المياه الباردة النقية التي تجري في العديد من شوارع المدينة، وتعود هذه الجدائل إلى العصور الوسطى، وكانت هناك أسطورة تقول إنه إذا خطى شخص عن طريق الخطأ في واحد من هذه الجداول، فإنه سوف يتزوج من فرايبورغ!

– تعتبر المنطقة المحيطة بالكاتدرائية  هي واحدة من أجمل أجزاء المدينة ،يصل ارتفاع إلى 116 متراً، وتطل أبراج الكنيسة على كل من مبنى البلدية القديم والجديد، وبجانبها سوق المزارعين الذي يشتري منه السكان المحليون منتجاتهم الطازجة، ومركز التسوق التاريخي ذو الواجهة الحمراء “هيستوريشه كاوفهاوس”، الذي يمثل مخزناً شاملاً لكل شيء، ويرجع بناؤه إلى القرن السادس عشر، ويستخدم في الوقت الحاضر لعقد الاجتماعات المهمة في المدينة.

-كما أن المنطقة المركزية المخصصة فقط للمشاة تجعل من التسوق والتنزه وممارسة رياضة المشي أو الجري متعة حقيقية.

-وتعتبر مدينة فرايبورغ مدينة رياضية من الدرجة الأولى، فإنها تتميز بملاعب الجولف والملاعب الرياضية لكرة القدم وكرة السلة وكرة التنس، كما أنها تحتوي على حمامات مياه حرارية التي تغذيها ينابيع المياه المعدنية الطبيعية وتستخدم في العلاج.

من أهم المعالم السياحية في مدينة فرايبورغ
– كاتدرائية فرايبورغ
:  برج الكنيسة الرملي الأحمر، وقد تم وصفة بأنه (أجمل برج على وجه الأرض)، وقد تم بناء برج الكنيسة في عام 1330 ، ويبلغ ارتفاعه نحو 116 متر ، يتمتع من يصعد إلى البرج بمناظر مذهلة فوق أسطح المنازل القديمة ون حولها الغابات السوداء، ويعد من المعالم البارزة في المدينة والتي لا يجب تفويت زيارته.

– متحف أوغوستينر: كان المتحف من الأساس كنيسة دير أوغستينين السابقة ،وحدث بعض من التطور الدراماتيكي لهذا المتحف الجديد الحائز على عدة جوائز ، ويضم المتحف أعمالاً من العصور الوسطى إلى عصر الباروك تشمل على نماذج حجرية أصلية من كاتدرائية فرايبورغ، وكذلك منحوتات خشبية ولوحات للرسامين (ماتياس غرونيفالد، ولوكاس كراناخ الأكبر)، كما تحتوي على لوحات من القرن التاسع عشر.

– تلفريك “شاو إنس لاند بان”: ويعد أطول تلفريك في ألمانيا حيث يبلغ ارتفاعه نحو (3600 متر)، وتستغرق الرحلة 20 دقيقة فقط لصعود 750 متراً، ومن ثم ارتفاع 1220 متراً، وهي تجربة رائعة بجانب التمتع ببعض المناظر الرائعة التي تحبس الأنفاس تتمثل في المناظر البانورامية لمدينة فرايبورغ، ووادي الراين، والشريط الأزرق الضبابي لجبال “فوج” في فرنسا. وتعتبر هذه الوسيلة للصعود إلى قمة جبل “شاو إنس لاند” مريحة وصديقة للبيئة.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *