صور تويوتا هايلكس تونكا 2018 قريبا في الاسواق الخليجية

تويوتا هايلكس تونكا 2018 ، السيارة تويوتا هايلكس بطبيعة الحال هي الافضل في مجال الشاحنات البيك اب و ذلك بسبب الصندوق الخلفي الكبير و قوتها في السير على الرمال بالاضافة الى السعر المتوسط مقارنة بالكثير من المنافسين ، و لكن شركة تويوتا ترغب في زيادة المنافسة مع الشاحنات البيك اب المرتفعة امثال فورد F150 و شيفروليه سيلفرادو و رام 1500 و فورد رنجر لك عبر اطلاق السيارة تويوتا هايلكس تونكا 2018 .

نبذة عن تاريخ تويوتا هايلكس تونكا : 
خلال النصف الاول من العام الحالي 2017 كشفت شركة تويوتا عن السيارة هايلكس تونكا باعتبارها واحدة من السيارات الاختبارية و في هذا التوقيت لم تعلن عن الميعاد الرسمي لطرحها في الاسواق كننسخة انتاجية ، اما خلال الايام الماضية فقد تحدث احد المسؤولون من داخل الشركة المنتجة و اعلن بوجود فجوة في مواصفات تويوتا هايلكس بسبب ضعف المحرك لذلك فانها ستقدم تويوتا هايلكس تونكا لتسد هذه الفجوة قريبا .

تصميم تويوتا هايلكس تونكا 2018 الجديدة : 
السيارة مرتفعة بشكل كبير عن الارض مما يعني انها قادرتها على السير في المناطق الرميلة و الصخرية بمنتهى البساطة ، اما عن التصميم فالواجهة الامامية تأتي بالشبك المتوسط الحجم و المقسم الى جزئين علوي و سفلي بالاضافة الى غطاء المحرك الضخم و الذي يحتوي على فتحة تهوية للمحرك و عليه بعض التمويجات الضخمة و المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي بتقنية ليد مسحوبة الى طرفي السيارة .

بهذا الوصف يمكننا اعتبار السيارة تويوتا هايلكس تونكا 2018 تنتمي الى فئة سيارات العضلات ، على جانبي السيارة لا يوجد العديد من التفاصيل حيث التنانير صغيرة الحجم و الاطارات كبيرة ذات مقاس 22 بوصة و عليها كفرات حماية ضخمة ، من الجهة الخلفية نرى الاسطبات العمودية المماثلة لتصميم هايلكس القياسية كما ان الصندوق الخلفي كبير و يمكن وضع فيه الاطار الاحتياطي و خزان للوقود .

حتى الان ليس هناك صور عن داخلية تويوتا هايلكس تونكا 2018 و لكننا نتوقع ان تأتي بفتحة سقف بانورما و بعدد 5 مقاعد بالاضافة الى العديد من وسائل التكنولوجيا .

مواصفات محرك تويوتا هايلكس تونكا 2018 :
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن مواصفات المحرك و لكن هناك بعض التقارير التي اشارت الى احتمالية ان يكون سعة 5.0 لتر بعد 8 سلندر ليعطي قوة 450 حصان مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي و الدفع الرباعي ، بينما النسخة القياسية من هايلكس فهي تأتي بمحركات سعة 2.7 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 164 حصان و عزم الدوران 245 نيوتن متر مع ناقل حركة اما 5 سرعات يدوي او 6 سرعات اوتوماتيكي .

و نسخة ثانية ديزل سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 147 حصان عند عدد لفات 3400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 343 نيوتن متر و منها نسخة اخرى 400 نيوتن متر عند عدد لفات 2000 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة 5 سرعات يدوي او 6 سرعات اوتوماتيكي .

سعر تويوتا هايلكس تونكا 2018 : 
اذا كان سع اعلى نسخة من تويوتا هايلكس القياسية يصل الى 120,000 ريال فغالبا ما قد تصل هذه السيارة الى 150,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *