الفهد الأنجولي فلافيو أمادو

كتابة: علي هلال آخر تحديث: 05 أكتوبر 2013 , 21:40

فلافيو أمادو دا سيلفا (من مواليد 30 ديسمبر 1979) ، الملقب بالفهد الانجولي هو لاعب كرة القدم الأنجولي الذي يلعب حالياً لنادي بترو اتلتيكو في أنجولا.

فلافيو هو لاعب المنتخب الوطني الأنجولي ، وشارك مع فريق بلاده في نهائيات كأس العالم 2006 ، والذي سجل الهدف الوحيد للمنتخب في مباراة أنجولا ضد ايران لينتزع التعادل 1-1.

كما انه سجل 3 اهداف لأنجولا في كأس الأمم الأفريقية مصر 2006 ، على الرغم من أنها خرجت من الدور الثاني ، وكانت اهدافه ضد الكاميرون وتوغو.

ساعد فريقه الأهلي للمشاركة في بطولة العالم للأندية FIFA مرتين على التوالي في عامي 2005 و 2006.

وفي بطولة العالم للاندية لكرة القدم 2006 بمباراة الافتتاح ضد أوكلاند سيتي من نيوزيلندا في 10 ديسمبر 2006 سجل فلافيو الهدف الأول بتسديدة دقيقة وفاز الأهلي 2-0.

في الدور نصف النهائي واجه الأهلي بطل أمريكا الجنوبية إنترناسيونال في 13 ديسمبر 2006، وفلافيو سجل هدف التعادل من ضربة رأس رائعة في الشوط الثاني ، ومع ذلك خسر الأهلي في نهاية المطاف المباراة 1-2.

كان أول موسم لفلافيو مع الاهلي ناجح مع انه سجل خلالها هدفا واحدا فقط في الدوري ، وبالرغم من صيحات الاستهجان من قبل المشجعين في مرات عديدة ، وعلى الأخص عندما أهدر ركلة جزاء ضد منافسه الزمالك في دوري أبطال أفريقيا.

كان ثان موسم لفلافيو مع الاهلي ناجح جدا في الفترة 2006-2007 ، رؤيته الأعلى على الرسم البياني للهدافين للدوري المصري الممتاز برصيد 17 هدفا ، هدف واحد قبل زميله الدولي المصري عماد متعب.

أثبت أنه فعال في تشكيل الاهلي في السنوات التي تلتها ، وسجل العديد من الأهداف الحيوية في لحظات حرجة.

عموما فلافيو نادرا ما يظهر في وسائل الإعلام أو يقوم بإعطاء أي تصريحات صحفية ، هذا الموقف هو محل تقدير كبير من قبل إدارة ناديه ، لأنه يتفق مع سياسات النادي.

في آخر موسم له مع الأهلي (2008-2009) ، تمكن فلافيو من تسجيل هدف الأهلي الوحيد خلال الدوري المصري الممتاز في مباراة فاصلة ضد الإسماعيلي.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق