شروط مسابقة الإجادة الإعلامية بالسلطنة

كان قد أعلن في وقت سابق بديوان عام وزارة الإعلام العمانية عن التفاصيل الخاصة بمسابقة الإجادة الإعلامية ، و ذلك في دورتها السادسة لعام 2017م إذ تم ذلك الإعلان في خلال مؤتمراً صحفياً حضرة معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور خلفان الجابري ، و الذي يشغل منصب وكيل وزارة الإعلام بالسلطنة بالعلاوة إلى عدداً كبيراً من العاملين ، و المتخصصين في القطاع الإعلامي بالسلطنة .

و حول أهمية هذه المسابقة فقد أكد معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني ، و ذلك في تصريحاً له قائلاً ” إن المسابقة تأتي في الأساس كاستمرار للجائزة ، و التي تم إطلاقها في السنوات الماضية ، و التي تهدف إلى تطوير المجال الإعلامي بالسلطنة من خلال تشجيع الإعلاميين في كل مؤسسات العمل الإعلامي بالسلطنة .

بينما قال سعادة علي بن خلق الجابري وكيل الإعلام في خلال ترؤسه للمؤتمر الصحفي إن هذا العام ستكون المسابقة في إطار مسابقة الصحافة ، و التي ستشمل كلاً من الخبر الصحفي علاوة على المقال الصحفي ، و التحقيق الصحفي ، و الحديث الصحفي بالإضافة إلى التطوير الصحفي إذ ستكون قيمة الجائزة المادية التي سوف يتم منحها لكل فرع ما قدره 1000 ريال عماني.

إلى جانب أنه سوف يتم تخصيص جائزة تشجيعية سيتم منحها لطلبة مؤسسات التعليم العالي بقسم الإعلان هذا مع العلم بأنه قد تقدر أن يكون الموعد الزمني الخاص باستقبال المشاركات بالمسابقة بدءاً من الموافق الأول من شهر نوفمبر ، و حتى الموافق 15 من شهر نوفمبر الجاري ، و ذلك سيكون عبر الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الإعلام .

كما تحدث سعادة وكيل الإعلام أيضاً عن أهمية تلك الجائزة ، و ذلك راجعاً إلى كونها في الأصل تمثل الواقع التحفيزي ، و التنافس الشريف فيما بين الوسائل الإعلامية ككل بالسلطنة علاوة على عمل المسابقة على ايجاد ذلك الحراك الإعلامي المحلي ، و الذي يواكب التقدم الذي وصل إليه المجال الإعلامي بشكلاً عاماً .

مؤكداً أيضاً على أن منظومة العمل الإعلامي العماني قد أتت ثمارها اليافعة ، و بالتحديد من فجر النهضة العمانية المباركة تحت قيادة جلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله ورعاه ، و هي الآن ما بين الانجازات المتعددة التي استطاعت سلطنة عمان تحقيقها منذ بداية تنميتها الشاملة في هذا العهد الميمون ، و المزدهر .

و قال سعادته إن تلك المسابقة تأتي بعد توقف من أجل استكمال رسالتها على أكمل وجه ، و ذلك من خلال القرار الخاص بمعالي وزير الإعلامي العماني الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني في الحفل الخاص بالوزارة ، و الذي يتم عقده بشكل سنوي موضحاً أنه قد تقرر أن تكون سنوية متخذة مساراً إعلامياً خاصاً بها .

مشيراً أيضاً إلى أن العام القادم 2018م سيكون المحور الإعلامي لهذه المسابقة هو الإذاعة ، و التليفزيون هذا مع عدم إغفال الدور الكبير ، و المتزايد الأهمية للصحافة الالكترونية ، و التي هي في المقابل ضمن الرؤية الخاصة بوزارة الإعلام من أجل أن تكون المسابقة محتوية لكل أشكال التطورات في المجال الإعلامي .

شروط الاشتراك في مسابقة الإجادة الإعلامية بالسلطنة :- يوجد عدداً من الشروط الخاصة بالاشتراك في مسابقة الإجادة الإعلامية بالسلطنة لهذا العام 2017 م ، و هي :-
1- أن يكون المترشح للمسابقة من العاملين العمانيين ، و العاملين فعلياً في إحدى مؤسسات العمل الإعلامي بالسلطنة أو من ضمن طلبة المؤشات التعليمية العليا بالسلطنة قسم إعلام .

2- يتم تقديم الأعمال الصحفية أو الإعلامية ، و الخاصة بالشخص المترشح للمسابقة على شكل أعمال منشورة أو تم بثها أو عرضها للجمهور باللغتين اللغة العربية أو الإنجليزية .

3- لن يتم قبول أي أعمال صحفية أو إعلامية من جانب اللجنة المسئولة عن المسابقة قد سبق ، و تم تقديمها لنيل جائزة أخرى داخل السلطنة أو خارجها ، و في حالة اكتشاف اللجنة المسئولة ما يخالف ذلك فإنه يحق لها القيام بسحب الجائزة بشكل مباشر .

4- يتم قبول أي أعمال صحفية أو إعلامية يشترك فيها أكثر من شخص على أن يتولى الأشخاص الفائزون القيام بتقسيم قيمة الجائزة المالية بينهم .

5- يحق لمن تم منحه الجائزة الخاصة بالمسابقة في مجالاً فرعياً أو في أي من المجالات الرئيسية للمسابقة القيام بترشيح نفسه مرة اخرى في نفس ذات المجال لكن يشترط أن يكون ذلك في مجالاً فرعياً أخر غير الذي سبق ، و فاز فيه .

6- لا يحق لأي شخص قد شارك في عضوية اللجنة الرئيسية للجائزة أو أسهم في أي تحكيم بها أو قد شارك في أياً من اللجان الإدارية أو التنظيمية ترشيح نفسه للحصول على الجائزة الخاصة بالمسابقة إلا بعد مرور ما عدده دورتان كاملتان من تاريخ مشاركته في أياً من اللجان السابقة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *