هينيسي فينوم F5 2018 المنافس الاول لـ بوجاتي تشيرون

قامت شركة هينيسي بالكشف عن السيارة فينوم F5 2018 الجديدة و هي المنافس الاول او ربنا المنافس الوحيد للسيارة بوجاتي شتيرن على لقب اسرع سيارة و ذلك بفضل قوة المحرك لهذه السيارات ، فينوم F5 انتشر عنها العديد من التسريبات و الاخبار خلال الفترة الماضية ولكنها اخيرا تحت انظار الجميع و من المفترض ان يتم تدشين هذه السيارة بشكل رسمي خلال فاعليات احد المعارض الدولية خلال الربع الاول من 2018 .

المقارنة بين مواصفات المحرك لهينيسي فينوم F5 2018 و بين جواتي تشيرون : 
السيارة هينيسي فينوم F5 2018 بمحرك سعة 7.4 لتر ثنائي التيربو بعدد 8 سلندر V8 ليعطي قوة 1600 حصان و عزم الدوران 1762 نيوتن متر مع ناقل الحركة 7 سرعات اوتوماتيكي او يدوي و السرعة القصوى للسيارة تفوق الـ 400 كم / ساعة و التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة خلال 2.5 ثانية و التسارع من 0 الى 300 كم / ساعة في 9.0 ثانية بينما التسارع من 0 الى 400 كم / ساعة يبلغ 20 ثانية فقط .

اما بوجاتي تشيرون فهي تأتي بمحرك سعة 8.0 لتر W12 ثنائي التربو ليعطي قوة 1500 حصان و عزم الدوران 1600 نيوتن متر حيث التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة خلال 2.5 ثانية و تبلغ السرعة القصوى لسيارة 420 كم / ساعة ، و بذلك فان السيارة هينيسي فينوم F5 2018 قد تفوقت على غريهما بوجاتي تشيرون من حيث القوة و العزم .

تصميم هينيسي فينوم F5 2018 : 
اعتمدت شركة هينيسي في تصميم السيارة على الشكل الانسيابي الخارجي ، في البداية عملت الشركة على جعل جسد السيارة خفيف الوزن كما انها قريبة من الارض حتى تكون ذات ثبات عالي على السرعة العالية ، الواجهة الامامية للسيارة تشبه سيارات السباقات لذلك جاء غطاء المحرك بشكل انسيابي طويل حتى اسفل المصد الامامي مع فتحات تهوية جانبية و اخرى في قلب الغطاء .

الابواب ذات تصميم انسيابي و المرايا الجانبية كبيرة الحجم مع وجود فتحات تهوية على جانبي هيكل السيارة و الاطارات رياضية بمقاس 22 بوصة ، اما التصميم الخلفي فهو خرافي حيث المصد الرياضي كبير الحجم و يعمل على تحسين ديناميكية الهواء بالاضافة الى الاسطبات صغيرة الحجم و ثلاث مخارج عادم للوقود في وسط المصد الخلفي بالاضافة الى بعض اللمسات من الكروم في اسفل المصد .

لم توفر شركة هينيسي حتى الان صور عن داخلية السيارة و لكن يتوقع ان تكون ذات طابع رياضي بحت لن يقل في التصميم عن المنافس بوجاتي تشيرون .

سعر هينيسي فينوم F5 2018 : 
سعر السيارة يبدأ من 1.6 مليون دولار و يصل الى 2.2 مليون دولار .

تاريخ المنافسة بين هينيسي و بوجاتي : 
شركة هينيسي هي شركة متخصصة في التعديل على السيارات لاصدار موديلات ذات محركات قوية ، الصراع بين الشركتين ممتد فقد تمكنت سابقا شركة هينيسي من التفوق على بوجاتي بالحصول على لقب اسرع سيارة كوبيه و ايضا لقب اسرع سيارة مكشوفة السقف مع السيارة فينوم جي تي بينما اليوم جددت الشركة اللقب بعد انتاج فينوم F8 2018 كاسرع سيارة رياضية كوبيه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *