أسوأ عادات الفطور وتأثيرها على الخصر

تساعد وجبة الفطور على بدء يومك ، لذلك من الضروري الحصول على وجبة فطور صحية ، ليس فقط للحفاظ على رشاقة خصرك ، ولكن للتمتع بصحة جيدة ، على الرغم من ذلك عندما يكون الأشخاص في عجلة صباحا حتى يتمكنوا للذهاب إلى أعمالهم سريعا ، بالكاد يجدون بعض الوقت للجلوس والإستمتاع بوجبتهم .

يميل معظم الأشخاص إلى الحصول على الطعام السريع أو تحضير فطور لا يستغرق عدة دقائق ، ومثل هذا النوع من الفطور أفضل من عدم تناول الفطور نهائيا .

الفطور الصحي :
تخيل أنك تقضي الكثير من الوقت في الجيم للحصول على خصر رشيق وينتهي بك الأمر أن تتناول بيتسا على وجبة الفطور ، فهل يمكن أن توازن بين التمرين والطعام الذي تتناوله ؟ والإجابة هنا لا ، لذلك ينبغي الحصول على فطور مناسب .

أسوأ العادات على الفطور والتي تعيق خسارة الوزن في منطقة الخصر :
1- إضافة السكر والكريمة للقهوة أو الشاي : إن كوب من الكابتشينو مع المزيد من الكريمة الدسمة يبدو شيئا لذيذا جدا في صباح يوم بارد ، ولكن هذه الكمية الزائدة من الدهون تضع المزيد من الكيلوجرامات التي تفسد مظهرك ، وبالمثل فتناول الشاي مع الكثير من السكر ليس صحيا على الإطلاق ، فبدلا من ذلك يمكن اختيار الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من عسل النحل .

2- تناول مشروبات الطاقة : يمكن أن تشعر أن مشروب الطاقة ضروري لبدء صباحك ، ولكن هذه المشروبات تحتوي على الكثير من السكر وهذا ليس خيارا صحيا لنا ، ولكن بدلا من ذلك يمكن تناول كوب من العصير الطازج الخالي من السكر ، الذي يكون مفيدا للحفاظ على توازن العناصر الغذائية في النظام الغذائي الصحي .

3- إضافة كمية كبيرة من الملح : إن الملح جزء هام من الطهي ، فهو يقوي نكهات الطعام ، ولكن استهلاك الكثير منه يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم ، فالعديد من خيارات وجبة الفطور تحتوي على الملح مثل الخبز الفرنسي ، البيض المقلي وحتى البيض المسلوق ، وذلك يمكن إضافة البابريكا ، الفلفل الحار أو الزعتر بدلا من الملح ، لأنها تعطي مذاقا طيبا وتحد من محتوى الملح في الطعام .

4- الفطور عالي الدسم : يستغرق وقتا طويلا لهضمه ، فيوصى بتناول شيئا خفيفا على وجبة الفطور مثل زبدية من الحليب مع حبوب الإفطار (كورن فليكس) وإضافة الفواكه أو خبز التوست مع البيض المسلوق وكوب من العصير الطازج ، ومن أمثلة الفطور عالي الدسم المعكرونة مع الإضافات الأخرى ، التي تجعلك تعاني من الإنتفاخ خلال اليوم .

5- الإفراط في تناول الألياف : بالتأكيد الألياف مطلوبة للقيام ببعض الوظائف الهامة داخل الجسم ، ولكن الحصول على كمية زائدة منها يمكن أن يجعلك تعاني من الإنتفاخ خلال اليوم ، ولذلك ينصح بتناول زبدية من الشوفان بدون سكر كخيار صحي للفطور .

6- تخطي وجبة الفطور : يعد من العادات الضارة بالجسم ، لأنه يعيق عملية الميتابوليزم في الجسم ويجعلك تشعر بالجوع عند الإستيقاظ في وقت متأخر ، مما ينتج عن ذلك زيادة كمية الطعام التي تتناولها ، وبالتالي يقوم الجسم بتخزين الكمية الزائدة في صورة دهون في منطقة الخصر ، لذلك فالحصول على وجبة الفطور أمرا ضروريا ، كما يجب ترك فترة مناسبة بين الوجبات لا تقل عن ساعتين .

7- تناول البيتسا والكعك : إن تناول بقايا الطعام مثل الكعك أو البيتسا أو الوافل صباحا يمكن أن يسبب زيادة الوزن ، فهذه الأطعمة الثقيلة كوجبة فطور صباحية ممنوعة ، لأنها تجعلك تشعر بالجوع باقي اليوم .

8- إضافة السكر إلى الشوفان : يعتبر الشوفان فطور صحي مناسب ، ولكن إضافة السكر يحوله إلى أسوأ وجبة فطور على الإطلاق ، وكبديل لذلك يمكن إضافة الفواكه المجففة وعسل النحل لتحلية الشوفان .

9- مشاهدة التلفاز أثناء تناول وجبة الفطور : هذه العادة تجعلك تفرط في تناول الطعام دون أن تدرك ذلك ، لأن تركيز الداخلي يكون على التلفاز وليس على طعم ، ملمس أو كمية الطعام التي تستهلكها .

10- الإنغماس في منتجات الحليب : إن الحليب خيارا صحيا كفطور ، ولكن يجب فحص المكونات جيدا ، لأن إضافة الكثير من السكر يقلل القيمة الغذائية للحليب ، وبالمثل إضافة  الكثير من الجبن والزبد إلى طعامك لا يمنحك الشكل اللائق لخصرك أبدا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *