أغرب المدن التي قد تكون خالية من سكانها

- -

هل تخيلت يوما أنك تسكن وحدك في مدينة كاملة ، تخلو تماما من البشر ، و لا يوجد بها سواك أنه أمر مرعب للغاية ، و على الرغم من مدى غرابة الأمر ، إلا أنه موجود بالفعل فهناك عدة مدن حول العالم ، خالية تماما من السكان إلا بضعة أفراد .

مدينة نهر جوردن في كندا
على قدر المتعة التي يمكننا الحصول عليها ، عندما نسكن في بلدة ساحلية منخفضة الملوثات رائعة الجمال ، إلا أن هذه القرية التي تقرب من مدينة فانكوفر تخلو تماما من البشر ، بسبب كثرة الزلازل بها ، و التي كانت سببا في إغراق المدينة ، إلا أن شخص واحد يدعى هيوغ بايت ، يبلغ من العمر 72 عاما ، يرفض تماما الخروج من المدينة ، و يعيش في تنقل من بين العديد من المنازل بداخلها ، و يعيش فيها بمفردة .

مدينة Monowi في الولايات المتحدة الأمريكية
و هذه المدينة تقع في نبراسكا ، و تعيش فيها سيدة واحدة تدعى إلسي إلير ، تبلغ من العمر 77 عاما ، و قد كانت في السابق تعيش في هذه المدينة بصحبة زوجها رودي ، و كان ذلك حتى عام 2004 بعدها ، توفى زوجها و لم يبقى في المدينة سواها ، و قبل هذا التاريخ لم يكن يسكن المدينة منذ 2002 ، أي شخص سواهم و كانوا يرفضون تماما الخروج منها .

مدينة Buford في الولايات المتحدة الأمريكية
و تقع هذه المدينة في ولاية وايومنج ، و تعتبر مدينة غير مندمجة مع باقي مدن المقاطعة ، و هي مدينة صغيرة تبلغ مساحتها 2400 متر مربع ، و قد تم تسميتها بهذا الأسم تكريما لأحد ضباط جيش الاتحاد ، اللذين شاركوا في الحرب الأهلية في عام 1980 ، تم بيع المدينة لشخص فيتنامي ، و على الرغم من أنه قد قام بتغيير اسمها إلا أنه لم يحاول تغيير العناوين البريدية الخاصة بها ، و منذ أن تم شراء هذه المدينة ، و قد انتقل هذا الرجل للعيش فيها و بصحبته زوجته و ابنه و في عام 2007 ، توفت زوجته و انتقل ابنه للعيش خارج المدينة ، في حين بقي وحده داخلها بعدها ، تم عرض المدينة للبيع بمبلغ 900 ألف دولار ، و كان ذلك في عام 2012 .

مدينة لوست سبرينغز في الولايات المتحدة الأمريكية
و تقع هذه المدينة في ولاية وايومنج ، و أول من حاول السكن بها كان في الثمانينات من القرن الماضي ، تأسست هذه المدينة رسميا عام 1911 ، و قد عاش فيها في ذاك الوقت حوالي 200 شخص ، كانوا يعملون في منجم قريب منها و بعد أن تم إغلاق المنجم ، انتقلوا للعيش خارجها و بقي بها حوالي خمسة أشخاص فقط ، و تبعا لتعداد عام 2002 ، وجد أن المدينة بها اربعة أشخاص فقط .

مدينة توميوكا في اليابان
بعد أن انفجرت قنبلة هيروشيما ، بقيت عدد من المدن داخل اليابان محظورة تماما ، بسبب التلوث الكيميائي و هذه المدينة هي إحدى هذه المدن المحظورة ، تلك المدينة يعيش بها شخص واحد فقط يعرف باسم ناتو ماتسومورا ، و هذا الشخص يبلغ من العمر 54 عاما ، و بعد أن انفجر المفاعل النووي هناك تم إخلاء المدينة تماما من السكان ، حتى لا يتضرر سكانها إلا هذا الشخص الذي قرر أن يعود إليها مجددا ، لأنه يظن أنه من واجبه أن يبقى بها ، و يتحدى الدمار و قد كانت عودته في الحادي عشر من مارس في عام 2011 .

مدينة كاس في نيوزيلندا
و هذه المدينة تقع في الجزر الجنوبية التابعة لنيوزيلندا ، و يعيش بها شخص واحد يدعى باري دروموند ، و هذا الشخص يبلغ من العمر 65 عاما ، و قد انتقل ليعيش في تلك المدينة منذ 25 عام تقريبا ، و يوضح أنه لا يشعر مطلقا بالعزلة و لن يفكر في الخروج من المكان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    غبريال محروص مدشوعه
    2017-11-06 at 20:37

    حاجه جميله جدا .. وياريت عن شخصى .. ان اعيش فى مدينه وحدى فقط لاغير 000 ولكن هتاك سؤال يدور فى عقلى .. بالنسبه لهؤلاء 0 هل يوجد فى هذه المدن .. خدمات مثل الكهرباء والماء 000 .. انتوا دايما بتدونا المعلومات ناقصه ومش كامله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *