الأسواق الشعبية و الرخيصة في دبي

- -

إن أغلب السائحين الذين يتوافدون على مدينة دبي ، يحتاجون زيارة بعض الأماكن و الأسواق التي توفر المنتجات بأسعار قليلة ، و التي تعرف بالأسواق الشعبية ، حيث يتوافد عليها السائحين و المواطنين الإماراتيين أيضا ، و ذلك لشراء احتياجاتهم الخاصة أو الهدايا التذكارية لهم و لأقاربهم ، و تعرف هذه الأسواق باتسامها بشكلها الشعبي التقليدي ، و التي تحتوي على الكثير من المنتجات قليلة السعر و التي يحب التوجه إليها كل من يريد توفير المال .

الأسواق الشعبية الرخيصة في دبي
– سوق السبخة : و هذا السوق يعتبر من أشهر الأسواق التي تقوم ببيع المنتجات الاليكترونية ، و بأسعار معقولة و ليست غالية مثل باقي الأسواق ، و يوجد بها أحدث و أشهر الماركات العالمية و الموديلات الخاصة بالمنتجان الاليكترونية .

و منها ألعاب الفيديو و الأجهزة السمعية و البصرية ، و التي منها شاشات العرض المنزلية ، و التلفاز و معدات التصوير ، و اجهزة الراديو و الراوتر الخاص بالانترنت و الكاسيت و الكاميرات التصوير و بعض أجهزة الحاسب الألي ، و كل هذا يعرض بأسعار قليلة و يوجد هذا السوق على مقربة من سوق الديرة بين منطقة نايف و منطقة الرقة في الديرة .

– سوق الكرامة : و يعتبر سوق الكرامة هو من الأسواق الشعبية الكبيرة ، و التي تقوم بتقديم الكثير من المنتجات المختلفة بأسعار ليس لها منافس ، فهو من أكبر أسواق مدينة دبي و يحتوي على عدد كبير من المتاجر التي تملأ الثمانية بلوكات المبنية و التابعة للسوق .

و يحتوي سوق الكرامة على الكثير من المتاجر التي تبيع الملابس و الحقائب ، و الإكسسوارات و الساعات و الملابس الرياضية ، و الأطفال و الأحذية و غيرها من المنتجات الضرورية الأخرى ، و يوجد سوق الكرامة في منطقة الكرامة ، تحديدا في شارع الكويت خلف مركز لولو للتسوق ، و يمكن زيارته يوميا من تمام الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة الثانية عشر مساءا .

– سوق السجاد : و هذا السوق يعرف بأنه عبارة عن مجموعة من متاجر السجاد ، و الذين يتجمعون في هذا المكان و يأتون من مختلف دول الخليج ، و من إيران و أفغانستان و باكستان أيضا ، و بعد استمرارهم في المجيء لهذا المكان ، قد تم تأسيس هذا السوق لهم ، لكي يعرضوا به أعمالهم من السجاد الخلاب بأشكاله المختلفة .

و الجدير بالذكر أنه يوجد في هذا السوق حوالي أكثر من أربعون متجر ، و الذي يتم عرض به مختلف أنواع و أشكال السجاد بأسعار مختلفة و لكن أغلبها تكون أسعار متوسطة و في متناول الجميع ، و لكن يوجد به أيضا بعض أنواع السجاد الباهظة ، و يوجد هذا السوق في مركز برج ديرة للتسوق ، و هو يقع أمام خور دبي للجولف و نادي اليخوت في دبي ، و يمكن زيارته من بداية الساعة العاشرة صباحا و حتى العاشرة مساءا .

– سوق نايف : سوق نايف يحتوي على الكثير من المتاجر التي تعرض الملابس المختلفة للكبار و الصغار من الجنسين ، و المنسوجات و الأقمشة و المفروشات أيضا ، كما أنه يوجد به أيضا متاجر العطور و الهدايا و الألعاب و الأدوات المنزلية و أدوات الطهي ، و مستحضرات التجميل ، و أخيرا و ليس أخرا فإنه يحتوي على مطاعم كثيرة عربية و أوروبية ، إلى جانب مصلى للسيدات ، و هذا السوق يعرف بأسعاره المناسبة و المتوسطة ، و يوجد هذا السوق في منطقة نايف على مقربة من مركز شرطة نايف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *